أوبك تبقي على سقف الإنتاج
آخر تحديث 09:40:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوبك" تبقي على سقف الإنتاج"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أوبك" تبقي على سقف الإنتاج"

فيينا_وكالات

اتفق أعضاء منظمة الدول المصدر للنفط (أوبك) على الإبقاء على مستوى الإنتاج الحالي دون تغيير في ختام اجتماعها اليوم بمقر المنظمة بالعاصمة النمساوية فيينا. وذلك على الرغم من المخاوف بشأن تراجع الطلب العالمي على الذهب الأسود. وعزت المنظمة المكونة من 12 دولة قرارها إلى أن أسعار النفط مستقرة حول المستوى الملائم البالغ مائة دولار للبرميل. وإزاء ذلك قال وزير النفط الفنزويلي رفاييل راميريز بعد الاجتماع إن المنظمة ستبقى على سقف الإنتاج الرسمي عند 30 مليون برميل يوميا دون تغيير حتى نهاية العام الحالي. وأوضح الوزير الفنزويلي أن أوبك ستواصل مراقبة الظروف الاقتصادية العالمية عن كثب وخصوصا الصعوبات الاقتصادية في أوروبا التي تمر بأزمة مالية بانتظار الاجتماع العادي المقبل للمنظمة في ديسمبر/كانون الأول المقبل، على خلفية مخاوف من تباطؤ الطلب العالمي على الذهب الأسود. ومن المقرر أن تعقد أوبك اجتماعها التالي في الرابع من ديسمبر/كانون الأول المقبل. وكانت السعودية -أكبر عضو في المنظمة من حيث حجم الإنتاج- قد مهدت لقرار أوبك حيث صرح وزير نفطها علي النعيمي قبل أيام بأن سوق النفط في وضع جيد، وأن الأمر لا يستدعي تغير مستوى إنتاج المنظمة. وبالنسبة لاختيار الأمين العام الجديد للأوبك، قال النعيمي إن المنظمة ستختاره في اجتماعها المقبل. وكان اختيار الأمين العام الجديد قد تعثر بسبب المنافسة بين المرشحين من إيران والعراق والسعودية وبالنسبة لموقف إيران، التي عادة ما تدعو لخفض الإنتاج لدعم أسعار النفط، فقد أعرب وزير نفطها رستم قاسمي قبل الاجتماع عن قناعته بأن سقف الإنتاج الحالي منطقي ومعقول، وأن بلاده ستدعو خلال الاجتماع للإبقاء على نفس سقف الإنتاج. كما اعتبر وزير النفط الجزائري يوسف يوسفي سقف الإنتاج الحالي لأوبك طبيعيا بالنظر إلى وضع السوق التي تشهد توازنا جيدا. من جهتها أضافت رئيسة الوفد الكويتي سهام عبد الرزاق رزوقي أن "العرض والطلب متوازنان والأسعار عند مستوى جيد، يبدو أن كل شيء يسير على ما يرام". وأوبك التي يتجاوز إنتاجها الفعلي السقف الرسمي بنحو 700 ألف برميل في اليوم -بحسب وكالة الطاقة الدولية- تضخ نحو 35% من العرض العالمي من النفط الخام. وقبل الإعلان عن قرار أوبك، انخفضت أسعار النفط بشكل طفيف في تعاملات اليوم حيث خسرت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو/تموز 70 سنتا ليصل إلى 101.49 دولار. في حين تراجع الخام الأميركي الخفيف دولارا واحدا ليصل إلى 92.61 دولارا للبرميل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوبك تبقي على سقف الإنتاج أوبك تبقي على سقف الإنتاج



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates