تباطؤ محدود للاقتصاد الأميركي والإنفاق الاستهلاكي أكثر قوة في 2019
آخر تحديث 03:17:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تباطؤ محدود للاقتصاد الأميركي والإنفاق الاستهلاكي أكثر قوة في 2019

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تباطؤ محدود للاقتصاد الأميركي والإنفاق الاستهلاكي أكثر قوة في 2019

الاقتصاد الأميركي
دبي - صوت الامارات

توقع خبراء أن يستمر الاقتصاد بالنمو في عام 2019، ولكن بوتيرة أبطأ، وأن يكون الإنفاق الاستهلاكي قوياً، مستبعدين حدوث ركود اقتصادي، وذلك وفقاً لتقرير نشر على موقع GOBankingRates.وقال الموقع: «وفقاً لمعظم المقاييس، كان عام 2018 عاماً لافتاً للاقتصاد الأميركي، حيث نمت الأجور وتراجع معدل البطالة، وارتفع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 4.2% في الربع الثاني، كما بلغ الإنفاق الاستهلاكي، الذي يُعد المحرك الرئيسي للاقتصاد الأميركي، أعلى مستوى له على الإطلاق».

وقال ستيف ريك، كبير الاقتصاديين في مجموعة CUNA Mutual Group، إن عام 2019 لن يشهد على الأرجح أي ركود، متوقعاً أن يستمر الاقتصاد في النمو ولكن بوتيرة أبطأ، موضحاً أنه في عام 2018، تم تحقيق نمو بنسبة 3%، وفي عام 2019 ينبغي أن يكون 2.3%، وهذا لا يزال أعلى من المتوسط في المدى الطويل، مضيفاً أن العام الجديد سيكون جيداً جداً لكن ليس جيداً تماماً مثل عام 2018».

وأفاد: «قد يكون للتعريفات المفروضة على الصين بعض التأثير على الإنفاق الرأسمالي من قبل الشركات في عام 2019، ولكن هذا لا ينبغي أن يضر بالاقتصاد بشكل عام». وأكد أن الوظائف والدخل آخذة في النمو، وثقة المستهلك عالية، وأن الإنفاق الاستهلاكي سيكون قوياً في عام 2019، مشيراً إلى أن هناك فرصة ضئيلة للغاية لركود محتمل قبل عام 2020».

وذكر أن معدل البطالة الحالي يبلغ 3.7%، سينخفض إلى نحو 3.3% في عام 2019، وقال: «حتى مع استمرار تشديد سوق العمل، لا يزال هناك حيز كبير غير مستغل من العمال»، مضيفاً أن العثور على عمال مؤهلين يمكن أن يشكل تحدياً للشركات، متوقعاً أن تنمو الأجور بنحو 3.5% في عام 2019.


ورجح أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي برفع سعر الفائدة المعياري مرتين أو ثلاث مرات في عام 2019، قائلاً: «مع معدل البطالة عند 3.7% فنحن لسنا في إنتاج مُستدام للاقتصاد، لذا سيتعين أن يتباطأ بعض الشيء». وأضاف: «على الرغم من المخاوف بشأن المستوى المرتفع من ديون الطلاب في الولايات المتحدة، قال ريك إنه لا يرى ذلك على أنه الخطر التالي للاقتصاد.

ومن جانبه توقع «روجر ألياجا دياز»، كبير الاقتصاديين في Vanguard، أن يتباطأ النمو الاقتصادي إلى مستوى منخفض يبلغ 2% في 2019. لكن هذا لا يدعو للقلق لأن النمو الاقتصادي كان قوياً للغاية. وقال إن النمو الاقتصادي بنسبة 2% يمثل الاتجاه الطبيعي للنمو في الولايات المتحدة، وإذا انخفض معدل النمو إلى 1% أو صفر%، فإن ذلك سيكون علامة على المخاطر.

وقال إن الوظائف كانت تنمو بمعدل ضعف أو ثلاثة أضعاف معدل نمو القوى العاملة، وهذا هو السبب في انخفاض معدل البطالة، غير أن ذلك غير قابل للاستمرار، ولا يمكن أن يستمر نمو الوظائف بالمعدل الحالي. متوقعاً أن يرى يكون متوسط الوظائف الشهرية العام المقبل ما بين 120 إلى 150 ألف وظيفة

قد يهمك أيضًا  :

الاقتصاد الأميركي ينمو بنسبة 3% متجاوز آثار إعصاري إرما وهارفي

ألمانيا تسجل رقمًا غير مسبوق في فائض موازنتها خلال 6 أشهر

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تباطؤ محدود للاقتصاد الأميركي والإنفاق الاستهلاكي أكثر قوة في 2019 تباطؤ محدود للاقتصاد الأميركي والإنفاق الاستهلاكي أكثر قوة في 2019



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates