عجز الموازنة الأميركية يصل لأعلى مستوى في 7 أعوام
آخر تحديث 19:24:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عجز الموازنة الأميركية يصل لأعلى مستوى في 7 أعوام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عجز الموازنة الأميركية يصل لأعلى مستوى في 7 أعوام

الموازنة الأميركية
واشنطن ـ صوت الامارات

كشف مكتب الميزانية في الكونغرس الأميركي أن عجز الموازنة الفيدرالية لعام 2019 بلغ نحو 984 مليار دولار، أي ما يعادل 4.7% من إجمالي الناتج المحلي، وهو أعلى مستوى للدين منذ عام 2012. وأضاف في تقرير له مساء أول من أمس، أن العجز بدأ ينمو سنوياً بشكل سريع منذ عام 2015، وارتفع بمقدار 205 مليارات دولار خلال العام الحالي فقط، بزيادة قدرها 26%.

وأشار التقرير إلى أن الفارق بين إجمالي النفقات والإيرادات الفيدرالية لجميع الولايات لم يتجاوز حاجز التريليون دولار إلا في أربع مرات فقط، وذلك خلال الفترة التي تلت الأزمة المالية العالمية في 2008.

وقد حذّر الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) من أن الدين الفيدرالي يسير على طريق غير مستدام، مشيراً إلى أن المستويات الأعلى من الدين الفيدرالي تؤدي إلى زيادة تكاليف الاقتراض، مما يجعل من الصعب على الحكومة مواجهة الانكماش الاقتصادي، ويضع قيوداً على حصة الإنفاق الحكومي للخدمات الفيدرالية بسبب زيادة تكاليف الفائدة.
ويقول مراقبو الميزانية إن الأسباب الرئيسية للعجز تتمثل في زيادة النفقات المخصصة لبرامج الضمان الاجتماعي والرعاية الطبية. فيما يرى البعض أن السبب الرئيس في ذلك هو حزمة الخفض الضريبي التي أقرها الجمهوريون في الكونغرس بضغط من الرئيس دونالد ترمب. وأدى ذلك إلى تقليص الإيرادات الفيدرالية بشكل كبير، في حين وافق الديمقراطيون والجمهوريون على زيادة الإنفاق عاماً بعد عام.

وألقي جاسون بي، نائب رئيس الشؤون التشريعية في منظمة «فريدوم ووركس» للدفاع، باللوم على الحزبين في الكونغرس في زيادة مستوى الدين الفيدرالي. وقال أمس: «يجب أن يتحمل الديمقراطيون والجمهوريون المسؤولية عن العجز الفظيع الذي أبلغ عنه اليوم البنك المركزي الأميركي»، محذراً من أن الوضع غير المستقر في زيادة العجز والدين الفيدراليين سيتفاقم إذا لم يتخذ الكونغرس إجراءات حازمة.

من جانبها، توقعت وزارة الخزانة الأميركية أن يتجاوز العجز في السنة الحالية تريليون دولار. ومن المنتظر أن تنشر أرقام الوزارة البيانات النهائية للسنة المالية الماضية، والتي انتهت في 30 سبتمبر (أيلول) الماضي، في وقت لاحق من هذا الشهر، ومن المتوقع أن تشمل أخباراً أسوأ فيما يتعلق بحجم العجز الفيدرالي.

قد يهمك أيضًا:- 

الخارجية السورية تُندِّد بـ"انحياز أميركا الأعمى" لإسرائيل بشأن الجولان

أميركا تعتزم رفع العقوبات عن عملاق الألومنيوم الروسي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عجز الموازنة الأميركية يصل لأعلى مستوى في 7 أعوام عجز الموازنة الأميركية يصل لأعلى مستوى في 7 أعوام



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates