بلتون يوصي بشراء سهمي المجموعة المالية هيرميس وسي آى كابيتال
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بلتون يوصي بشراء سهمي المجموعة المالية هيرميس وسي آى كابيتال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بلتون يوصي بشراء سهمي المجموعة المالية هيرميس وسي آى كابيتال

بنك الاستثمار بلتون
القاهرة - صوت الامارات

أوصى بنك الاستثمار بلتون، بشراء سهمي المجموعة المالية هيرميس وسى آى كابيتال، نتيجة توسع الخدمات المالية غير المصرفية والنظرة الإيجابية لسوق المال، مع توصية بارتفاع محتمل بنسبة 22% للأولى و 62% للثانية.

 
ويرى بلتون، في تقرير بحثى، أن إتمام التحول بنجاح لنموذج مصرفي شامل أصبح قريبا المجموعة المالية هيرميس وسى آى كابيتال، حيث شكّلت إيرادات قطاع الخدمات المالية غير المصرفية 20% للمجموعة المالية هيرميس و75% لشركة سى آى كابيتال من إجمالى إيرادات كل شركة حتى ديسمبر 2018، مضيفا أنه مازال الدور الموسع للخدمات المالية غير المصرفية فى تسهيل الحصول للائتمان فى القطاع المالي المتعطش في مصر فى مرحلة نمو صحية نظراً لمقابلته الطلب غير الملبى، حيث كانت البنوك تتباطئ فيما قبل تقديم الائتمان الخاص.
 
وأضاف بلتون، أن كل من المجموعة المالية هيرميس وسى آى كابيتال تعمل على توسيع تواجدهما في سوق الإقراض من خلال نطاق واسع من التسهيلات الائتمانية المقدمة للشركات الكبري والشركات الصغيرة والمتوسطة والمشروعات متناهية الصغر والأفراد، وتوقع بلتون نمو سنوى مركب على مدار 5 سنوات لمحفظة أعمال الخدمات المالية غير المصرفية بنسبة 22% للمجموعة المالية هيرميس و 29% لسى آى كابيتال، مما سيؤدي لتحسين محفظة العائد على متوسط حقوق المساهمين للشركتين في حين يمّكن من وتيرة أكثر استقراراً لتوزيع الأرباح.
 
وعلى مستوى بنوك الاستثمار، يرى بلتون، أن النظرة المستقبلية لسوق المال في مصر إيجابية مع بدء جنى ثمار التيسيير النقدي وتلاشى العقبات أمام برنامج الطروحات الحكومية تدريجياـ وأن قطاعى الترويج وتغطية الاكتتاب والسمسرة لدى الشركتين لديهم حجم جيد من الصفقات المتوقعة ذات صلة بمحفزات الاقتصاد الكلى، في الوقت نفسه، سيؤثر ذلك إيجابيا على قطاعات إدارة الأصول والاستثمار المباشر بالشركتين.
 
 وأشار بلتون، إلى أنه مازال ذراع التأجير التمويلى لشركة سى آى كابيتال، شركة كوربليس، رائدة السوق في مصر، ليس فقط من حيث الحصة السوقية، ولكن من حيث الربحية وجودة الأصول وممارسات إدارة الأصول والالتزامات، ويرى أن زيادة تواجد الشركة فى السوق من خلال حصة سوقية أكبر من 13% بجانب تحسين منتجاتها باستمرار من شأنهما تعزيز قيمة الشركة، على الجانب الآخر، حققت محفظة أعمال التأجير التمويلى للمجموعة المالية هيرميس نمواً رائعاً منذ تأسيسها فى 2015 مع نمو سنوى مركب بنسبة 75%، ومع ذلك مازالت الربحية وجودة الأصول لذراع التأجير التمويلى الخاص بالمجموعة المالية هيرميس منخفضين مقابل بنظيرتها لدى سى آى كابيتال.
 
وتوقع بلتون، اتجاه صاعد للشركتين من حيث نمو حجم الأعمال، مع نمو سنوى مركب متوقع على مدار 5 سنوات بنسبة 34% و 26% لشركة كوربليس والمجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلية على التوالي، حيث يتوقع ارتفاع إقراض القطاع الخاص خلال فترة التغطية وخاصة وسط ظروف ارتفاع أسعار الفائدة وهدوء الضغوط التضخمية، على الجانب الآخر، توقع أن تؤدى زيادة المنافسة فى السوق - بين الشركات الموجودة بالفعل إلى جانب البنوك أيضاً لانضمامهم لهذا المجال لزيادة مستويات التشغيل لديهم إلى ضغط الهوامش لذلك توقع انكماش هامش صافى العائد بمتوسط 136 نقطة أساس خلال فترة التغطية، إلا أنه يرى أن أثر ذلك على شركة كوربليس سيكون أقل لامتلاكها مزيج تمويلى أفضل وممارسات إدارة أصول والتزامات أكثر دقة.
 
 وتابع ما زالت شركة تنمية للتمويل المتناهى الصغر التابعة للمجموعة المالية هيرميس تعزز حصتها السوقية من خلال تحقيق نمو مستقر باعتبارها أكبر شركة للتمويل متناهى الصغر فى مصر مع حصة سوقية 24% حتى نهاية ديسمبر 2018، كما أنه ينظر بصورة إيجابية لإمكانيات الشركة بفضل قدرتها على الوصول لنطاق واسع من العملاء، وتطلع إلى حفاظ العائد على متوسط حقوق المساهمين على مستويات فوق 50%، لتحسين ربحية المجموعة المالية هيرميس وتعزيز توزيعات الأرباح.
 
واستطرد على الجانب الأخر، يلاحظ نمو شركة ريفى للتمويل متناهى الصغر التابعة لشركة سى آى كابيتال لأعمالها بحذر رغم تواجدها منذ فترة طويلة فى السوق، ولكن إدارة الشركة تعتزم تغيير استراتيجيتها وهى حالياً فى مرحلة تنفيذ خططتها التوسعية، ونؤيد النظرة المستقبلية لمجال التمويل متناهى الصغر أكثر من الخدمات المالية غير المصرفية الأخرى نظراً لقدرة العملاء المنخفضة على التفاوض مع الطلب الضخم الذى لم يتم تلبيته إلى الآن؛ وفى ضوء عدم تمرير التيسير النقدى إلى العملاء، توقع تحسن الهوامش رغم أن زيادة المنافسة ستقلل من أثر ذلك إلى حد ما.
 
 
وأكد بلتون، أن نموذج عمل بنك الاستثمار الخاص بالمجموعة المالية هيرميس حيث لا تزال الشركة تعمل على تنويع مصادر إيراداتها بين جميع خطوط الأعمال الأخرى من خلال زيادة تواجدها إقليمياً، يمكن لقطاع السمسرة لدى المجموعة المالية هيرميس تنفيذ صفقات فى أكثر من 75 سوقاً ولديها حصة سوقية رائدة فى مصر ودول الخليج والأسواق الناشئة، ويتطلع لحفاظ قطاع الترويج وتغطية الاكتتابات على تواجده الإقليمى إلى جانب تواجده المحلى الرائد.
 
أما قطاع إدارة الأصول، بلغت إجمالى الأصول المدارة لشركة هيرميس 2,8 مليار دولار فى 2018 (75% منها أصول مدارة إقليميا، وذلك بفضل التواجد القوى فى الأسواق المبتدئة  الناشئة، وعن قطاع الاستثمار المباشر، فإن استثمارات الشركة الأخيرة فى قطاع التعليم المصري توفر فرصة قيمة لزيادة الطلب على التعليم عالى الجودة.
 
ولفت إلى أنه بالنسبة لشركة سى آى كابيتال فأنها تعمل بشكل أساسى في مصر، وتتمتع الشركة بأقل نسبة تكلفة إلى الدخل عند 48% فى 2018، مقابل 67% للمجموعة المالية هيرميس، بينما سجلت عائد على متوسط حقوق المساهمين بنسبة 41% لشركة سى آى كابيتال و 8% للمجموعة المالية هيرميس، غير أنها نوهت إلى أنه مازال التقلب في السوق المصرى، يمثل خطراً رئيسياً لشركة سى آى كابيتال.

قد يهمك أيضًــــــــــا:

تباين مؤشرات بورصة الكويت بمستهل التعاملات وسط صعود قطاع البنوك

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلتون يوصي بشراء سهمي المجموعة المالية هيرميس وسي آى كابيتال بلتون يوصي بشراء سهمي المجموعة المالية هيرميس وسي آى كابيتال



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates