التوترات التجارية تلقي بآثارها على صادرات الغاز الأميركي
آخر تحديث 16:43:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التوترات التجارية تلقي بآثارها على صادرات الغاز الأميركي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التوترات التجارية تلقي بآثارها على صادرات الغاز الأميركي

التوترات التجارية تلقي بآثارها على صادرات الغاز الأميركي
أبوظبي _صوت الأمارات

تعمل العديد من البلدان حول العالم، على زيادة وارداتها من الغاز الطبيعي المُسال، بينما تعتبر وبفارق كبير السوق الأكبر للنمو. وتحوم الشكوك في الوقت الحالي، حول زيادة أميركا لصادراتها من الغاز، بسبب التوترات التجارية المتصاعدة مع الصين. واعتبر باتريك بويانيه، المدير التنفيذي لشركة توتال الفرنسية، أن الحرب التجارية مع الصين، أنباء غير سارة لصادرات الغاز الطبيعي المُسال، بحسب فاينانشيال تايمز.

ومن جانبها، أعلنت شركة «أل أن جي المحدودة» الأسترالية والتي تعمل على تطوير مشروع جديد للتصدير في ولاية لويزيانا الأميركية، عن تعثر مفاوضاتها مع مشترين محتملين من الصين لحين الوصول لحل بشأن هذه القضية العالقة.

وقال جريج فاسي، مدير شركة «أل أن جي» :«كنا في اجتماع مع أحد العملاء المحتملين، الذي أكد عدم اتخاذهم لأي خطوة قبل توضيح الجهات المسؤولة بشأن هذه الرسوم المفروضة».
وألقت هذه التوترات التجارية، بظلالها على خطط الشركات لاستثمار مليارات الدولارات وتوظيف عشرات الآلاف من العاملين لتشييد مجمع جديد من مرافق تصدير الغاز في كل من لوزيانا وتكساس.

وجهت الإدارة الأميركية انتقادات حادة إلى الاتحاد الأوروبي أمس، آخذة عليه تدابيره الجمركية ردا على الرسوم الأميركية المشددة، ونددت باستخدام «الأوروبيين والذين يتبعونهم» مثل الصين قواعد منظمة التجارة العالمية بصورة «خبيثة» و«زائفة».
ورأى ممثل التجارة الأميركي روبرت لايتهايزر في بيان أن «الاتحاد الأوروبي اختلق نظرية قانونية لا أساس لها» لتبرير فرض رسوم جمركية ردا على الضرائب الأميركية على الصلب».

واتهم «الاتحاد الأوروبي وآخرين» بينهم الصين بـ«تحوير قواعد منظمة التجارة العالمية حتى تعني ما يحلو لهم متى أرادوا ذلك». وتابع أن الاتحاد الأوروبي والصين بفرضهما رسوما جمركية مؤخرا «يتجاهلان قواعد منظمة التجارة العالمية حين يناسبهما ذلك». وكتب أن الإدارة الأميركية تعتبر تدابير الرد من قبل شركائها التجاريين غير مبررة لأن الولايات المتحدة لها الحق في حماية صناعة الصلب الأميركية من طرف واحد «باسم الأمن القومي». وحذر بأنه «إزاء هذه الرسوم الجمركية غير المبررة، ستتخذ الولايات المتحدة التدابير الضرورية لحماية مصالحها».

وهدد الرئيس دونالد ترامب مؤخرا بزيادة الرسوم الجمركية على واردات السيارات الأوروبية، وبفرض رسوم جمركية مشددة على بضائع صينية قد تصل قيمتها إلى 400 مليار دولار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التوترات التجارية تلقي بآثارها على صادرات الغاز الأميركي التوترات التجارية تلقي بآثارها على صادرات الغاز الأميركي



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates