الأرجنتين تدعم عملتها لمواجهة الفوضى
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأرجنتين تدعم عملتها لمواجهة الفوضى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأرجنتين تدعم عملتها لمواجهة الفوضى

الأرجنتين تدعم عملتها
القاهرة -سهام أبوزينة

قال وزير الخزانة الأرجنتيني الجديد هيرنان لاكونزا إن الأرجنتين لن تسمح بهبوط فوضوي للبيزو وستستخدم احتياطياتها الدولارية لدعم العملة المحلية في مواجهة عدم اليقين السياسي الذي اجتاح البلاد منذ الانتخابات التمهيدية التي جرت في 11 أغسطس (آب).
وصرح وزير الاقتصاد الأرجنتيني بأن الحكومة تبذل قصارى جهدها من أجل الإبقاء على العملة مستقرة في النطاق بين 45.2 و60.4 بيزو لكل دولار. واعترف لاكونزا بأن السماح بالمزيد من التقلبات في سعر صرف البيزو يعني المزيد من عدم اليقين والضغوط التضخمية على كاهل الاقتصاد.
والتقى مسؤولون من صندوق النقد الدولي نظراءهم في حكومة الرئيس الأرجنتيني موريسيو ماكري مؤخراً، لبحث التطورات والتقلبات الأخيرة في الأسواق، وتطوير خطة لمواجهتها. وصرح المتحدث الرسمي باسم الصندوق قبل يومين بأن الهيئة المالية الدولية تراقب عن كثب التطورات الأخيرة في الأرجنتين، وتجري مشاورات مستمرة مع السلطات الحكومية لمواجهة الموقف الصعب الذي تواجهه البلاد. وأضاف أن وفداً من الصندوق سيسافر إلى بوينوس آيريس قريباً، لبحث الجهود التي يمكن اتخاذها، والقرارات التي من شأنها معالجة ما يحدث.
كما قال لاكونزا في مقابلة مع راديو «مترو» الأرجنتيني: «لدينا أعلى معدل صرف حقيقي خلال 12 عاما، ولا يوجد سبب لنتوقع أو ندعو إلى زيادة في سعر الصرف». وأضاف: «ما دام المعدل فوق حالة التوازن لسعر الصرف، فلا يوجد ما يبرر السماح بمضاربة غير عقلانية، لأن هذا هو ما نسعى لقلبه».
وفي مطلع الأسبوع استقال وزير المالية نيكولاس السابق دوخوفني في نهاية أسبوع كارثي على المالية العامة للبلاد، إذ خسرت خلاله البورصة أكثر من 30 في المائة من قيمتها وتراجع سعر البيزو بأكثر من 20 في المائة.
واستقال دوخوفني غداة تخفيض وكالتي التصنيف الائتماني «فيتش» و«ستاندرد آند بورز» درجة الدين السيادي للأرجنتين بعد النكسة الانتخابية الكبيرة لماكري. ويعكس خفض درجة الأرجنتين من بي إلى «سي سي سي» من قبل وكالة فيتش، ومن بي إلى «بي سلبي» من قبل «ستاندارد أند بورز» القلق على الإصلاحات الاقتصادية التي يجريها ماكري.
وأغلق البيزو الأربعاء منخفضا 0.53 في المائة عند 55.03 مقابل الدولار الأميركي، بينما ارتفعت أسعار الأسهم والسندات المحلية بشكل طفيف، ما يشير إلى أن الاضطرابات التي ضربت الأسواق مؤخرا بدأت تهدأ. وهوت عملة الأرجنتين وسوق الأسهم والسندات الأسبوع الماضي عقب الانتخابات التمهيدية التي أشارت إلى أن مرشح المعارضة اليساري ألبرتو فرنانديز سيحقق فوزا سهلا على الرئيس ماوريسيو ماكري المنتمي ليمين الوسط في الانتخابات الرئاسية في أكتوبر (تشرين الأول)، وهو ما يثير مخاوف من عودة إلى سياسات التدخل في الاقتصاد.
وباع البنك المركزي الأرجنتيني 27 مليون دولار من احتياطياته بعد ظهر الأربعاء بمتوسط سعر 56.9863 بيزو للدولار. واستقر البيزو في جلسة الثلاثاء بعد أن ضخ البنك المركزي 112 مليون دولار من عطاءات دولارية. وقال متعاملون إن البنك المركزي باع في تدخلاته هذا الأسبوع والأسبوع الماضي ما إجماليه 641 مليون دولار من احتياطياته الدولارية.
من جهة أخرى، قالت وكالة الإحصاء الحكومية الأربعاء إن الأرجنتين سجلت فائضا تجاريا قدره 951 مليون دولار في يوليو (تموز)، مقارنة مع عجز بلغ 789 مليون دولار في الشهر نفسه من العام الماضي.
وسجل ثاني أكبر اقتصاد في أميركا الجنوبية، الذي تستفيد صادراته من ضعف العملة المحلية (البيزو)، فائضا تجاريا بلغ 1.061 مليار دولار في يونيو (حزيران).

قد يهمك ايضا

ورادات البضائع من منطقة اليورو تنخفض إلى169.3 مليار في حزيران الماضي

ثقة المستهلكين تنخفض إلي أقل مستوى منذ 7 أشهر في أميركا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأرجنتين تدعم عملتها لمواجهة الفوضى الأرجنتين تدعم عملتها لمواجهة الفوضى



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates