ضغوط بيع القيادية تهبط بمؤشرات الأسواق المحلية
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضغوط بيع "القيادية" تهبط بمؤشرات الأسواق المحلية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ضغوط بيع "القيادية" تهبط بمؤشرات الأسواق المحلية

مستثمرون في سوق أبوظبي للأوراق المالية
أبوظبي ـ صوت الإمارات

تعرضت معظم الأسهم القيادية المدرجة في الأسواق المالية المحلية، خلال جلسة بداية الأسبوع، لضغوط بيع ساهمت في تراجع المؤشرات المالية، متأثرة بتراجعات الأسواق خلال جلسات الأسبوع الماضي، وسط تراجع مستويات ثقة المستثمرين في مسيرة الأسهم المحلية، وغياب المحفزات، وانخفاض سيولة المؤسسات والمحافظ المالية. وبلغت قيمة تداولات المستثمرين في الأسواق المالية المحلية بنهاية جلسة تعاملات أمس، نحو 535.9 مليون درهم، بعدما تم التعامل على أكثر 318.6 مليون سهم، من خلال تنفيذ 4133 صفقة، حيث تم التداول على أسهم 62 شركة مدرجة، ارتفع منها 13 سهماً، فيما تراجعت أسعار 34 سهماً، وظلت أسعار 15 سهماً على ثبات عند الإغلاق السابق.

وتراجع مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية مع نهاية جلسة تداولات أمس، بنسبة 1.12% ليغلق عند مستوى 4279 نقطة، خاسراً 48 نقطة عن الإغلاق السابق، متأثراً بتراجع أسهم «اتصالات» و«أبوظبي الأول» و«دانة غاز»، لتصل قيمة تداولات المستثمرين نحو 91.9 مليون درهم، بعدما تم التعامل على أكثر من 54.4 مليون سهم، من خلال تنفيذ 814 صفقة، حيث تم التعامل على أسهم 26 شركة مدرجة، ارتفع منها 4 أسهم، فيما تراجعت أسعار 15 سهماً، وظلت أسعار 7 أسهم على ثبات عن الإغلاق السابق. أما مؤشر سوق دبي المالي، فقد واصل مسيرته الهابطة خلال جلسة بداية الأسبوع بفعل عمليات بيع طالت الأسهم القيادية المدرجة ومنها سهما «إعمار» و«دبي الإسلامي»، ليغلق متراجعاً بنسبة 1.07% عند مستوى 3423 نقطة، خاسراً نحو 37 نقطة عن الإغلاق السابق، مسجلاً تداولات بقيمة 444 مليون درهم، بعدما قام المستثمرون بالتعامل على أكثر من 264.2 مليون سهم، من خلال تنفيذ 3319 صفقة، تمت على أسهم 36 شركة مدرجة، ارتفع منها 9 أسهم، فيما تراجعت أسعار 19 سهماً، وظلت أسعار 8 أسهم عند الإغلاق السابق. وتعليقاً على أداء الأسهم المحلية، قال وضاح الطه عضو المجلس الاستشاري لمعهد الأوراق المالية والاستثمار البريطاني في الإمارات: «إن الأسهم المحلية واصلت أداءها المتراجع نتيجة توجه المستثمرين إلى الخروج وزيادة وتيرة الضغوط البيعية على مختلف القطاعات، منوهاً بأن حالة «التشاؤم» وقلق المستثمرين والتي سادت خلال الجلسات الماضية غير مبررة، مؤكداً أن التراجعات طالت أكثر سهم من الأسهم القيادية ومنها «إعمار»، مما يؤكد المنحى المضاربي في الأسواق المحلية.

وأضاف الطه، أن أسواقنا المالية المحلية ما زالت مصرة على عدم تمثيل الاقتصاد الكلي الذي يسجل أداء إيجابياً خلال الفترة الراهنة، خصوصاً بعدما تم الإعلان عن الميزانية الاتحادية التي جاءت متوازنة من دون عجز، فضلاً عن البيانات الصادرة عن المركزي الإماراتي التي تعد من البيانات والمؤشرات الإيجابية، خصوصاً فيما يتعلق بزيادة الأصول والودائع ونسبة القروض إلى الودائع، فضلاً عن نسبة كفاية رأس المال، متوقعاً أن تكون التراجعات التي أصابت سهم «إعمار» جاءت كنتيجة مباشرة لاتجاه بعض المستثمرين للبيع العشوائي لسداد عمليات تمويل الاكتتاب في سهم «إعمار للتطوير»، وهو التوقع الذي سيظهر واضحاً في اليوم الأول لتداولات السهم.

وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية، تصدر سهم «دانة غاز» قائمة الأسهم النشطة بالكمية مع نهاية جلسة تعاملات أمس، مسجلاً كميات تداولات بلغت 30.3 مليون سهم، ليغلق على تراجع عند مستوى 0.69 درهم، خاسراً 3 فلوس عن الإغلاق السابق، فيما تصدر سهم «اتصالات» الأسهم النشطة بالقيمة محققاً 25.8 مليون درهم، ليغلق عند مستوى 16.15 درهم، خاسراً 45 فلساً عن الإغلاق السابق.

وفي سوق دبي المالي، جاء سهم «جي إف اتش» في مقدمة الأسهم النشطة بالقيمة والكمية خلال جلسة تعاملات أمس، مسجلاً 139.3 مليون درهم، بعدما قام المستثمرون بالتعامل على أكثر من 84 مليون سهم، ليغلق متراجعاً بنسبة 0.64% عند مستوى 1.64 درهم، خاسراً فلساً واحداً عن الإغلاق السابق، فيما جاءت الضغوط البيعية التي تعرض لها سهم «إعمار» لتغلق السهم عند مستوى 7.77 درهم، خاسراً 9 فلوس عن الإغلاق السابق، وبنسبة تراجع بلغت 1.15%، بعدما تم التعامل على 6.2 مليون سهم، بقيمة بلغت 48.8 مليون درهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ضغوط بيع القيادية تهبط بمؤشرات الأسواق المحلية ضغوط بيع القيادية تهبط بمؤشرات الأسواق المحلية



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات

GMT 13:29 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

ظهور ميلانا ترامب في إطلالة ساحرة بتصاميم ديور

GMT 16:41 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"hp" تطلق رسميًا أوّل حواسبها المحمولة بنظام "Chrome"

GMT 05:32 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مسقط وصلاله يصعدان للدوري العماني للمحترفين

GMT 14:16 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

كفاح "العمال" من اجل بريطانيا أكثر عدالة موضوع فيلم وثائقي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates