اليوان يصعد بالاستثمارات السعودية الصينية إلى 400 مليار ريال
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"اليوان" يصعد بالاستثمارات السعودية الصينية إلى 400 مليار ريال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "اليوان" يصعد بالاستثمارات السعودية الصينية إلى 400 مليار ريال

اليوان الصيني
جدة - صوت الامارات

توقع مستثمرون ارتفاع قيمة الاستثمارات السعودية الصينية من 190 مليار ريال حاليًا إلى نحو 400 مليار بحلول 2030.

فى ظل تسهيل إجراءات الاستثمار بين البلدين، والتعامل على "اليوان الصيني" ضمن العملات الدولية بجانب الدولار واليورو والين والجنيه الإسترليني، وقال عضو مجلس الأعمال السعودي الصيني إبراهيم بن خزيم: إن حجم الاستثمارات السعودية الصينية 190 مليار ريال خلال عام 2015م، ومن المؤمل أن تصل إلى 400 مليار، مبينًا أن الكثير من رواد الأعمال حققوا نجاحهم في التجارة من الصين وأن جميع المؤشرات تؤكد نمو الاستثمارات في هذا المجال، مشيرًا إلى أن جميع الظروف مهيأة لزيادة الاستثمارات المشتركة والمبادلات التجارية بين البلدين الأعضاء في مجموعة العشرين.

وأكد إبراهيم بن خزيم، عضو مجلس الأعمال، ضرورة أن يكون لدى رواد الأعمال الخبرة والفكرة والرغبة، مبينًا بأنه يتوجب على رائد الأعمال أن يكون على خبرة بالمنتج المستورد، ولديه علم كامل بالسوق المحلي، إلى جانب الخبرة بمصادر المنتج الأصلية ومعرفة المناطق التي توجد فيها المنتجات من مصادرها بما يحقق له استيراد الأفضل والأرخص.

وأضاف: إنه يتوجب على رواد الأعمال معرفة الأساسيات بطرق حساب المنتجات المراد استيرادها وطريق حساب العملات، فضلًا عن تكاليف الشحن والتخليص الجمركي والشهادات اللازمة ودراسة التسعير الخاص بالمنتجات في السوق المحلي، كما أكد على أهمية الفكر، والتي تعد عنصرًا مهمًا لرواد الأعمال فمن خلال الأفكار الجديدة أو التطويرية للمنتجات السابقة أو الحديثة، التي يمكن لها المنافسة، فالسوق دائمًا يكون متعطشًا للأفكار الجديدة والرائعة، والتي تكون مناسبة للمستوى الاقتصادي للناس، وأشار إلى أن هناك عنصرًا مهمًا وهو الرغبة والشغف الداخلي الحقيقي بالاستثمار لأن ذلك سيدفع رائد الأعمال للاستمرار في هذا المنوال.

ويرى ثامر الفرشوطي عضو لجنة شباب الأعمال بغرفة جدة، أن السوق الصيني يستوعب الجميع، مفيدًا أن هناك العديد من المميزات، التي تمكن الشباب من دخول مجال ريادة الأعمال، ولكن شريطة الخبرة ودراسة السوق المحلي أولًا عبر معرفة احتياج السوق وكيفية تسويق وتصريف منتجاتهم وبما يتوافق مع معرفتهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليوان يصعد بالاستثمارات السعودية الصينية إلى 400 مليار ريال اليوان يصعد بالاستثمارات السعودية الصينية إلى 400 مليار ريال



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates