الأمم المتحدة تحذر من أزمة غذائية في مالي
آخر تحديث 21:31:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأمم المتحدة تحذر من أزمة غذائية في مالي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأمم المتحدة تحذر من أزمة غذائية في مالي

المجاعة في مالي
نيويورك ـ كونا

اعرب مسؤولون في وكالات انسانية عن خشيتهم من وقوع مالي على مفترق طرق حاسم بسبب نقص المساعدات الانسانية موضحين انه اذا لم يتم التحرك لتلبية تلك الاحتياجات فان ذلك يهدد فرص السلام والاستقرار في البلاد.

وقال مدير العمليات في مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية جون جينغ في تصريح للصحافيين الليلة الماضية عقب زيارة قام بها الى مالي واستمرت ثلاثة ايام ان "الوضع في مالي لا يزال هشا للغاية".

وأضاف انه على الرغم من ان المساعدات الانسانية لا يمكنها ان توفر الحل لهذه الازمة التي تعود الى أكثر من 50 عاما الا انه بامكانها تقديم مساهمة مهمة عبر ضمان تخفيف المعاناة الانسانية وتعزيز صمود السكان في الوقت الذي تستمر العملية السياسية.

من جانبها قالت مديرة الطوارئ في منظمة الامم المتحدة للطفولة (يونسيف) افشان خان ان "جميع من التقيناهم قالوا ان استعادة الخدمات الاجتماعية الاساسية على رأس الاولويات" مشيرة الى انه على الرغم من التحديات فانه لا بد من تعزيز النظم الصحية خاصة في الاستجابة لازمة التغذية في مالي.

واكدت ان نحو 500 ألف طفل سيعانون من سوء التغذية العالمي الحاد بحلول نهاية العام في حين ان بعض الاطفال في شمالي مالي حرموا من التعليم ثلاث سنوات "وهذا امر غير مقبول".

بدوره اكد مدير الطوارئ في صندوق الامم المتحدة للسكان مبينغو نغوم انه في جميع مواقع البعثة تم التأكيد على تأثير الازمة على النساء مشيرا الى اهمية مشاركتها الحاسمة في تعافي البلاد.

واوضح ان النساء في مدينة غاو شمالي مالي طالبن بالوسائل القانونية لانصافهن من اعمال العنف المروعة والمعاناة التي تحملنها كما طالبن باكسابهن المهارات والوسائل التي تساعدهن على كسب العيش والمشاركة بنشاط في محادثات السلام والمصالحة الوطنية.

وكان مسؤولو الطوارئ سافروا الى منطقتي كيدال وقاو حيث التقوا مع ممثلين عن الجماعات المسلحة والمسؤولين الحكوميين والشركاء في المجال الانساني والجماعات النسائية كما زاروا مركز التغذية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمم المتحدة تحذر من أزمة غذائية في مالي الأمم المتحدة تحذر من أزمة غذائية في مالي



أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 صوت الإمارات - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 23:34 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 صوت الإمارات - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 23:25 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 صوت الإمارات - مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates