بريطانيا وكوريا الجنوبية توقعان اتفاق تجارة ما بعد بريكست
آخر تحديث 23:41:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بريطانيا وكوريا الجنوبية توقعان اتفاق تجارة ما بعد بريكست

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بريطانيا وكوريا الجنوبية توقعان اتفاق تجارة ما بعد بريكست

بريطانيا وكوريا الجنوبية
القاهرة -سهام أبوزينة

وقعت بريطانيا وكوريا الجنوبية، الخميس، اتفاقاً يتيح للبلدين مواصلة المعاملات التجارية بينهما بحرية، بعد دخول «بريكست» حيز النفاذ. ويحل الاتفاق محل الشروط الحالية الواردة في اتفاق تجاري للاتحاد الأوروبي مع كوريا الجنوبية. وهو يحمي تدفق المبادلات الثنائية السنوية التي بلغت 14.6 مليار جنيه إسترليني (17.7 مليار دولار) في 2018.
ونال الاتفاق دعماً فورياً من مصدرين بريطانيين كبيرين لكوريا الجنوبية، هما شركة صناعة السيارات الفارهة «بنتلي»، وشركة صناعة الأدوات المنزلية «دينبي بوتري». وقالت وزيرة التجارة الدولية البريطانية ليز تراس في بيان: «أولويتي هي ضمان أن تكون الشركات البريطانية مستعدة لـ(بريكست)».
ووقعت تراس الاتفاق مع وزيرة التجارة الكورية الجنوبية يو ميونغ هي. وأشادت يو «بالشراكة الاقتصادية القيّمة» بين البلدين، مشيرة إلى أنّ توقيع «اتفاق التجارة الحرة سيزيل كثيراً من الغموض بشأن (بريكست)».
وهذا أول اتفاق تجاري لبريطانيا في مرحلة ما بعد «بريكست» في آسيا، ويأتي بعد توقيع اتفاقات مماثلة مع تشيلي وآيسلندا والنرويج وسويسرا. ومن المقرر أن تغادر بريطانيا الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.
وفي غضون ذلك، هبطت مبيعات التجزئة البريطانية في أغسطس (آب) الجاري بأسرع وتيرة لها منذ ديسمبر (كانون الأول) عام 2008، وفقاً لمسح نشر الخميس، زاد من علامات تباطؤ الاقتصاد قبل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في غضون شهرين.
وانخفض مؤشر «اتحاد الصناعة البريطاني لتجار التجزئة»، الذي يقيس الفارق بين أولئك الذين يبلغون عن ارتفاع أو تراجع حجم المبيعات، إلى «سالب» 49 نقطة في أغسطس، من «سالب» 16 نقطة في يوليو (تموز)، وهي ثاني أضعف قراءة منذ أن بدأت السجلات في عام 1983. وكان هذا أسوأ من كل التوقعات في استطلاع أجرته «رويترز» للخبراء الاقتصاديين، والذي أشار إلى تحسن إلى مستوى «سالب» 11 نقطة فقط.
وحتى وقت قريب، كان المستهلكون قد امتصوا صدمة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إلى حد كبير، مدفوعين بزيادة الأجور بأسرع وتيرة منذ أكثر من عقد، وتضخم متواضع. وقد ساعد ذلك في دعم النمو في وقت كان فيه كثير من الشركات يخفض من استثماراته بسبب عدم اليقين بشأن «بريكست»؛ لكن الاقتصاد تلقى دعماً كبيراً من الإنفاق الاستهلاكي.
وقال هوارد آرتشر، كبير المستشارين الاقتصاديين في «أرنست أند يونغ»: «إن المسح الضعيف للغاية في أغسطس يثير احتمال أن يصبح المستهلكون أكثر قلقاً وحذراً مع اقتراب موعد (بريكست) في 31 أكتوبر، وازدياد توقعات الخروج البريطاني من الاتحاد دون صفقة».
وانكمش الاقتصاد البريطاني في الربع الثاني من العام، وسيدخل في حالة ركود إذا تقلص مرة أخرى في الفترة من يوليو إلى سبتمبر (أيلول).
ورسمت بيانات مبيعات التجزئة الرسمية صورة أكثر تفاؤلاً من معظم استطلاعات القطاع الخاص الأخرى، بما في ذلك اتحاد الصناعة، على الرغم من أن بعض مؤشرات قياس معنويات المستهلك بدأت في الضعف. وقالت «آي إتش إس ماركت» يوم الاثنين، إن الأسر العاملة في بريطانيا كانت أكثر حذراً بشأن عمليات الشراء الكبيرة وسط مخاوف بشأن «بريكست» وكساد محتمل.
وأظهر مسح اتحاد الصناعة البريطاني أن تجار التجزئة خفضوا طلباتهم مع الموردين بوتيرة شبه قياسية، مع تراكم المخزونات.
وقالت آنا ليش، نائب رئيس الاقتصاديين في الاتحاد، إن «المعنويات تنهار بين تجار التجزئة، وأدت المبيعات الضعيفة بشكل غير متوقع إلى تراكم كبير للسلع... ومع نيات الاستثمار للعام المقبل وتراجع التوظيف، يتوقع تجار التجزئة تعثراً لبضعة أشهر قادمة».

قد يهمك ايضا

سعي المستثمرين للملاذ الآمن يدعم الين والدولار والذهب

تزايد المخاوف من ركود اقتصادي عالمي بسبب الحرب التجارية بين الصين وأميركا

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا وكوريا الجنوبية توقعان اتفاق تجارة ما بعد بريكست بريطانيا وكوريا الجنوبية توقعان اتفاق تجارة ما بعد بريكست



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 07:39 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

المنتخب التايلاندي يعلن "التحدي" في كأس آسيا 2019

GMT 21:15 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

هنريكي لوفانور يكشف سر ابتعاده عن موقع "إنستغرام"

GMT 18:03 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

إصدار "بروحي دار" للكاتبة نور إسماعيل قريبًا

GMT 16:34 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

موديلات قفطان مغربي على طريقة النجمات العربيات

GMT 15:32 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

مدرسة تُثيرانتقادات الآباء بعد سؤال الأطفال عن بابا نويل

GMT 21:10 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات رائعة باللون الزيتي تعزّز دفء وجمال المنزل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates