استقرار الدولار في البنوك المصرية والسوق الموازية تُقدّم أسعارًا مغرية
آخر تحديث 16:11:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استقرار الدولار في البنوك المصرية والسوق الموازية تُقدّم أسعارًا مغرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استقرار الدولار في البنوك المصرية والسوق الموازية تُقدّم أسعارًا مغرية

الدولار
القاهرة صوت الامارات

شهدت أسعار صرف الدولار نوعا من الاستقرار خلال تعاملات اليوم الأحد الصباحية، بعد موجة هبوط داخل البنوك المصرية بدأت الأسبوع الماضي، بينما قدمت "السوق الموازية" عروضًا وأسعارًا مغرية جذبت حائزي "الأخضر" إليها. وسجّل الدولار أعلى سعر شراء له اليوم (الأحد) داخل البنك الأهلي اليوناني والذي قدم 18.75 جنيهًا للشراء مقابل 19.30 جنيهًا للبيع.
ولحق به بنك "كريدي أغريكول" وعرض 18.65 جنيهًا لشراء الدولار مقابل 18.85 جنيهًا للبيع. بينما عرض "البنك المصري لتنمية الصادرات" أسعار صرف بلغت 18.30 جنيهًا للشراء مقابل 18.75 جنيهًا للبيع. ووصلت أسعار الصرف لدى بنوك الحكومة الرئيسية إلى 18 جنيها للشراء مقابل 18.25 جنيه للبيع لدى كل من بنوك مصر والقاهرة والأهلي.

وسيطرت السوق السوداء التي قدمت أسعارًا مغرية بفارق كبير عن أسعار البنك، وجذبت حاملي "الدولار" نحوها، حيث عرضت 19.90 جنيهًا للشراء مقابل 20.30 جنيهًا للبيع، وفقًا لمتعاملين بها. وأكد خبراء مصرفيون، أن موجة الارتفاعات التي شهدها السوق خلال المرحلة المنقضية، هي طبيعية في ظل حركة تذبذب السوق، متوقعين أن يصل الدولار إلى 21 جنيهًا في القريب العاجل، محددين 5 أسباب لارتفاعه، وهي:
وجود عجز للعملة في بعض البنوك وزيادة القوة الشرائية عليها، وانخفاض معدلات السياحة وتحويلات المصريين، وضعف الاستثمارات واستئناف مستوردي السلع غير الإستراتيجية لنشاطهم، وعدم وجود مصادر دولارية يمكن من خلالها توفير العملة وعدم استقرار سعر الصرف. وتوقعت بنوك استثمار ومراكز أبحاث منها مؤسسة "كابيتال إيكونومكس" ارتفاع التضخم في مصر بعد تعويم الجنيه.
وكان تحرير سعر صرف الجنيه، وما تلاه من رفع أسعار الوقود المرتبطة بصرف الدولار، عاملين أساسيين لموافقة المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي على طلب مصر اقتراض 12 مليار دولار، في 11 نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، وصرف الشريحة الأولى من القرض بقيمة 2.75 مليار دولار. ومنذ تعويم الجنيه، ظهرت بعض الأزمات المرتبطة بأسعار السلع وتوفرها، أبرزها نقص عدد كبير من الأدوية في الصيدليات بما في ذلك أدوية علاج أمراض السرطان، إضافة إلى أدوية أساسية مثل الأنسولين والتيتانوس وحبوب منع الحمل.
 
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استقرار الدولار في البنوك المصرية والسوق الموازية تُقدّم أسعارًا مغرية استقرار الدولار في البنوك المصرية والسوق الموازية تُقدّم أسعارًا مغرية



GMT 02:12 2021 الأربعاء ,10 شباط / فبراير

الدولار الأميركي عند أدنى مستوى في أسبوعين

GMT 00:03 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الليرة التركية عند أعلى مستوى في نحو أسبوعين

GMT 00:02 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الدولار ينخفض إلى دون 77 روبلا لأول مرة منذ 13 أكتوبر

GMT 18:50 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

بنك «الإمارات دبي الوطني» نحو إصدار سندات

الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 01:16 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

جزيرة خاصة في بنما للبيع بـ 392 ألف دولار

GMT 23:35 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

النفط يرتفع مع تخفيف قيود كورونا

GMT 22:16 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

موسكو تفتتح أكبر مركز ترفيهي في أوروبا وآسيا هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates