انخفاض الدين الإيطالي لـ68 مليارات دولار
آخر تحديث 12:03:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انخفاض الدين الإيطالي لـ6.8 مليارات دولار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انخفاض الدين الإيطالي لـ6.8 مليارات دولار

روما - يو.بي.آي

أعلن البنك المركزي الإيطالي، أن الدين العام في البلاد انخفض 5.2 مليارات يورو (6.81 مليارات دولار)، فيما تراجع معدل التضخم الشهر المنصرم إلى أدنى مستوى له منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2010. ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية عن بيانات نشرها البنك الجمعة، أن الدين على المؤسسات الحكومية تراجع بمقدار 5 مليارات و200 مليون يورو، مشيرة إلى أنه بلغ نحو تريليونين و17 ملياراً و600 مليون يورو. وأضافت البيانات أن قيمة العائدات الضريبية ارتفعت بنسبة 2.3%، وبلغت 27 مليار يورو (35.38 مليار دولار). ورجحت ارتفاع الدين العام الإيطالي في نهاية العام الجاري إلى 130.4% من الناتج المحلي الإجمالي، ليعود بعدئذٍ للانخفاض خلاله إلى 129% منه عام 2014، ويسجّل انخفاضاً إضافياً إلى 125.5% منه عام 2015. يشار إلى أن ايطاليا لديها ثاني أكبر دين عام في منطقة اليورو، بعد اليونان. وكان تقرير أخير للمفوضية الاوروبية، ذكر أن إيطاليا، الاقتصاد الثالث في منطقة اليورو، تثير القلق الاوروبي بشأن ارتفاع حجم ديونها السيادية، في وقت لم تتمكن القوى السياسية في البرلمان الجديد من التوافق على تشكيل حكومة موسعة لتبني إجراءات لتحفيز النمو. ومن جهة أخرى، تراجع معدل التضخم في إيطاليا في آذار/مارس الماضي على أساس شهري إلى أدنى مستوى له منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2010، وبلغ 1.6%. ونقلت وكالت أنباء "أنسا" الإيطالية عن بيان للمعهد الوطني للإحصاء "إيستات"، أن معدل التضخم في آذار/مارس الماضي بلغ 1.6%، وهو أدنى مستوى له منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2010، بعد أن كان 1.9% في شباط/فبراير الماضي. وأوضح البيان أن معدل التضخم سجّل تراجعاً متتالياً خلال الأشهر الـ 6 الأخيرة. وعزا البيان هذا التراجع إلى انخفاض سنوي لأسعار المحروقات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انخفاض الدين الإيطالي لـ68 مليارات دولار انخفاض الدين الإيطالي لـ68 مليارات دولار



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates