سوق أبوظبي للأوراق المالية يشارك في معرض جيتكس 2015
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سوق أبوظبي للأوراق المالية يشارك في معرض "جيتكس 2015"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سوق أبوظبي للأوراق المالية يشارك في معرض "جيتكس 2015"

سوق أبوظبي
أبوظبي ـ صوت الامارات

كشف سوق أبوظبي للأوراق المالية عن حزمة متكاملة من أحدث الحلول ومنصات وتطبيقات الخدمات الذكية المبتكرة لمجتمع الأعمال وذلك ضمن مشاركة السوق في النسخة الخامسة والثلاثين من معرض جيتكس للتقنية للموسم الحالي 2015 الذي يقام تحت شعار " مستقبل إنترنت كل شئ" في مركز دبي التجاري العالمي والذي افتتح اليوم .

ويقع الجناح ضمن جناح حكومة أبوظبي الإلكترونية ضمن منصة صممت خصيصا للمشاركة في هذا الموسم بمشاركة واسعة من الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص المتخصصة في قطاع التقنية.

ويضم جناح حكومة أبوظبي الإلكترونية هيئات ومؤسسات حكومية تحت مظلة حكومة أبوظبي تقدم جميعها تجربة رقمية مميزة لزوار المعرض يتم من خلالها تسليط الضوء على أحدث التطبيقات وعروض البرمجيات المبتكرة كون شعار الإمارات هذا العام "عام الابتكار" التي تجعل الحياة في الإمارة أكثر ملاءمة وأمنا وتقدم بيئة مناسبة للأعمال للمواطنين والمقيمين على حد سواء .

وقال سعادة راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية ان هذه المشاركة تأتي انطلاقا من حرص حكومة إمارة أبوظبي على توفير أفضل الخدمات الإلكترونية والتطبيقات الذكية التي لها شأن في أحداث نقلة نوعية في خدمات المؤسسات والهيئات الحكومية .

وأضاف أن سوق أبوظبي للأوراق المالية استطاع بمختلف إداراته تحقيق قفزة نوعية على صعيد تطوير معايير الخدمات التنافسية والتميز على مستوى المشاريع الاستراتيجية من خلال تدشين الخدمات التقنية الذكية التي تساهم في توفير خدمات مبتكرة وميسرة للمستثمرين والشركاء وذلك سعيا لمواكبة توجيهات قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة في التحول إلى الحكومة الذكية .

وأوضح الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية أن الهدف من خلال المشاركة في معرض جيتكس أولا هو السعي لضمان توفير أفضل عوامل النجاح عن طريق تعريف الشرائح المجتمعية المختلفة والمتعاملين بأحدث التطبيقات التقنية والخدمات الجديدة والمبادرات الذكية لسوق أبوظبي التي تم تصميمها بهدف توفير طريقة أسهل للمستثمرين للتواصل مع نشاطهم في السوق ومحاولة استقطاب هذا التجمهر الساعي لمعرفة كل ماهو جديد في عالم التقنية الحديثة وتعزيز مفهوم الخدمات الذكية القائم على مفهوم التفاعل المباشر بين المتلقي ومصدر المعلومة وثانيا لمواكبة سوق أبوظبي للأوراق المالية ما يستجد من ابتكارات تكنولوجية وتطبيقات حديثة من شأنها أن تسهم في تطوير الأنظمة وخدمات السوق .

وأضاف البلوشي أن سوق أبوظبي يعمل نحو تحويل معظم خدماته الحالية التي يقدمها إلى خدمات ذكية وذلك ضمن سعيه المستمر نحو التميز و دعما لرؤية حكومة أبوظبي 2030 المستقبلية في المجالات التقنية والتكنولوجية وبما ينسجم مع أهدافها.

واستعرض سوق أبو ظبي للأوراق المالية ضمن فعاليات المعرض اليوم خدمة "سهمي" وهي الشاشة التفاعلية العاملة باللمس في مبادرة نوعية في المنطقة والتي تشكل تطورا نوعيا في تقديم خدمات الاسواق المالية في المنطقة لجمهور المستثمرين .

وتتشابه الشاشة التفاعلية العاملة باللمس مع الموقع الإلكتروني من حيث المضمون والتصميم غير أن الشاشة تتميز بالتفاعل والأسلوب المبسط والممتع في تجربة جديدة ومتميزة لجمهور المستثمرين المسجلين في السوق والراغبين التسجيل للحصول علي رقم مستثمر .

وتتميز خدمة "سهمي " الذي أطلقها سوق أبوظبي للأوراق المالية بسهولة في الاستخدام للزائرين والمستثمرين المسجلين بالسوق وتوفر باقة من الخدمات الإلكترونية تشمل اصدار رقم مستثمر جديد وتعديل بيانات المستثمرين القائمة والحصول على التقارير المالية والكشوفات الاستثمارية بصيغة مطبوعة منها تقرير رصيد ومحفظة المستثمر وكشف حساب المستثمر مع توفر كذلك تقرير تداولات المستثمر بالإضافة إلى توفير خدمة الدفع الإلكتروني لجميع الخدمات التي تقدمها السوق .

وقال ان إطلاق الشاشة التفاعلية العاملة باللمس "سهمي" في مبادرة نوعية في المنطقة تشكل تطورا نوعيا في عمل الاسواق المالية في تقديم الخدمات لجمهور المستثمرين وركز علي مميزات الخدمة الجديدة وتوافرها على مدار 24 ساعة طوال ايام الاسبوع والسنة ..مبديا سعادته لنجاح السوق في اصدار رقم مستثمر جديد خلال 60 ثانية من اجراء المعاملة بأستعمال بطاقة الهوية مما أتاح اختصارالوقت المطلوب لتعبئة البيانات الشخصية عن طريق استخلاصها من بطاقة الامارات للهوية مباشرة للمستثمر كما تتيح للمستخدم متابعة السوق عن طريق الشريط الالكتروني للأسعار كما تعرض الشاشة التفاعلية معلومات عن السوق والأسعار وعروضا تعريفية ومواد تعليمية حول خدمات السوق .

وأطلق سعادة راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية النسخة التجريبية للموقع الإلكتروني للسوق بحلته الجديدة اليوم بحضور أعضاء فريق عمل الموقع الإلكتروني .

ويقدم الموقع الإلكتروني حزمة من الخدمات التقنية والمعلومات للمستثمرين وشركاء السوق الاستراتيجيين إضافة لإبرازه أهم ملامح الهوية المؤسساتية للسوق والتعريف بالأهداف الاستراتيجية السوق المختلفة.

وقال الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية في بيان صحفي أن إطلاق النسخة التجريبية لموقع السوق الإلكتروني يأتي مواكبا لعصر ثورة المعلومات واستخدام تطبيقاتها في كل المجالات بما يعزز مكانة السوق كونه أحد رواد المجتمع الإلكتروني المتكامل لدى المستثمرين الداخليين والأجانب .

وجرى تزويد الموقع بمميزات تقنية تفاعلية هي الأحدث عالميا في مجال النشر الرقمي بهدف تيسير وصول الزائرين والمتصفحين للمعلومات الاستثمارية والأخبار والمواد الإعلامية الخاصة بإفصاح الشركات المختلفة المنشورة على صفحاته بيسر وسهولة تامة .

وشدد البلوشي على أهمية الموقع الإلكتروني للسوق الذي سيصبح مرجعا رئيسيا لمجتمع الأعمال من حيث المعلومة والخدمة ..معتبرا أن التطورات التقنية والتكنولوجية تتطلب منا مواكبة التغيير واعتماد الأفضل من الخدمات حتى نرتقي بآدائنا ونكون بحق ممثل القطاع الخاص ووجهته الرئيسية في امارة أبوظبي .

ويتضمن الموقع التجريبي كذلك نافذة للموردين عبر خدمة المشتريات الإلكترونية من إدخال بياناتهم والمعلومات الخاصة بهم عبر الموقع الإلكتروني بالإضافة إلى الاطلاع على أخبار المناقصات والمزادات الخاصة بالسوق.

كما تم استعراض مجموعة من الخدمات النوعية وتطبيقات الهواتف الذكية والذي أطلقها السوق سابقا ضمن فعاليات معرض جيتكس 2014 بإصدار جديد تم تحديثه قبل أيام من المعرض واحتوي على معلومات غنية يستفيد منها المستخدم .

جدير بالذكر أن عدد المسجلين في هذه الخدمة تجاوز العشرة آلاف مستخدم حتى الآن .

وسيتواجد عدد من المسئولين في سوق أبوظبي للاوراق المالية علي مدي أيام المعرض لتقديم شرح واف حول خدمات ومنصات السوق الذكية لجمهور المتعاملين إضافة إلى الاجابة عن الاستفسارات العامة من رواد لمعرض من خلال عقد الورش التعريفية التي تهدف إلى تعزيز خدمات سوق أبوظبي للأوراق المالية الذكية .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سوق أبوظبي للأوراق المالية يشارك في معرض جيتكس 2015 سوق أبوظبي للأوراق المالية يشارك في معرض جيتكس 2015



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 15:42 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

"كارولينا" تحبس كل من يخلف في وعده بالزواج

GMT 01:31 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

أحمد شوبير ينتقل إلى أون سبورت

GMT 17:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون

GMT 07:54 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

إقبال لافت على مشاهدة عروض المهرجان المصري للمسرح

GMT 07:04 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

لوس انجلوس تستعد لاستقبال أوسكار 2016

GMT 12:32 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"شانيل" تطرح بإبداع تشكيلة مجوهرات "سولاسين دي ليون"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates