اليونان تطالب بـ305 مليارات دولار تعويضات عن جرائم النازية
آخر تحديث 21:31:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اليونان تطالب بـ305 مليارات دولار تعويضات عن جرائم النازية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اليونان تطالب بـ305 مليارات دولار تعويضات عن جرائم النازية

رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس والمستشارة الألمانية انجيلا ميركل
أثينا - سلوى عمر

طالبت الحكومة اليونانية من ألمانيا دفع أكثر من 305 مليارات دولار تعويضات عن فظائع النازية التي ارتكبت خلال الحرب العالمية الثانية.

وكشفت الحكومة اليونانية، أمس الثلاثاء، الحساب الختامي لتعويضات الحرب الناجمة عن الاحتلال من قبل "الرايخ الثالث"، بينما ردّت الحكومة الألمانية على ذلك بالقول "إن هذه المشكلة تم حلها قانونيًا منذ أعوام طويلة".

وأكد حزب "سيريزا" اليساري الراديكالي الفائز في الانتخابات اليونانية الأخيرة والحاكم حاليًا، أنَّ ألمانيا تدين لليونان بحوالي 300 مليون دولار لتعويض أعمال النهب والجرائم التي ارتكبها النازيون خلال الحرب العالمية الثانية.

يُذكر أنَّ هذا الطلب يأتي بعد أيام من تصريحات وزير المال اليوناني يانيس فاروفاكيس، الذي أكد أنَّ بلاده ستسدد دفعة من ديونها تقدر بـ450 مليون يورو لصندوق النقد الدولي خلال الأيام المقبلة.

وكان رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس شكل لجنة برلمانية اجتمعت، أمس الثلاثاء، لوضع تقدير مالي للمرة الأولى سعيًا إلى الحصول على تعويضات تدعي الحكومة اليونانية بأنَّها تستحقها.

وأوضح تسيبراس أنَّ العويضات تشمل 10 بليون يورو تمثل القرض الذي أخذه "النازي" بالقوة من بنك "اليونان"، فضلًا عن عائد الكنوز الأثرية، وتشكل 10% من الناتج المحلي الإجمالي في ألمانيا.

وأثار قضية التعويضات عندما التقى المستشارة الألمانية انجيلا ميركل في برلين الشهر الماضي، وطالب بالتعويضات حيث اعتبرها قضية "معنوية وأخلاقية" مهمة لبلاده.

كما صرَّح نائب وزير المال اليوناني ديميتريس مارداس للجنة البرلمانية التي تحقق في أزمة ديون اليونان، قائلًا "وفقا لحساباتنا، تبلغ الديون المرتبطة بالتعويضات الألمانية 278.7 بليون يورو".

وردّت برلين على تصريحات المسؤولين اليونانيين بأنَّها "دفعت 115 مليون مارك ألماني إلى أثينا عام 1960 على سبيل التعويض"، بينما تقول اليونان "إنَّ هذا المبلغ لم يغطِ مدفوعات البنية التحتية المتضررة وجرائم الحرب وعودة القرض القسري"، وتصر ألمانيا على أنَّ قضية التعويضات قد حسمت عام 1990 قانونيًا وسياسيًا قبل إنشاء ألمانيا الموحدة.

وفي سياق مخالف طرح وزراء يونانيون فكرة الاستيلاء على الأصول الألمانية في البلاد لتعويض عائلات ضحايا جرائم الحرب النازية، وأظهر استطلاع للرأي أجرته الإذاعة اليونانية موافقة أكثر من 80% من اليونانيين على السعي إلى المطالبة بديون الحرب النازية.

كما صوَّت أمس الثلاثاء، مجلس النواب اليوناني على تشكيل لجنة فحص فواتير عام 2010 لسداد الديون تصل قيمتها إلى 240 مليار يورو للاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي.

وادعى وزير المال اليوناني يانيس فاروفاكس أنَّ أوروبا تعاملت مع إفلاس بلاده باستهتار، موضحًا 'إنها عملت على تحميل أكبر قرض في تاريخ البشرية على أضعف الكتفين، ألا وهما دافعي الضرائب اليونانيين".

يُشار إلى أنَّ اليونان عانت من احتلال وحشي على يد قوات الزعيم النازي أدولف هتلر عام 1941، ويعتقد بأنَّ أكثر من 40 ألف شخص ماتوا جوعًا في أثينا وحدها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليونان تطالب بـ305 مليارات دولار تعويضات عن جرائم النازية اليونان تطالب بـ305 مليارات دولار تعويضات عن جرائم النازية



أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 صوت الإمارات - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 23:34 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 صوت الإمارات - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 23:25 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 صوت الإمارات - مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates