معدل البطالة بين المهاجرين إلى كندا يسجل أدنى مستوى له منذ سنوات
آخر تحديث 16:20:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

معدل البطالة بين المهاجرين إلى كندا يسجل أدنى مستوى له منذ سنوات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معدل البطالة بين المهاجرين إلى كندا يسجل أدنى مستوى له منذ سنوات

معدل البطالة
أوتاوا ـ صوت الامارات

كشفت وكالة الإحصائيات الحكومية الكندية/ الجمعة، عن ارتفاع معدل التوظيف بين المهاجرين وانضمامهم لقوة العمل الكندية، وهو ما أدى إلى تقارب الفجوة بين العمال الكنديين والمهاجرين القادمين من خارج البلاد.

ووفقا لتقرير وكالة الإحصائيات الكندية، فإن مستوى بطالة المهاجرين وصل إلى أدنى مستوى له منذ عام 2006، عندما بدأ جمع البيانات لأول مرة.

وسجل معدل البطالة للمهاجرين في سن العمل في كندا هو 6.4% اعتبارا من عام 2017. في المقابل، كان معدل البطالة بالنسبة للأشخاص المولودين في كندا 5 في المائة في نفس العام.

وبحثت الدراسة عن بيانات سوق العمل الكندي بين عامي 2006 و 2017. وتستند هذه النتائج تحديدا إلى بيانات مأخوذة من مسح القوى العاملة الشهري، الذي يركز على المهاجرين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 54 عاما، وهي سن العمل الأساسي في كندا.

ووجدت أنه في عام 2017 ارتفع معدل العمالة المهاجرة في سن العمل الأساسي إلى 78.9%، وهو أعلى مستوى له منذ أن بدأت وكالة البيانات الكندية في تتبع معدلات العمالة للوافدين الجدد ما يتناقض مع معدل توظيف الأشخاص المولودين في كندا، والذي كان 84% في عام 2017.

وعموما، يشكل المهاجرون حاليا 26% من القوى العاملة الكندية، حيث يشكل العمال المولودون في كندا 74% منهم. واستمر عدد المهاجرين في القوى العاملة الكندية في النمو، في حين انخفضت نسبة العمال المولودين في كندا في القوى العاملة.

وجاء في التقرير أن "معظم النمو في العمالة الوافدة كان في الخدمات المهنية والعلمية والتقنية، والخدمات المالية والتأمين والعقارات وخدمات التأجير؛ والتصنيع وكذلك الرعاية الصحية والمساعدة الاجتماعية".

ومن المرجح أيضا أن يكون المهاجرون إلى كندا أكثر تعليما في الجامعات من المواطنين المولودين في كندا. وفي عام 2017، حصلت 49.5% من القوى العاملة المهاجرة على شهادات جامعية، في حين أن 30.3% فقط من العمال المولودين في كندا يحملون شهادات.

قد يهمك أيضاً :

تركيا تُقرر رفع الحد الأدنى للأجور وخفض أسعار الغاز والكهرباء في 2019

ارتفاع معدل البطالة في تركيا إلى 11.% خلال 3 أشهر

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معدل البطالة بين المهاجرين إلى كندا يسجل أدنى مستوى له منذ سنوات معدل البطالة بين المهاجرين إلى كندا يسجل أدنى مستوى له منذ سنوات



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية مفعمة بالتميّز والرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن - صوت الإمارات
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ.الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثان...المزيد

GMT 04:28 2020 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك
 صوت الإمارات - استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 00:24 2020 الثلاثاء ,26 أيار / مايو

زيدان ينتهك الحجر الصحي في إسبانيا

GMT 00:38 2020 الثلاثاء ,26 أيار / مايو

الدورى الفرنسي يحدد موعد انطلاق الموسم الجديد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates