445 مليون دينار الاستثمار الأجنبي في بورصة عمان
آخر تحديث 21:18:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

44.5 مليون دينار الاستثمار الأجنبي في بورصة عمان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 44.5 مليون دينار الاستثمار الأجنبي في بورصة عمان

بورصة عمان
عمان _ صوت الإمارات

سجل الاستثمار الأجنبي (غير الأردني) في بورصة عمان خلال فبراير الماضي ارتفاعا بلغ 44.5 مليون دينار، مقارنة مع ارتفاع قيمته 3 ملايين دينار خلال الشهر ذاته من العام الماضي. وبحسب إحصاءات صادرة عن بورصة عمان اليوم، بلغت قيمة الأسهم المشتراة من قبل المستثمرين غير الأردنيين الشهر الماضي 71.3 مليون دينار مشكلة ما نسبته 32.5في المائة من حجم التداول الكلي، في حين بلغت قيمة الأسهم المباعة من قبلهم للفترة ذاتها 26.7 مليون دينار.

وأشارت الإحصاءات أنه بذلك تكون قيمة الأسهم المشتراة من قبل المستثمرين غير الأردنيين منذ بداية العام وحتى نهاية فبراير الماضي قد بلغت 96.7 مليون دينار مشكلة ما نسبته 23.9 في المائة من حجم التداول الكلي، في حين بلغت قيمة الأسهم المباعة من قبلهم 56.5 مليون دينار، وبذلك يكون صافي الاستثمار غير الأردني قد ارتفع بمقدار 40.2 مليون دينار، مقارنة مع ارتفاع قيمته 2.5 مليون دينار للفترة ذاتها من العام الماضي.

من جهة أخرى، أظهرت أرقام البنك المركزي الأردني، أن موجوداته من أونصات الذهب ارتفعت في نهاية يناير الماضي إلى 3.6 مليون دينار أو ما نسبته 0.4 في المائة مقارنة مع نهاية العام الماضي. وبلغت قيمة هذه الأونصات في نهاية الشهر الأول من العام الحالي 1.001 مليار دينار مقارنة مع 997 مليون دينار في نهاية 2015. وفي سياق آخر تراجعت اشتراكات تقنية "واي ماكس" التي تتيح خدمات الإنترنت اللاسلكي بشكل متنقل محدود في الأردن بنسبة 30 في المائة خلال العام الماضي.

وتظهر الارقام المنشورة على موقع هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، أن تقنية "واي ماكس" سجلت مع نهاية العام الماضي 90458 اشتراكا، لتتراجع  38168 اشتراكا، أي ما نسبته 30 في المائة، وذلك لدى المقارنة بعدد اشتراكات الخدمة المسجل نهاية العام السابق 2014 والتي بلغت حينها قرابة 128626 اشتراكا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

445 مليون دينار الاستثمار الأجنبي في بورصة عمان 445 مليون دينار الاستثمار الأجنبي في بورصة عمان



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates