اتحاد مصارف الإمارات يستعرض خطة عمل 2015
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اتحاد مصارف الإمارات يستعرض خطة عمل 2015

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اتحاد مصارف الإمارات يستعرض خطة عمل 2015

اتحاد مصارف الإمارات
أبوظبي-وام

ناقش مجلس إدارة اتحاد مصارف الإمارات - الهيئة التمثيلية المهنية للمصارف الـ 49 الأعضاء العاملة في الدولة - خلال اجتماعه الثاني لهذا العام ..آخر المستجدات بشأن دعم الاتحاد لمبادرة " الحكومة الذكية " وخطة عمله لعام 2015 واعتماد وثيقة حقوق العملاء.

وتصدر جدول الأعمال مشروع " المحفظة الذكية " الذي يجري التحضير والتنسيق بشأنه عبر اجتماعات مكثفة وذلك لتطبيق نظام الدفع عبر الهواتف المتحركة والأجهزة الرقمية الأخرى على مستوى الدولة.

ويمثل هذا المشروع عنصرا رئيسا في مبادرة " الحكومة الذكية " ويهدف إلى توفير أسلوب أكثر حداثة وكفاءة وشمولية لتحويل الأموال في دولة الإمارات.

وتجدر الإشارة إلى أن اتحاد مصارف الإمارات يعمل عن كثب مع كل الأطراف المعنية لضمان الالتزام بتنفيذ المشروع وفق الجدول الزمني المحدد.

واستعرض مجلس الإدارة برئاسة معالي عبدالعزيز الغرير .. مساهمة وتعاون المصارف الأعضاء مع شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية التي باشرت عملها في شهر سبتمبر الماضي .. مثنيين على أهميتها والفوائد التي ستعود بها على القطاع المصرفي في الإمارات بشكل خاص وعلى الاقتصاد بوجه عام.

وتضمنت البنود التي ناقشها المجلس .. دعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة نظرا لأهميتها الكبيرة بالنسبة للاقتصاد وما تحظى به من اهتمام كبير من قبل الحكومة.

وقد عمل اتحاد المصارف خلال العام الجاري على عدد من المبادرات التي تهدف إلى الارتقاء بالعمل المصرفي في الدولة كان من ضمنها مبادرة "تسهيلات الإقراض الحدي" التي أطلقها المصرف المركزي في أبريل 2014.

وتوفر المبادرة قروضا ليوم واحد للمصارف التي تحتاج إلى سيولة على المدى القصير مقابل تقديم ضمان مناسب.

وأعرب أعضاء المجلس عن شكرهم للمصرف المركزي ورضاهم عن آلية الإقراض الجديدة التي تساهم في تعزيز استقرار القطاع المصرفي.

وناقش المجلس التطورات بما يخص ميثاق حقوق العملاء الذي سيتم اعتماده من قبل كل المصارف الأعضاء خلال الأشهر القليلة المقبلة ويأتي هذا الميثاق استكمالا لوثيقة السلوك المصرفي التي تم اعتمادها في العام 2013 وينص على الحقوق والمعايير المهنية في تعامل المصارف مع عملائها.

وصرح معالي عبدالعزيز الغرير رئيس اتحاد مصارف الإمارات أن إنجازات اتحاد المصارف تنعكس من خلال الأداء القوي للمصارف العاملة في دولة الإمارات حيث تخطى صافي أرباح المصارف الكبرى جميع التوقعات حيث ارتفعت أرباح المصارف الوطنية بنسبة 25 في المائة خلال الأشهر التسع الأولى من العام 2014 وذلك نتيجة للنمو الاقتصادي وانخفاض مخصصات الديون المتعثرة.

وأكد ثقته في أن المصارف تمتلك حاليا رأس مال قوي يمكنها من تلبية المزيد من المتطلبات الاقتصادية ومن المتوقع استمرار النمو في الأصول والأرباح خلال الأعوام القليلة القادمة.

ووافق مجلس الإدارة خلال الاجتماع على " الميزانية التقديرية المقترحة للعام 2015 " .. فيما تم الترحيب بـ حامد كاظم ممثل بنك دبي التجاري والذي خلف يعقوب ياسين حيث تم شكره على مساهمته القيمة خلال الأعوام الماضية.

ودعا الاتحاد .. المصارف الأعضاء مرة أخرى للانضمام إلى الدورة الثانية من "الملتقى المصرفي في منطقة الشرق الأوسط" والتي ستقام في دبي في الـ 17 من شهر نوفمبر الجاري.

وتجدر الإشارة إلى أن حضور الملتقى يقتصر على المدعوين فقط وسيركز على الإبداع والابتكار في العالم الرقمي بمشاركة كبار المتحدثين وأبرزهم دان شات الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة "ستوكبايل - Stockpile " أول منصة وساطة إلكترونية في العالم تتيح للمستثمرين امتلاك ومنح الأسهم بتكلفة معقولة والمدير العام للابتكارات المالية في " باي بال - PayPal " وسيمون هيلز المدير التنفيذي لاتحاد المصرفيين البريطانيين إضافة إلى العديد من المتحدثين من المنطقة والعالم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد مصارف الإمارات يستعرض خطة عمل 2015 اتحاد مصارف الإمارات يستعرض خطة عمل 2015



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates