المفوضية الاوروبية توجه انذارًا لبلجيكا بشأن اتفاق التبادل الحر مع كندا
آخر تحديث 12:19:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المفوضية الاوروبية توجه انذارًا لبلجيكا بشأن اتفاق التبادل الحر مع كندا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المفوضية الاوروبية توجه انذارًا لبلجيكا بشأن اتفاق التبادل الحر مع كندا

سيسيليا مالمستروم
لوكسمبورغ ـ صوت الإمارات

وجهت المفوضية الاوروبية الثلاثاء انذارا الى بلجيكا لكي توافق على توقيع اتفاق التبادل الحر مع كندا الجمعة المقبل خلال قمة اوروبية في بروكسل.

وقالت المفوضة الاوروبية للتجارة سيسيليا مالمستروم للصحافيين "يجب ان يكون هناك اتفاق الجمعة (...) اصدقاؤنا الكنديون يحتاجون لمعرفة ما اذا كان عليهم التوجه الى بروكسل". وجاءت تصريحات مالمستروم ردا على سؤال عما اذا كات قمة رؤساء الدول والحكومات تشكل موعدا نهائيا لهذا الرد.

وعقد وزراء التجارة في الدول ال28 الاعضاء في الاتحاد اجتماعا الثلاثاء في لوكسمبورغ لمحاولة حلحلة الوضع بعد رفض المعاهدة من قبل والونيا المنطقة الناطقة بالفرنسية في جنوب بلجيكا والتي عارض برلمانها الجمعة توقيع اتفاق التبادل الحر بين الاتحاد الاوروبي وكندا على الرغم من ضغوط غير مسبوقة مارستها باريس وبروكسل وحتى اوتاوا.

ووافق نواب المنطقة بغالبية كبيرة في اجتماع لمجلسهم على قرار يطلب من منطقة والونيا "الابقاء على رفضها تفويض سلطات كاملة للحكومة الفدرالية البلجيكية لتوقيع اتفاق التبادل الحر بين الاتحاد الاوروبي وكندا".

وقبل جلسة التصويت، قال رئيس حكومة والونيا الاشتراكي بول مانييت "لن امنح الحكومة الفدرالية الصلاحيات التامة وبلجيكا لن توقع اتفاق التبدل الحر في 18 تشرين الاول/اكتوبر.

وقالت مالمستروم "اذا لم نتوصل الى اتفاق، فلن تعقد قمة" في 27 تشرين الاول/اكتوبر.

من جهته، اكد وزير الاقتصاد السلوفاكي بيتر زيغا الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الاوروبي ان "المناقشات مع بلجيكا مستمرة للتوصل الى حل". واضاف "ارغب في تشجيع كل الاشخاص المعنيين على انجاز هذا الملف ولا يمكننا اضاعة مزيد من الوقت".

ولا بد من موافقة الدول ال28 الاعضاء في الاتحاد الاوروبي على الاتفاق ليدخل حيز التنفيذ في 2017.

وبموجب نظام بلجيكا الفدرالي الشديد التعقيد، يفترض ان يوافق على الاتفاق ليس البرلمان الفدرالي فقط بل برلمانات المناطق الثلاث المكونة للبلاد (والونيا وفلاندريا ومنطقة بروكسل العاصمة) و"المجموعات اللغوية" الثلاث (الفلمنكية واتحاد والونيا-بروكسل والناطقون بالالمانية).

وحذرت مالمستروم من العواقب الكارثية لرفض الاتفاق مع كندا. وقالت "اذا لم نتوصل الى اتفاق مع كندا فلست اكيدة من اننا سنتوصل الى اتفاق مع المملكة المتحدة" بشأن خروجها من الاتحاد الاوروبي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المفوضية الاوروبية توجه انذارًا لبلجيكا بشأن اتفاق التبادل الحر مع كندا المفوضية الاوروبية توجه انذارًا لبلجيكا بشأن اتفاق التبادل الحر مع كندا



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية مفعمة بالتميّز والرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن - صوت الإمارات
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ.الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثان...المزيد

GMT 04:28 2020 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك
 صوت الإمارات - استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates