كوريا الجنوبية تحذر من حرب عملات عالمية
آخر تحديث 15:53:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كوريا الجنوبية تحذر من حرب عملات عالمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كوريا الجنوبية تحذر من حرب عملات عالمية

سيول ـ يونهاب

قال عضو في مجلس إدارة البنك المركزي الكوري الجنوبي الاثنين إن اقتصاد العالم قد يواجه حرب عملات عالمية خلال العام الحالي نتيجة تحركات اليابان الرامية إلى إضعاف قيمة عملتها المحلية عبر برنامجها لشراء الأصول بلا حدود. ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء، عن ها سونج كيون عضو لجنة السياسة النقدية بالمركزي الكوري، قوله: "ليس من قبيل المبالغة القول إن اقتصاد العالم سيواجه حرب عملات، الحمائية التجارية تنتشر". وأشارت الوكالة إلى أن الإجراءات التي تتخذها اليابان لخفض قيمة عملتها المحلية تضغط على العملة الكورية الجنوبية مما يهدد صادرات كوريا الجنوبية. وقال كيون: "مازال الاقتصاد الكوري عرضة لتداعيات تحركات رؤوس الأموال عبر الحدود رغم أنه تم وضع مجموعة من الإجراءات الرامية إلى تقليل التحركات العنيفة لرؤوس الأموال". وأضاف أن كوريا الجنوبية تحتاج إلى التعامل بجدية مع هذا الأمر في ظل تزايد اعتمادها على الاقتصاديات الخارجية. وقال المصرفي الكوري الجنوبي إن الاقتصاد العالمي مازال يعاني من التراجع ولم تظهر أي مؤشرات على تحسنه مما يزيد الشكوك في أداء اقتصاد البلاد. وأوضح كيون: "هناك بعض التفاؤل  بشأن وجود مؤشرات على التحسن الاقتصادي ولكني أعتقد أن هناك احتمالا قويا بأن يواجه الاقتصاد العالمي صعوبة في الخروج من حالة التراجع".تأتي تصريحات كيون في الوقت الذي تترقب فيه الأسواق خفضا جديدا للفائدة في كوريا الجنوبية في الربع الأول من العام الحالي. وكان البنك أبقى على سعر الفائدة عند مستوى 2.75% الشهر الجاري، للشهر الثالث على التوالي، في حين خفض توقعاته بشأن نمو الاقتصاد خلال هذا العام من 3.2% إلى 2.8% من إجمالي الناتج المحلي. كان الاقتصاد الكوري الجنوبي سجل العام الماضي نموا بمعدل 2% من إجمالي الناتج المحلي وهو أقل معدل نمو منذ 3 سنوات بسبب ضعف الصادرات وأيضا الطلب في السوق المحلية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوريا الجنوبية تحذر من حرب عملات عالمية كوريا الجنوبية تحذر من حرب عملات عالمية



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates