مبيعات التجزئة في اليورو تحقق بداية قوية
آخر تحديث 06:22:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مبيعات التجزئة في اليورو تحقق بداية قوية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مبيعات التجزئة في اليورو تحقق بداية قوية

لندن ـ وكالات

  سجلت مبيعات التجزئة فى منطقة اليورو زيادة حادة فى يناير ما يعزز الآمال تجاه إنفاق المستهلكين فى تكتل العملة الموحدة الذى تعصف به أزمة مالية. وقال مكتب الإحصاء الأوروبى "يوروستات"، أمس الثلاثاء، إن مبيعات التجزئة الشهرية ارتفعت بنسبة أقوى من المتوقع بلغت 1.2% فى يناير ما عوض تراجعا نسبته 0.8% فى الشهر السابق عليه، وكان محللون يتوقعون زيادة نسبتها 0.3%. غير أن المكاسب تحققت بشكل كبير بفضل قفزة نسبتها 3.1% فى مبيعات التجزئة فى ألمانيا، حيث يشهد اقتصادها انتعاشا من انكماش تعرض له فى نهاية العام الماضى، ولم تتوفر بيانات عن العديد من الدول الواقعة فى قلب أزمة ديون منطقة اليورو مثل أسبانيا وإيطاليا واليونان، وفى حين ارتفعت مبيعات التجزئة بنسبة قوية بلغت 4.2% فى البرتغال، شهدت تراجعا بنسبة 1% فى أيرلندا. لكن ما يعزز المؤشرات التى تدلل على استقرار فى منطقة اليورو، تعديل مجموعة ماركيت للأبحاث الاقتصادية بمقرها فى لندن مؤشرها المجمع لمديرى المشتريات بالارتفاع لشهر فبراير إلى 47.9 نقطة مقابل 47.3 نقطة فى قراءة أولية. وبهذا الرفع، أصبح المؤشر أقرب إلى مستوى 50 نقطة الذى سيتحدد عنده العودة إلى تحقيق النمو فى قطاعى التصنيع والخدمات بالمنطقة، غير أن مؤشر مديرى المشتريات للشهر الماضى لا يزال يقل عن قراءة يناير البالغة 48.5 نقطة. وقال كريس ويليامسون كبير الاقتصاديين لدى ماركيت، إن "التراجع فى مؤشر مدير المشتريات بمنطقة اليورو مقارنة بـ"يناير" أمر مخيب للآمال، لكن المنطقة لا تزال تبدو أنها تتجه لتحقيق تراجع أقل كثيرا فى الناتج المحلى الإجمالى فى الربع الأول مقارنة بانخفاض نسبته 0.6% فى الربع الأخير من العام الماضى".  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبيعات التجزئة في اليورو تحقق بداية قوية مبيعات التجزئة في اليورو تحقق بداية قوية



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها ومنحها لقب أميرة

إطلالات غريس كيلي الساحرة تُعيدك إلى "العصر الذهبي"

القاهرة - صوت الإمارات
غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ولدت عام 1929 بجمال استثنائي، وهذا ما جعلها تدخل مجال التمثيل لتصبح إحدى أشهر ممثلات هوليوود في حقبة الأربعينيات والخسمينيات، كما وملهمة للكثير من الفنانين ومصممي الأزياء، وهي إلى اليوم تُعتبر إحدى أشهر أيقونات الموضة، واطلالاتها الرائعة التي مازالت إلى اليوم تبدو مواكبة لأحدث صيحات الموضة، هي أكبر دليل على ذلك. وإليكِ بعض الأمثلة. اطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة على مر الزمن: تنسيق أنيق في البنطلون القماشي اعتمدته غريس كيلي: كنا نشاهد  “غريس كيلي” Grace Kelly غالبًا في الاطلالات الرسمية، لكنها كانت تبدو أيضًا غاية في الأناقة، حيث تنسق اطلالات كاجوال م...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates