آيرينا تناقش في أبوظبي مشهد الطاقة المتجددة
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"آيرينا" تناقش في أبوظبي مشهد الطاقة المتجددة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "آيرينا" تناقش في أبوظبي مشهد الطاقة المتجددة

شركة آيرينا
القاهرة - صوت الامارات

أكدت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» أمس، مشاركة 160 دولة في اجتماعات جمعيتها العمومية العاشرة المقرر عقدها في أبوظبي خلال الفترة من 11 إلى 12 يناير المقبل، ضمن

أسبوع أبوظبي للاستدامة، والذي ينعقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، موضحة أن هذه الاجتماعات تشكل منصة عالمية لمناقشة مشهد الطاقة المتجددة في العالم، بالإضافة إلى إمكانية التفاعل مع المشاركين رفيعي المستوى.

مشاركون

وذكرت الوكالة في بيان أنه من المتوقع حضور العشرات من وزراء الطاقة المتجددة والكهرباء والمياه وممثلين رفيعي المستوى من 160 دولة من الدول الأعضاء في الوكالة، بالإضافة إلى ممثلي شركات القطاع الخاص، والمؤسسات الدولية والإقليمية، والمنظمات غير الحكومية. وتم تأكيد حضور ما يزيد على 1500 مشارك عالمي في الاجتماعات.

وقالت إن الاجتماع العاشر لجمعيتها العمومية في أبوظبي سيشهد الإعلان عن مبالغ تمويل قياسية لمشاريع الطاقة المتجددة في الدول النامية نتيجة الشراكة بين الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» وصندوق أبوظبي للتنمية، مشيرة إلى أن فرانشيسكو لا كاميرا المدير العام للوكالة، ومحمد سيف السويدي، المدير العام لصندوق أبوظبي للتنمية سيعلنان خلال مؤتمر صحفي عن المشاريع المتأهلة في الدورة التمويلية السابعة للشراكة بحضور وزاري من البلدان المتلقية للدعم في 2019.

وأشارت إلى أن فعاليات الجمعية العمومية العاشرة تتضمن مؤتمراً صحفياً عالمياً بمشاركة المدير العام للوكالة حول «الوضع العالمي للطاقة المتجددة»، ويتناول المؤتمر مستوى التقدم الذي شهده قطاع الطاقة المتجددة خلال السنوات العشر الماضية، كما يناقش المؤتمر النظرة المستقبلية لما هو مطلوب خلال العقد المقبل، وسيقوم المدير العام بعرض التوجهات والتحديات والفرص المستقبلية حول التحول العالمي للطاقة، كما يقدم مخطط الوكالة لتسريع وتيرة التقدم.

طاولة مستديرة

ولفتت الوكالة إلى مشاركة عدد كبير من الوزراء والمسؤولين التنفيذيين ورؤساء المنظمات الدولية الأبرز في العالم في الاجتماع العاشر للجمعية العامة، إضافة إلى نخبة من أبرز صناع السياسات وقادة الأعمال في قطاع الطاقة العالمي.

كما تتضمن أعمال الجمعية العمومية العاشرة طاولة وزارية مستديرة تناقش واقع وتحديات الطاقة المتجددة في العالم، كما ستعقد اجتماعات وزارية رفيعة المستوى على شكل نقاشات مدارة يشارك فيها عدد من صناع السياسات وقادة الأعمال، وتركز هذه الاجتماعات على مواضيع مهمة لتطوير قطاع الطاقة المتجددة وصولاً لتحقيق التنمية المستدامة وأهداف المناخ العالمية؛ ويركز أحد هذه الاجتماعات على الهيدروجين النظيف ودوره المحتمل في إزالة الكربون من القطاعات التي يصعب نزع الكربون منها؛ بينما يتناول اجتماع آخر الاحتياجات الاستثمارية اللازمة للحد من آثار التغير المناخي وحشد رأس المال اللازم لتسريع وتيرة التقدم في هذا المجال

ويشكل «أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020» منصة دولية رائدة لترسيخ نهج الاستدامة محلياً وتعزيزه عالمياً، فالحدث العالمي الذي يدخل عقده الثاني يعكس دور الدولة الرائد في دعم الجهود العالمية من أجل بناء عالم مستدام للأجيال المقبلة.

وشكلت أبوظبي منذ 2008 وجهة لرواد الاستدامة من مختلف أنحاء العالم من خلال «أسبوع أبوظبي للاستدامة» الذي يعد منصة عالمية تحفز على دفع عجلة التنمية المستدامة في العالم.

وشكلت أبوظبي منذ 2008 وجهة لرواد الاستدامة من مختلف أنحاء العالم من خلال «أسبوع أبوظبي للاستدامة» والذي يعد منصة عالمية تحفز على دفع عجلة التنمية المستدامة في العالم.

ويزخر الحدث العالمي بنخبة من الفعاليات الهامة، كما يوفر فعاليات مخصصة للمرأة والشباب وشرائح المجتمع وذلك بهدف إشراك الجميع في دفع جهود الاستدامة نحو الأمام حيث يتضمن ملتقى السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة ومركز شباب من أجل الاستدامة و«المهرجان في مدينة مصدر».

قد يهمك أيضاً :

تركيا تُقرر رفع الحد الأدنى للأجور وخفض أسعار الغاز والكهرباء في 2019

ارتفاع معدل البطالة في تركيا إلى 11.% خلال 3 أشهر

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آيرينا تناقش في أبوظبي مشهد الطاقة المتجددة آيرينا تناقش في أبوظبي مشهد الطاقة المتجددة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates