بريطانيا تسعى لتعزيز علاقتها التجارية مع رواندا
آخر تحديث 20:43:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بريطانيا تسعى لتعزيز علاقتها التجارية مع رواندا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بريطانيا تسعى لتعزيز علاقتها التجارية مع رواندا

بريطانيا
لندن ـ صوت الإمارات

تسعى بريطانيا لتعزيز علاقاتها التجارية مع رواندا، ويرى مسئولون بريطانيون أن العلاقات تعتمد إلى حد كبير على استعداد الرئيس الرواندي بول كاجامي على نقل السلطة سلميا في المستقبل.
وأوضح السفير البريطاني لدى رواندا وليام التبلور، بأنه رغم الخلافات القائمة بين حكومته ورواندا على بعض الجوانب السياسية، إلا أنها تشجع إنجازات رواندا في التنمية الاقتصادية والسلام والمصالحة منذ الإبادة الجماعية ضد التوتسي عام 1994.

وكانت بريطانيا قد ارسلت في يناير الماضي لورد دولار بوبات، كأول مبعوث تجاري من رئاسة الوزراء إلى رواندا وأوغندا، لتشجيع الاستثمارات البريطانية في اثنين من بلدان شرق أفريقيا، حيث تعتبرهما شركاء جاذبين للاستثمارات.

يذكر أن العلاقات قد تدهورت بين البلدين العام الماضي، بعد أن تم إلقاء القبض على المدير العام لجهاز المخابرات والأمن الوطنى السابق في روندا جين كارينزى كاراكى، في مطار هيثرو بلندن، يونيو 2015، وجاء أمر التوقيف هذا على إثر مذكرة اعتقال أوروبية، حركتها إسبانيا، بتهمة ارتكاب جرائم حرب ضد مدنيين، ومثل أمام قاضى التحقيق بمحكمة ويستمنستر ليمثل أمام القضاء.
يشا إلى أنه في عام 2008، اتهم قاضي المحكمة العليا الإسبانية فيرناندو أندريو 40 مسئولا عسكريا وسياسيا روانديا، من بينهم كاراكى، بالتورط في أعمال قتل انتقامية بعد عمليات الإبادة التي شهدها البلد الأفريقي في 1994.
ووجه القاضي اتهامات إلى هؤلاء المسؤولين بالتورط في أعمال إبادة وجرائم ضد الإنسانية وإرهاب، الأمر الذي أودى بحياة مئات الآلاف من المدنيين، من بينهم إسبان.

ولم تتوقف العلاقات السيئة بين البلدين عند هذا الحد، بل سعت بريطانيا وبقوة لإيصال صوتها إلى العامة والشعب الرواندي باستنكارها التام لتغيير الدستور؛ ورفضها لما يسمح بإطالة أمد الرئيس كاغامي في السلطة، حيث أنه وفي نفس العام 2015، أدخل البرلمان تعديلات كبيرة على الدستور في نوفمبر أهمها يتعلق بالمادتين الجديدتين 101 و172، حيث يتم السماح للرئيس كاغامي (58 عاما) بالبقاء في السلطة 17 سنة أخرى، وعقد استفتاء في ديسمبر الماضي لمصادقة الشعب على هذه التعديلات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا تسعى لتعزيز علاقتها التجارية مع رواندا بريطانيا تسعى لتعزيز علاقتها التجارية مع رواندا



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates