الأسهم العالمية تستقر بآمال خفض سعر الفائدة
آخر تحديث 16:29:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأسهم العالمية تستقر بآمال خفض سعر الفائدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأسهم العالمية تستقر بآمال خفض سعر الفائدة

الأسهم العالمية
نيويورك - صوت الامارات

ارتاحت الأسهم العالمية قليلاً من دوامة التراجع التي تسببت فيه الحرب التجارية التي شنها الرئيس الأمريكي على الصين والعديد من الدول الأخرى، مدعومة بآمال خفض سعر الفائدة الأمريكي.

فقد فتحت الأسهم الأمريكية على ارتفاع طفيف بفعل آمال خفض سعر الفائدة من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، لكن الثقة ظلت ضعيفة بعد أن أجج الرئيس دونالد ترامب المخاوف من تصعيد جديد في التوترات التجارية بقوله إنه سيبت في مزيد من الرسوم الجمركية على الصين «على الأرجح إثر اجتماع مجموعة العشرين».

وصعد مؤشر داو جونز الصناعي 27.88% بما يعادل 0.11% ليفتح عند 25567.45 نقطة، وزاد مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بمقدار 2.36 نقطة أو 0.08% ليفتح عند 2828.51 نقطة، وتقدم مؤشر ناسداك المجمع 6.77 نقاط أو 0.09% مسجلاً 7582.24 نقطة.

صعود أوروبا

وارتفعت الأسهم الأوروبية وسط توقعات بأن البنك المركزي الأوروبي سيقدم المزيد من التحفيز لاقتصاد منطقة اليورو المتعثر مما طغى على خيبة الأمل بشأن انهيار اندماج رينو مع فيات كرايسلر. وارتفع مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3% مع تراجع قطاع السيارات 0.48 بالمئة ليحد من مكاسب السوق.

ونزلت أسهم فيات كرايسلر للسيارات 1.6%، مما ضغط على المؤشر الرئيسي لبورصة ميلانو، بعد أن تخلت شركة صناعة السيارات الإيطالية عن عرض بقيمة 35 مليار دولار للاندماج مع رينو.

وهوت أسهم رينو نحو 8%. ومن المتوقع أن يسعى البنك المركزي الأوروبي، المقرر أن يعلن عن قراره بشأن أسعار الفائدة لاحقاً، إلى إعطاء دفعة للاقتصاد بل وربما يمهد الساحة لمزيد من التحركات في وقت لاحق من العام الجاري في الوقت الذي تقوض فيه التوترات التجارية فوائد التحفيز الذي قدمه المركزي الأوروبي لسنوات.

وتراجع مؤشر قطاع البنوك، الشديد التأثر بأسعار الفائدة، قليلاً مع انخفاض سهم بنك كريدي أجريكول الفرنسي 1% بعد أن كشف عن أهداف جديدة أعلى للأرباح لعام 2022.

تراجع ياباني طفيف

وأغلق مؤشر نيكاي الياباني مستقراً في ختام معاملات متقلبة، مع تضرر معنويات المستثمرين جراء مخاوف من الحرب التجارية الأمريكية مع المكسيك والصين، وهو ما حول الدعم صوب الشركات ذات الانكشاف القوي على السوق المحلية وبعيداً عن الشركات المعتمدة على التجارة الخارجية.

وتراجع مؤشر نيكاي القياسي 0.01% ليغلق عند 20774.04 نقطة، بعد أن شهد ارتفاعا خلال جزء من الجلسة. وهبط مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.3% إلى 1524.91 نقطة.

وقال ماساهيرو أيوكاي الخبير الاستراتيجي المعني بالاستثمار لدى ميتسوبيشي يو.إف.جيه مورجان ستانلي للأوراق المالية: «على الرغم من أن التوقعات بخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لأسعار الفائدة أدت إلى ارتفاع الأسهم الأمريكية، فإن استفادة الأسهم اليابانية كانت أقل لأن تخفيضات الفائدة الأمريكية ستعزز الين».

وبلغ الين الياباني أعلى مستوى في خمسة أشهر الأربعاء. وألحقت المخاوف المرتبطة بالحروب التجارية التي يشنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على جبهات عدة الضرر بأسهم شركات أشباه الموصلات وغيرها من شركات التصدير.

استقرار الذهب

واستقرت أسعار الذهب لتحوم دون أعلى مستوى في 15 أسبوعاً الذي بلغته في الجلسة السابقة، مدعومة بمخاوف التجارة واحتمال خفض الفائدة الأمريكية، حتى مع إقبال بعض المستثمرين على بيع المعدن النفيس لجني الأرباح بعد ارتفاعه في الآونة الأخيرة.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1331.43 دولاراً للأوقية (الأونصة)، بعد أن بلغ أعلى مستوياته منذ 20 فبراير عند 1343.86 دولاراً في الجلسة الماضية. وزاد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.2% إلى 1335.60 دولاراً للأوقية.

ارتفاع الين

واقترب الين الياباني من أعلى مستوياته في خمسة أشهر، بعدما تضررت الشهية للمخاطرة جراء عدم إحراز تقدم في محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والمكسيك مما دفع المستثمرين للإقبال على عملات الملاذ الآمن. وركز المستثمرون على اليورو، الذي صعد في الآونة الأخيرة بدعم من ضعف الدولار الناجم عن زيادة المراهنات على خفض أسعار الفائدة الأمريكية.

وارتفعت العملة اليابانية 0.3% إلى 108.07 ينات للدولار، مقتربة من أعلى مستوياتها منذ العاشر من يناير، بعد عدم ظهور بوادر تذكر على إحراز تقدم خلال مفاوضات أجريت في واشنطن بهدف تجنب فرض رسوم أمريكية على السلع المكسيكية

قد يهمك أيضًا:- 

الأسهم العالمية تتجه إلى أول خسارة منذ 7 أسابيع

مخاوف الركود الاقتصادي تهبط بالأسهم العالمية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأسهم العالمية تستقر بآمال خفض سعر الفائدة الأسهم العالمية تستقر بآمال خفض سعر الفائدة



تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لإطلالاتهن

إليك أجمل الأزياء الأنثوية المستوحاة من ميلانيا وإيفانكا ترامب

واشنطن - صوت الامارات
تعتبر كلاً من ميلانيا ترامب Melania Trump و”ايفانكا ترامب” Ivanka Trump من أكثر النساء أناقة في عصرنا الحالي وأيقونتان من أيقونات الموضة تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لاطلالاتهن في مختلف المناسبات الرسمية والكاجوال وشاهدنا كلتاهما وقد اختارتا اللون الزهري وتألقتا باطلالات أنثوية وعصرية ناعمة. ميلانيا ترامب في بدلة باللون الزهري: شاهدنا ميلانيا ترامب Melania Trump في اطلالة أنيقة في بدلة باللون الزهري ولتحصلي على لوك مشابه اختاري جاكيت بليزر مع بنطلون باللون الزهري الفاتح من “تيبي” Tibi ونسقني معهما قميص كلاسيكي أبيض كالذي اخترناه من “جاي كرو” J‪.Crew وحذاء كعب عالي باللون الأبيض أيضاً كالذي اخترناه من “كريستيان لوبوتان” Christian Louboutin، ولاتنسي أن تزيني باللوك بقطعة من المجوهرات وقد اخترنا نحن خاتم ماسي من “سوزا...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 12:44 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

فيرلاند ميندي يقترب من نادي ريال مدريد الإسباني

GMT 03:32 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

السويد يصل إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم للسيدات

GMT 05:38 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نيمار يبلغ سان جيرمان برغبته في الرحيل هذا الصيف
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates