توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء لجنة مشتركة بين الامارات وسلوفاكيا
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء لجنة مشتركة بين الامارات وسلوفاكيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء لجنة مشتركة بين الامارات وسلوفاكيا

سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد
براتسلافا - وام

 وقع معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد مذكرة تفاهم مع معالي ميروسلاف لاتشاك نائب رئيس الوزراء وزير الشؤون الخارجية والأوروبية في جمهورية سلوفاكيا يتم بموجبها إنشاء لجنة اقتصادية مشتركة بين دولة الامارات العربية المتحدة وجمهورية سلوفاكيا و ذلك بحضور معالي روبرت كاليناك نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية في جمهورية سلوفاكيا وعدد من كبار المسؤولين في كلا البلدين.

تم توقيع المذكرة في العاصمة السلوفاكية براتيسلافا على هامش زيارة البعثة الاقتصادية التجارية الإماراتية برئاسة معالي سلطان بن سعيد المنصوري الى جمهوريتي التشيك وسلوفاكيا وتضم البعثة عددا كبيرا من المسؤولين وممثلي القطاع الخاص ومجتمع الأعمال.

ومن المزمع ان تضم اللجنة الاقتصادية المشتركة التي ستعقد اجتماعها الاول العام القادم ممثلين عن الجهات الحكومية ومجتمع الأعمال والمستثمرين من البلدين الصديقين بهدف تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير سبل التعاون الاقتصادي والتجاري وبحث فرص الاستثمار المشترك وستركز اللجنة على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والمجالات المالية والمصارف والسياحة والزراعة والنقل والصناعة .

وأكد معالي الوزير المنصوري أهمية هذه المذكرة كونها تؤسس لمرحلة جديدة من علاقات التعاون التي تستهدف الدفع بعلاقات البلدين وخاصة على صعيد توسيع آفاق التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين والتأسيس لبناء شراكة اقتصادية واستثمارية قوية بين دولة الإمارات وجمهورية سلوفاكيا لما فيه خير ومصلحة البلدين والشعبين الصديقين وزيادة التعاون في مختلف المجالات بحيث يتم العمل على الارتقاء بحجم التجارة البينية وإقامة مشروعات إستثمارية في ضوء الفرص المتاحة لدى الجانبين وتحفيز القطاع الخاص على لعب دور أفضل لجهة تنمية هذه العلاقات.

وقال المنصوري إن تشكيل اللجنة الاقتصادية المشتركة يعزز من فرص التعاون الاقتصادي وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتوفرة لدى الجانبين فضلا عن تقوية الروابط بين مجتمع الاعمال في البلدين بما يخدم الأهداف الإنمائية المشتركة بين الامارات وسلوفاكيا.

وأوضح أن اللجنة المشتركة ستعمل على تعزيز التواصل وتشجيع مشاركة رجال الاعمال ورواد الاعمال في المعارض والمنتديات الاقتصادية من كلا البلدين فضلا عن تشجيع التعاون بين الشركات الصغيرة والمتوسطة ودراسة وتقييم المقترحات والمشاريع الاستثمارية والتنموية المقترح إقامتها سواء في البلدين أو في بلدان أخرى.

ولفت المنصوري خلال الاجتماع مع معالي ميروسلاف لاتشاك نائب رئيس الوزراء وزير الشؤون الخارجية والأوروبية في جمهورية سلوفاكيا الى ان وزارة الاقتصاد تحرص على تفعيل اللجان الاقتصادية المشتركة القائمة حاليا مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة وفي ذات الوقت تسعى لتأسيس لجان جديدة مع الدول التي تربطنا بها مصالح اقتصادية وتجارية خاصة وان العالم يمر بمرحلة مختلفة عن المراحل السابقة حيث أصبح مفهوم التعاون المشترك هو التوجه السائد في مختلف الكيانات الاقتصادية حول العالم ..مشيرا الى أن عالم اليوم يعيش عصر التحالفات والتكتلات الذي يرسخ أطر التعاون وتنسيق الجهود بين مختلف الاقتصاديات العالمية مؤكدا حرص الوزارة على تعزيز التعاون الاقتصادي مع مختلف دول العالم.

وأكد معاليه على أهمية زيادة التبادل التجاري بين البلدين والذي لا يزال أقل من الطموحات المأمولة في ظل العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة في عدد من المجالات الصناعية والسياحية والزراعية وفي قطاعات تطوير الموارد البشرية والتعليم والبحث العلمي ..مشيرا إلى أن إجمالي حجم التجارة الخارجية غير النفطية بين الامارات وسلوفاكيا بلغ 901 مليون درهم عام 2013 فيما سجلت أرقام النصف الأول من 2014 لإجمالي حجم التجارة الخارجية بين البلدين 522.2 مليون درهم.

وأشار معاليه خلال اللقاء إلى وجود عوامل مشتركة في بيئة ومناخ الأعمال في كل من الامارات وسلوفاكيا تدعم التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين الجانبين أبرزها كون العاصمة السلوفاكية براتيسلافيا مركزا أوروبيا للخدمات اللوجيستية بسبب موقعها الجغرافي المتميز في وسط القارة الأوروبية في حين أن دولة الامارات تعتبر مركزا تجاريا عالميا بامتياز يصل ما بين الشرق والغرب ونقطة تواصل والتقاء لمختلف قارات العالم وما عزز من أهمية ومكانة موقع الامارت الجغرافي الحيوي تمتعها ببنية تحتية حديثة ومتطورة ووجود مرافق حيوية ضخمة بمواصفات عالمية فريدة من مطارات وموانىء وشبكة طرق حديثة.

وأبدى المنصوري استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات والخدمات والإمكانات التي تساعد الشركات والمؤسسات السلوفاكية على الاستثمار المجزي في دولة الامارات ..مشيرا الى المناخ الاستثماري الجاذب في الامارات وما تزخر به الدولة من فرص استثمارية مجزية ومغرية في كافة المجالات والقطاعات مع وجود منظومة تشريعية عصرية.

 ولفت معاليه إلى أن البعثة التجارية الاماراتية التي تزور التشيك وسلوفاكيا والتي تنظمها وزارة الاقتصاد بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة دبي تضم مسؤولين كبار من القطاع الحكومي على المستويين المحلي والاتحادي إضافة إلى نخبة من الرؤساء التنفيدين لعدد من الهيئات والمؤسسات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وممثلي القطاع الخاص الأمر الذي يعكس الحرص على تعزيز التعاون الثنائي وخاصة تقوية الروابط بين مجتمع الاعمال في البلدين حيث تتيح الزيارة الفرصة لتبادل والآراء والمقترحات واستعراض الفرص الاستثمارية.

وأوضح أن الاجتماعات واللقاءات التي عقدت خلال زيارة البعثة أتاحت الفرصة لتأسيس علاقات شراكة وتعاون بين ممثلي مجتمع الأعمال بدولة الامارات ونظرائهم في التشيك وسلوفاكيا والتأسيس للدخول في شراكات استثمارية مجدية في البلدين أو في بلد ثالث يتيح الفرص الاستثمارية المجزية وتتوفر به البيئة الاستثمارية المشجعة.

وأشار معاليه الى أن الشركات الإماراتية تمتلك الكثير من المبادرات والفرص التي يمكن الاستفادة منها في إقامة مشاريع مشتركة في مختلف المجالات تصب في صالح تعزيز التنمية في البلدين ..لافتا إلى أهمية زيادة التواصل بين مجتمع الأعمال وزيادة حركة الطيران الجوي لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري المشترك.

من جانبه اعتبر معالي ميروسلاف لاتشاك الاتفاق على إنشاء اللجنة بمثابة خطوة نحو مزيد من النمو في العلاقات بين البلدين وتوسيع وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

وأشار الى ان الاتفاق على تأسيس لجنة اقتصادية مشتركة بين البلدين الصديقين سيعطي دفعا للعلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية بين الطرفين وسيعززها بما يخدم الأهداف الإنمائية المشتركة بين الامارات وسلوفاكيا كما ستساهم اللجنة بزيادة التبادل التجاري بين البلدين بما يتماشى مع امكانية وطموح البلدين بالمضي قدما بالعلاقات الثنائية وخاصة على الصعيد الاقتصادي والتجاري .

وأكد أهمية بذل شركات ومؤسسات القطاع الخاص في البلدين جهودا أكبر للمساهمة في تعزيز التعاون وزيادة حجم المبادلات التجارية من خلال توسيع افاق التعاون والتخطيط لإقامة المشاريع الاستثمارية المشتركة وتكثيف الزيارات المتبادلة والمشاركة في المعارض التي تقام في البلدين.

ودعا المستثمرين ورجال الأعمال الإماراتيين للتعرف على الفرص الاستثمارية بسلوفاكيا مؤكدا استعداد كافة الجهات المختصة لمساعدتهم وتذليل أي عقبات قد تعترضهم مشددا على وجود فرص استثمارية مغرية في بلاده وخاصة في قطاع الرعاية الصحية والصناعات الغذائية والسياحة وغيرها منوها بإمكانية قيام شراكات استثمارية في هذه المجالات والقطاعات الواعدة الأمر الذي يمكن أن يعود بفوائد على الجانبين.

وأضاف أن العلاقات الثنائية بين البلدين تشهد تطورا ملحوظا معربا عن أمله في أن تشهد السنوات المقبلة الوصول إلى علاقات اقتصادية وتجارية متقدمة أكثر خاصة في ظل وجود فرص وإمكانات وقطاعات هامة تتيح المجال واسعا لتنمية العلاقات الثنائية.

وأبدى المسؤول السلوفاكي إعجابه بنموذج الامارات الاقتصادي معتبرا أن الإمارات عززت من مكانتها العالمية إثر النهضة الاقتصادية الهائلة التي شهدتها ..وأعرب عن أمله في الارتقاء بالعلاقات بين الجانبين إلى مستويات أفضل وخاصة على الصعيد الاقتصادي والتجاري.

وتأتي سلوفاكيا في المستوى /90/ بالنسبة للأهمية النسبية لحجم التجارة الخارجية للدولة مع العالم بقيمة 202.043 مليون دولار ووزن نسبى 0.1 بالمائة.. فيما تحتل المرتبة /74/ بالنسبة لأهمية الدول المصدرة لدولة الإمارات العربية بقيمة 200.5 مليون دولار وبوزن نسبى 0.1 بالمائة من حجم واردات الدولة.. واحتلت المرتبة /159/ بالنسبة لأهمية الدول المستوردة من دولة الإمارات العربية ..وبالنسبة لأهمية الدول المعاد التصدير اليها من دولة الإمارات العربية فجاءت سلوفاكيا في المرتبة /149/ .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء لجنة مشتركة بين الامارات وسلوفاكيا توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء لجنة مشتركة بين الامارات وسلوفاكيا



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates