تسوية المواجهات التجارية بين أميركا والصين تدعم تراجع الذهب
آخر تحديث 07:16:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تسوية المواجهات التجارية بين أميركا والصين تدعم تراجع الذهب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تسوية المواجهات التجارية بين أميركا والصين تدعم تراجع الذهب

الذهب
واشنطن - صوت الامارات

انخفض الذهب أمس، في الوقت الذي تحسن فيه الطلب على الأصول مرتفعة المخاطر، بفضل تفاؤل بتسوية قريبة للمواجهات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، وذلك في الوقت الذي يترقب المستثمرون بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأميركي لاستقاء مزيد من المؤشرات بشأن متانة الاقتصاد.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1477.28 دولاراً للأوقية (الأونصة)، وانخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2% إلى 1481.1 دولاراً للأوقية.

وقال المحلل لدى «إس.بي.إنجل»، سيرجي رايفسكي: «صدرت مجموعة من البيانات الاقتصادية الجيدة في الآونة الأخيرة، ومازالت سوق الأسهم تواصل ارتفاعها، والمعنويات تميل أكثر صوب الإقبال على المخاطرة، لذا فالناس مستعدون تماماً لشراء بعض الأصول مرتفعة المخاطر وخفض مراكزهم في الذهب».

ولامست الأسهم العالمية مستويات قياسية مرتفعة بعد أن توصلت الولايات المتحدة والصين إلى اتفاق تجاري أولي، بينما تماسك الدولار بالقرب من ذروة أسبوع وهو المستوى الذي بلغه في الجلسة السابقة. وقال وزير الخزانة الأميركي، ستيفن منوتشين، إن «البلدين قد يوقعان ما يُطلق عليه اتفاق المرحلة واحد التجاري في مطلع يناير المقبل»، مضيفاً أن الاتفاق لن يخضع لإعادة التفاوض.

وكشفت وزارة المالية الصينية عن قائمة جديدة لإعفاءات من رسوم جمركية على الواردات لمدة عام اعتباراً من 26 ديسمبر الجاري، تشمل ستة منتجات كيماوية ونفطية من الولايات المتحدة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاديوم 0.3% إلى 1941.87 دولاراً للأوقية، ويتجه صوب تحقيق مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي.

وبلغ المعدن المستخدم في التحفيز بقطاع السيارات أعلى مستوى على الإطلاق عند 1998.43 دولاراً في وقت سابق من الأسبوع بفعل أزمة مستمرة في المعروض، وهو ما تفاقم بعد إغلاق مناجم في الآونة الأخيرة في جنوب إفريقيا وهي منتج كبير. وتراجعت الفضة 0.1% إلى 17.04 دولاراً للأوقية، بينما نزل البلاتين 0.2% إلى 931.44 دولاراً، لكن المعدنين يتجهان لتحقيق مكاسب على أساس أسبوعي.

قد يهمك أيضًا:- 

ألكسندر نوفاك يُؤكِّد على مناقشة مُستقبل "أوبك +"

"أوفيد" يدعم الأمن الغذائي في موزمبيق بـ 12 مليون دولار

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تسوية المواجهات التجارية بين أميركا والصين تدعم تراجع الذهب تسوية المواجهات التجارية بين أميركا والصين تدعم تراجع الذهب



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates