التمويل الدولية تصدر سندات بالعملة المحلية
آخر تحديث 19:28:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"التمويل الدولية" تصدر سندات بالعملة المحلية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التمويل الدولية" تصدر سندات بالعملة المحلية

الرياض ـ وكالات

أصدرت مؤسسة التمويل الدولية - عضو مجموعة البنك الدولي - سندات بالعملة المحلية بقيمة غير مسبوقة تصل إلى 500 مليون دولار في 3 أسواق محلية في العام المالي 2013، وذلك للمساعدة في توسيع فرص الحصول على التمويل بالنسبة للمشروعات الخاصة في البلدان النامية، والمساعدة في حمايتها من مخاطر العملة الأجنبية، وذلك للمساعدة في تحقيق أولويات دول مجموعة العشرين. وقال وليد المرشد رئيس مؤسسة التمويل الدولية بالسعودية والمسؤول الأول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بأن مؤسسة التمويل الدولية نجحت منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2012 في إصدار سندات محلية في روسيا والدومينيكان ونيجيريا، وقد نفذت المؤسسة في الحالات الثلاث نموذجا للإصدار سيمهد الطريق أمام مؤسسات أخرى كبيرة معنية بإصدار السندات. وتصدر المؤسسة عادة سندا واحدا بالعملة المحلية في كل عام مالي. وقد أصدرت المؤسسة سندات بالعملة المحلية في 12 سوقا على مستوى العالم حتى الآن. وأكد المرشد أن السندات بالعملة المحلية تمثل جزءا أساسيا من استراتيجيتنا لدعم تنمية أسواق المال المحلية، وأن هذه الأسواق تمثل الأساس لقطاع خاص مزدهر؛ لأنها توفر فرص الحصول على التمويل للقطاعات الأساسية، مثل الإسكان والبنية الأساسية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ولأنها تساعد في التخفيف من حدة مخاطر العملات الأجنبية. وإدراكا منهم لهذه المخاطر، طالب وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية بدول مجموعة العشرين للاقتصادات المتقدمة والنامية في عام 2011 بتنسيق الجهود لدعم أسواق السندات بالعملات المحلية في البلدان النامية. وأكدوا أن هذه الأسواق يمكن أن تمثل خطا احتياطيا حال حدوث أزمة مالية، وذلك من خلال استغلال المستثمرين كمصدر بديل للتمويل. وأوضح المرشد أن مؤسسة التمويل الدولية تنهض بدور بارز في هذا الجهد، فقد اجتمعت المؤسسة هذا الأسبوع مع سبع مؤسسات تمويل عالمية لمناقشة سبل زيادة التعاون وتحسين التنسيق من أجل الإسراع بتنمية أسواق المال المحلية، وزيادة فرص الحصول على التمويل بالعملة المحلية في الأسواق الناشئة. وبجانب إصدار سندات بالعملة المحلية، تقدم المؤسسة تمويلا بالعملة المحلية لتلبية احتياجات القطاع الخاص. وقد وفرت المؤسسة أكثر من 10 ملايين دولار في صورة تمويل بنحو 58 عملة محلية، بما يتجاوز ما توفره أي مؤسسة تمويل دولية أخرى. وكان سند «فولجا» الروسي الصادر عن مؤسسة التمويل الدولية، أول سند بالعملة المحلية في روسيا يرتبط بمؤشر للتضخم، حيث ساعد على حماية عائدات المستثمرين من التضخم، ويمثل سند «نايجا» النيجيري الصادر عن مؤسسة التمويل الدولية أول إصدار من جانب جهة إصدار غير مقيمة في أسواق المال المحلية. ويعد سند «تاينو» الصادر عن مؤسسة التمويل الدولية في الدومينيكان أول سند تصدره المؤسسة في أميركا اللاتينية ومنطقة الكاريبي وترتبط عوائده ارتباطا مباشرا بالاستثمارات في القطاع الخاص المحلي، حيث تم استثمار الأموال المتحصلة بشكل فوري لدعم فرص الحصول على التمويل بالنسبة لشركات الإسكان والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التمويل الدولية تصدر سندات بالعملة المحلية التمويل الدولية تصدر سندات بالعملة المحلية



أطلّت بفستان بيج فاتح بنقشات مطبعة بالورود

أميرة موناكو تتألّق بقناع أبيض بأسلوب لافت وراقٍ

لندن - صوت الإمارات
رغم أن المناسبات الاجتماعية ما زالت ضئيلة بسبب فيروس "كورونا"، أطلت أميرة موناكو بأسلوب ملكي فاخر خصوصا مع تألقها بالقناع الأبيض الذي يحميها من هذا الفيروس، فلا بد من مواكبة أجدد إطلالاتها اللافتة والراقية. وأطلت أميرة موناكو إلى جانب زوجها مرتدية فستانا بيج فاتح ومزخرف مع النقشات الهندسية المطبعة بالورود، إلى جانب القصة التي تتخطى حدود الركبة بشكل ملفت. والبارز في إطلالة أميرة موناكو تنسيقها مع هذا الفستان موضة البلايزر البيضاء القصيرة والتي تصل الى حدود الخصر مع القصة الكلاسيكية البارزة من خلال الجيوب الجانبية. واللافت أن أميرة موناكو لم تتردد بارتداء القناع بأسلوب ملكي باللون الأبيض، ولم تتخلَّ عن النظارات الشمسية التي أيضا ضمنت حمايتها من فيروس كورونا، كما نسّقت مع إطلالتها حذاء كلاسيكي باللون الميتاليك ذات ال...المزيد

GMT 13:10 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020
 صوت الإمارات - أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 08:12 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

برشلونة يدعم اللغة الفرنسية بـ"ريمونتادا"

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 20:04 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

قرار جديد يعجل بعودة الدوري الإنجليزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates