إندبندنت قبرص تقف على حافة الإفلاس
آخر تحديث 08:05:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"إندبندنت": قبرص تقف على حافة الإفلاس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "إندبندنت": قبرص تقف على حافة الإفلاس

لندن - أ ش أ

أكدت صحيفة "إندبندنت" البريطانية أن قبرص تقف على حافة الإفلاس بعد رفض البرلمان في جلسة التصويت التي أجريت صباح اليوم فرض ضريبة على الودائع المصرفية التي تأتى ضمن حزمة إنقاذ أوروبية. وقالت الصحيفة - في مقال تحليلي نشرته، الأربعاء 20 مارس،على موقعها الالكتروني – إن هذا القرار يضع الحكومة القبرصية في مواجهة مع الدائنين الدوليين الذين يصرون على مساهمة  الجزيرة في خطة الإنقاذ أو التعرض لمخاطر الإفلاس. و تعمل الحكومة القبرصية والبنك المركزي الآن على التوصل لعرض بديل يجلب المليارات من اليورو لانقاد الصناديق لدرء الإفلاس. وأضافت الصحيفة ان المتحدث الرسمي باسم الحكومة كريستوس ستيليانديس كشف عن اجتماع جارى عقده مع البنك المركزي لبحث "خطة ب" لزيادة قيمة التمويلات بجانب خفض القيمة التي يشترط توافرها على المستوى المحلى والتي تصل إلى 8ر5 مليار يورو. وكانت موافقة قبرص على فرض ضريبة على الودائع المصرفية التي تأتى ضمن خطة الإنقاذ لتفادى العجزعن السداد وانهيار القطاع المصرفي شرطا لمنح صندوق النقد الدولي والبنك المركزي الأوروبي والاتحاد الأوروبي حزمة إنقاذ تصل قيمتها إلى 10 مليارات يورو. وكان الرئيس القبرص نيكوس أناستاسياديس قد حذر من أن التصويت ب"لا" قد يقود البلادة إلى حالة من الفوضى المالية والخروج من منطقة اليورو. ونقلت الصحيفة عن مسئولين أن الحكومة ستعلن إفلاسها في غضون أسابيع فستجد نفسها غير قادرة على تغطية رواتب الموظفين المدنيين أو سداد المدفوعات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إندبندنت قبرص تقف على حافة الإفلاس إندبندنت قبرص تقف على حافة الإفلاس



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates