أوباما يمكن استمرار العقوبات على إيران
آخر تحديث 00:43:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوباما: يمكن استمرار العقوبات على إيران

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أوباما: يمكن استمرار العقوبات على إيران

واشنطن_وكالات

قال الرئيس الأميركي باراك أوباما إن إمدادات المعروض النفطي من بلدان غير إيران وفيرة بدرجة تكفي لاستمرار العقوبات الصارمة على مشتريات النفط الإيراني. وبموجب العقوبات الأميركية التي تهدف إلى حرمان طهران من عائدات تصدير النفط بسبب برنامجها النووي يجب على أوباما أن يضمن كل ستة أشهر أن فرض مزيد من القيود على مشتريات النفط الإيراني لن يرفع بلا داع الأسعار العالمية أو يؤثر على الاقتصاد العالمي. من ناحية أخرى جددت الخارجية الأميركية أمس إعفاء الصين والهند وسبع دول أخرى من عقوبات إيران لمدة 180 يوما مقابل خفض تلك الدول مشترياتها من النفط الإيراني. وقال وزير الخارجية جون كيري في بيان إن بلاده والمجتمع الدولي "يقفان معا في مواصلة الضغط على النظام الإيراني إلى أن يعالج كل بواعث القلق" بشأن برنامجه النووي. في نفس الوقت أفادت تقارير أن العقوبات الغربية خفضت صادرات النفط الإيرانية إلى أدنى مستوياتها في عقود خلال الشهر الماضي، حتى قبل أن تشدد واشنطن العقوبات بهدف الحد من مبيعات النفط. وأفادت مصادر من قطاع النفط وبيانات تعقب السفن أن شحنات الخام انخفضت إلى سبعمائة ألف برميل يوميا الشهر الماضي، أي نحو ثلث صادرات النفط الإيرانية قبل الجولة الأخيرة من العقوبات. وهبطت بالفعل إلى أقل من النصف شحنات إيران النفطية، مما كلف طهران مليارات الدولارات من الإيرادات الضائعة منذ بداية 2012. وتسعى واشنطن حاليا لخفض الشحنات إلى أقل من خمسمائة ألف برميل يوميا عن طريق تشديد العقوبات. وقبل أحدث تشديد للعقوبات كانت طهران تبيع 2.2 مليون برميل يوميا لآسيا وأوروبا وأفريقيا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوباما يمكن استمرار العقوبات على إيران أوباما يمكن استمرار العقوبات على إيران



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates