روسيا تستضيف القمة العالمية للصناعة والتصنيع 2019
آخر تحديث 03:56:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

روسيا تستضيف القمة العالمية للصناعة والتصنيع 2019

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - روسيا تستضيف القمة العالمية للصناعة والتصنيع 2019

روسيا تستضيف القمة العالمية للصناعة
سان بطرسبورغ _صوت الأمارات

تستضيف جمهورية روسيا الاتحادية الدورة الثانية من القمة العالمية للصناعة والتصنيع في مدينة إيكاتيرنبيرغ في العام 2019.

أعلن ذلك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال جلسة حوارية جمعته بكل من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ونائب الرئيس الصيني وانغ تشي شان ورئيس وزراء اليابان شينزو آبي ومديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد يوم الجمعة الماضي في منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي.

وتعد القمة العالمية للصناعة والتصنيع مبادرة مشتركة بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" وتجمع قادة الحكومات والقطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية لدعم مستقبل الصناعة والتنمية المستدامة وتحديد التوجهات المستقبلية في التكنولوجيا والابتكار وسلاسل القيمة العالمية والمهارات والوظائف والتعليم والاستدامة والبيئة والبنية التحتية والمعايير والمواءمة بين الجهات ذات العلاقة بالقطاع الصناعي.

ونظمت الدورة الأولى للقمة العالمية للصناعة والتصنيع تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في جامعة باريس السوربون بأبوظبي في شهر مارس من العام 2017 حيث كانت دولة الإمارات من أوائل دول العالم التي تبنت الحراك العالمي لتوظيف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في بناء الازدهار العالمي وأدركت أهمية توظيف التغير غير المسبوق الناتج عن العصر الرقمي لما فيه خير الإنسانية.

وتسهم استضافة القمة العالمية للصناعة والتصنيع 2019 في روسيا في تعظيم أثر الابتكار وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة على قطاع الصناعة العالمي من خلال نشر الخبرات وأفضل الممارسات والمعايير الصناعية على أوسع نطاق عالمي.

وأكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة التزام دولة الإمارات بدعم الجهود الرامية إلى تحقيق أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة للعام 2030 وعلى الدور المتنامي لدولة الإمارات كعاصمة عالمية لتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة وسعي الدولة لبناء الازدهار الوطني والعالمي.

وقال معاليه إن العام 2019 سيشهد تعاونا وثيقا بين دولة الإمارات والاتحاد الروسي للبناء على النجاح الكبير الذي حققته دورة القمة الأولى في العام 2017 لضمان أن يواصل القطاع الصناعي تطوره وتكيفه مع التغيرات العالمية مما يمكنه من الحفاظ على مكانته كمحرك أساسي في بناء الازدهار الاقتصادي العالمي.

وأكد معاليه الالتزام بوضع خارطة طريق لتنمية قطاع الصناعة في المستقبل بما يعكس التطورات التي تشهدها آليات التجارة الدولية.. مشيراً إلى أن خارطة الطريق تركز على العديد من وجهات النظر والمواضيع والتحديات بحيث تستطيع تحقيق هدفها النهائي على المستوى العالمي والذي يتمثل في بناء قطاع صناعي مزدهر يساهم بدوره في تحقيق الازدهار ويشجع الابتكار ويستفيد من الفرص التي تتيحها التطورات التكنولوجية بما يعزز الاقتصادات والمجتمعات على حد سواء.

من جانبه قال معالي خلدون خليفة المبارك رئيس المجلس الاستشاري للقمة العالمية للصناعة والتصنيع إن استضافة روسيا القمة العالمية للصناعة والتصنيع 2019 يبرهن على إدراك المجتمع الدولي لأهمية رسالة القمة وما يمكن أن تحققه هذه المبادرة الرائدة.

من جهته قال معالي دينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة الروسي إن القطاع الصناعي تبوأ مكانة مركزية في الاقتصاد الروسي لعدة أجيال فقد قاد اقتصادنا وأطلق إمكانات شعبنا وابتكاراته وألهم شبابنا بطرق جديدة للتفكير وشكل نسيج مجتمعنا ولعب دورا هاما في تكريس موقع روسيا كدولة رائدة في الاقتصاد العالمي.

من جانبه قال سعادة لي يونغ المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" والرئيس المشارك للقمة العالمية للصناعة والتصنيع إن رؤية القمة العالمية للصناعة والتصنيع لا تتمحور وحسب حول تحقيق التنمية الاقتصادية فحسب بل تركز على تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة التي يمتد تأثيرها الإيجابي على المجتمعات والأفراد في جميع أنحاء العالم.

وأوضح أن الدورة الأولى للقمة أظهرت قدرة المجتمع العالمي على بناء اقتصادات شاملة ومستدامة إذا ما توحدت جهوده باتجاه توفير مستقبل أفضل للمجتمعات العالمية ولا شك في أن دورة العام 2019 من القمة في روسيا ستستفيد من النجاح الكبير الذي حققته الدورة الأولى وستكثف الجهود لإعادة صياغة مستقبل قطاع الصناعة بالاستفادة من تقنيات الثورة الصناعية الرابعة.

وستعمل القمة التي ستقام بالتزامن مع معرض أنوبروم الصناعي الدولي العاشر في روسيا على تطوير نهج تحولي لصياغة مستقبل قطاع الصناعة بما يهدف إلى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة.

وستركز القمة العالمية للصناعة والتصنيع 2019 في روسيا - والتي تعد واحدة من أكبر دول العالم الصناعية الرائدة في مجال الابتكار - على تقنيات محاكاة الطبيعة حيث استطاعت هذه التقنيات من خلال محاكاة التصاميم الخلاقة للطبيعة لإيجاد حلول وتقنيات مبتكرة تساهم في تعزيز استخدام التصاميم المستوحاة من الطبيعة لتقديم حلول صناعية مبتكرة ومستدامة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا تستضيف القمة العالمية للصناعة والتصنيع 2019 روسيا تستضيف القمة العالمية للصناعة والتصنيع 2019



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates