روسيا تربط خط نفط وغاز كردستان في البحر الأسود بإطلاق مشروع جديد
آخر تحديث 10:38:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

روسيا تربط خط نفط وغاز كردستان في البحر الأسود بإطلاق مشروع جديد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - روسيا تربط خط نفط وغاز كردستان في البحر الأسود بإطلاق مشروع جديد

وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك
بغداد – نجلاء الطائي

أعلن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، عن مشروع لربط نفط وغاز كردستان بالبحر الأسود، لافتا إلى أن تركيا لن تقدم على وقف خط الأنابيب النفطي في كردستان. وكشفت شركة النفط الروسية "روس نفط" منتصف الشهر الماضي أنها تعتزم التوقيع مع حكومة كردستان العراق على اتفاقية بشأن تمويل بناء خطوط أنابيب الغاز في الإقليم حتى أواخر العام الحالي.

وقال نوفاك إن "شركات النفط الروسية لديها مشروع لنقل نفط والغاز كردستان إلى البحر الاسود. ونحن مصممون على ذلك. وسيبدأ العمل بوضع خطوط الأنابيب هذه". وأضاف أن هذا تأكيد أن تركيا لن تقدم على غلق صنبور النفط. ويصدر إقليم كردستان نفطه إلى الأسواق العالمية عبر أنبوب يمر صوب ميناء جيهان في تركيا بأكثر من نصف مليون برميل يوميا. ويهدد المسؤولون الأتراك بإغلاق الأنبوب، بسبب إقدام أربيل على إجراء استفتاء الاستقلال عن العراق.

إلا أن الرئيس الروسي حذَّر من الإقدام على الخطوة ومدى تأثيرها سلبا على الأسواق العالمية. وأعلنت تركيا على لسان وزير خارجيتها مولود تشاوش أوغلو موقفا مغايرا، من أن بلاده لن تقدم على غلق خط النفط من كردستان إلا بطلب بغداد. ويُذكر أن شركة "روس نفط" وكردستان العراق وقعا على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، الذي عقد في روسيا في مطلع حزيران/يونيو الماضي، على عدد من الاتفاقيات بشأن توسيع التعاون بينهما.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا تربط خط نفط وغاز كردستان في البحر الأسود بإطلاق مشروع جديد روسيا تربط خط نفط وغاز كردستان في البحر الأسود بإطلاق مشروع جديد



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates