جونسون يؤكد أن آيدكس من أهم معارض الدفاع
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جونسون يؤكد أن "آيدكس" من أهم معارض الدفاع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جونسون يؤكد أن "آيدكس" من أهم معارض الدفاع

جانب من فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكس
أبو ظبي ـ وام

كشف جيفري إل جونسون نائب رئيس شركة بوينج العالمية رئيس شركة بوينج الشرق الأوسط أن حجم مبيعات الشركة من الطائرات بلغ 902 طائرة منها 179 طائرة عسكرية و723 طائرة تجارية تم تسليمها العام الماضي.

وقال جونسون في حوار لوكالة أنباء الإمارات " وام " على هامش فعاليات " آيدكس 2015 " إن قيمة مبيعات الشركة العام الماضي بلغ 31 مليار دولار بلغت نسبة مبيعاتها خارج الولايات المتحدة الامريكية 28 في المائة .

واستبعد جونسون تأثر حجم الطلب على الطائرات التجارية والمعدات والأنظمة الدفاعية سلبا بالمنطقة نتيجة انخفاض أسعار النفط عالميا مشيرا إلى أن كافة المؤشرات تظهر أن التنامي في الطلب يسير بمعدلاته الطبيعية.

وأكد أن الشركة تعمل على تحقيق الشراكات طويلة الأجل مع العملاء ولا يزال هناك طلب قوي على منتجات بوينج للبعثات الإنسانية والأمنية في جميع أنحاء العالم وستواصل بوينج مراقبة تقلبات الأسعار وتأثيراتها المحتملة على عملائها.

وأوضح جونسون أن معرض " آيدكس " تطور بشكل كبير ليصبح واحدا من أهم معارض الدفاع والأمن على صعيد منطقة الشرق الأوسط والعالم كما أصبح واحدا من أكثر معارض الدفاع ثلاثية الخدمات أهمية من الناحية الاستراتيجية في العالم.

ويوفر المعرض فرصة لتسليط الضوء على أحدث المنتجات والخدمات في مختلف قطاعات الدفاع البرية والجوية البحرية كما أنه يوفر مكانا فريدا من نوعه لبناء وتعزيز العلاقات مع الجهات الحكومية والقطاع والقوات المسلحة في جميع أنحاء المنطقة.

وأشار إلى أن منطقة الشرق الأوسط تمثل سوقا هاما للطائرات التجارية وقد أدى النمو الاقتصادي الذي شهدته العديد من الدول العربية إضافة إلى إطلاق شركات الطيران العالمية التي باتت تصل إلى مناطق بعيدة إلى نمو قياسي في قطاع الطيران .

وقال إن شركة بوينج تتوقع أن يحتاج الشرق الأوسط إلى 2,950 طائرة جديدة تقدر قيمتها بـ 640 مليار دولار أمريكي خلال العشرين عاما الممتدة حتي 2033 ومن المرجح أن تتوزع هذه الطائرات بنسبة 46 في المائة لطائرات الممر الواحد و27 في المائة للطائرات عريضة البدن ذات الحجم المتوسط و16 في المائة للطائرات عريضة البدن ذات الحجم الصغير و10 في المائة للطائرات عريضة البدن ذات الحجم الكبير.

وأضاف أن سلطات المطارات العربية قامت بتشجيع ودعم هذا النمو من خلال تطوير قدرة المطارات على استيعاب الأعداد المتزايدة من المسافرين بالإضافة إلى قيام معظم شركات الطيران العربية بإعادة هيكلة وخصخصة وتوسيع الشبكات وتجديد أسطولها الجوي وتطبيق أنظمة تكنولوجية حديثة.

ونوه إلى أن أهم ما يسهم في ارتفاع نسبة نمو حركة الطيران إلى مستويات قياسية هو نمو عدد سكان المنطقة وانتعاش القطاع السياحي والنمو الاقتصادي وقلة أنظمة السكك الحديدية والتوجه نحو تحرير قطاع الطيران التجاري لافتا الى انه وبفضل الموقع الاسترتيجي الذي تتمتع به المنطقة تنتشر شبكة خطوط الطيران فيها لتغطي أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية .

وقال تؤيد شركة بوينج تماما النظرية القائلة بأن منطقة الشرق الأوسط هي قناة طبيعية بين الشرق والغرب وتعمل بشكل وثيق مع الدول العربية التي ترغب بتنمية وتطوير وضعها كمحاور حيوية في العالم للركاب والبضائع.

من جهته قال بول أوليفر نائب الرئيس لتطوير الأعمال الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في بوينج للدفاع والأمن " مع استمرار التحديات في بيئة الدفاع العالمية بشكل عام إلا أننا لا نزال نتوقع نموا لمنتجات وخدمات الدفاع والأمن والإغاثة الإنسانية " .

وأضاف أوليفر " تمثل المبيعات الدولية حاليا ما يقارب 30 في المائة من أعمال بوينج للدفاع والفضاء والأمن ونحن نرى فرصا مستمرة للنمو وخاصة في مناطق الشرق الأوسط وآسيا المحيط الهادئ كما أننا مستمرون في العمل بشكل وثيق مع دولة الإمارات وغيرها من الحكومات والقوات الدفاعية في المنطقة التي تحضر معرض آيدكس والتي تلعب دورا رئيسيا في تعزيز الأمن في المنطقة ونحن ملتزمون بشراكات طويلة الأجل وهذا أمر محوري في فلسفة أعمال بوينج".

وأوضح أن شركة بوينج تعرض مجموعة واسعة من منتجاتها وخدماتها في مجال الدفاع والأمن والإغاثة الإنسانية كما تسلط الشركة الضوء على شراكاتها في منطقة الشرق الأوسط خلال معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس" الذي يعد الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويضم جناح بوينج في المعرض أيضا شركة " إنسيتو" التابعة لها.

وقال إن الشركة تعرض الكثير من أنظمة بوينج المتقدمة لتلبية المتطلبات الأمنية لشركائنا في الشرق الأوسط وتشكل طائرة سي-17 جلوبماستر 3 ومروحيات أباتشي إيه إتش-64 د وإيه إتش-6آي وسي إتش-47 شينوك والطائرات القتالية متعددة المهام "إف-15 وإف/أيه-18" والطائرات بدون طيار سكان إيغل / إنتغريتور الخاصة بتقديم المعلومات الاستخباراتية والمراقبة والاستطلاع البحري وطائرة إي-22 أهم منتجاتنا التي تلقى اهتماما كبيرا في منطقة الخليج".

ولفت إلى أن قائمة عملاء بوينج في المنطقة تشمل شركة طيران الإمارات والاتحاد للطيران والخطوط الجوية القطرية وفلاي دبي وألافكو وشركة تأجير الطائرات والطيران العماني وطيران الخليج وطيران رأس الخيمة ودبي لصناعات الطيران والخطوط الجوية العربية السعودية والخطوط الملكية الأردنية.

وأشار إلى أن منطقة الشرق الأوسط تمتلك أكثر من 500 طائرة بوينج من جميع الطرازات التي قامت الشركة بتصنيعها منذ بداية الستينيات وحتى الآن وتتضمن قائمة الطرازات كلا من طائرات 707 و717 و727 و737 و747 و757 و767 و777 و787 دريملاينر.

وفي يوليو عام 2014 أنجزت شركتا بوينج وطيران الإمارات اتفاقا نهائيا حول طلبية شراء 150 طائرة من طراز "777إكس" تتضمن 115 طائرة "777-9إكس" و35 طائرة "777-8إكس" بالإضافة إلى حقوق شراء 50 طائرة إضافية.

كما تسلمت الخطوط الجوية القطرية سادس طائرة من طراز 777 فرايتر في يونيو 2014 بالإضافة إلى توقيع اتفاق على طلبية شراء 50 طائرة من طراز "777إكس" خلال معرض فارنبورو الجوي 2014.

وتقدم بوينج الدعم التقني لعملائها في المنطقة من خلال مركز خدمة صيانة بوينج بمقره في دبي الذي يعد أحد ثمانية فروع لتوزيع قطع الغيار لمنتجات الشركة على مستوى العالم ويضم كمية من قطع الغيار بقيمة نحو 25 مليون دولار أميركي تقريبا ومخزونا يتألف من أكثر من 26 ألف قطعة يجري شحنها في أنحاء المنطقة لخدمة العملاء من شركات الطيران.

واشار الى ان علاقة شركة بوينج بمنطقة الشرق الأوسط ترجع إلى أكثر من 65 عاما مضت والآن أصبحت المنطقة واحدة من أسرع أسواق الطائرات التجارية نموا في العالم كما أن الاحتياجات الدفاعية لدولها تنمو بسرعة .. مشيرا إلى أن بوينج تدرك أهمية علاقاتها وشراكاتها في المنطقة وهي ملتزمة بتعزيز تلك العلاقات من أجل تحقيق منفعة متبادلة في المستقبل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جونسون يؤكد أن آيدكس من أهم معارض الدفاع جونسون يؤكد أن آيدكس من أهم معارض الدفاع



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates