92  من سكان الإمارات يخططون للادخار خلال السنة الجارية
آخر تحديث 14:25:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

92 % من سكان الإمارات يخططون للادخار خلال السنة الجارية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 92 % من سكان الإمارات يخططون للادخار خلال السنة الجارية

الادخار
دبي - صوت الامارات

أظهر مؤشر «الادخار» ارتفاعاً ملحوظاً في نسبة الأشخاص الذين ينوون البدء في الادخار خلال السنة الجارية، إذ أوضح 92% ممن شاركوا في الاستبيان أنهم يخططون للانطلاق في رحلة الادخار في 2019، مقارنة بـ 73% خلال العام الماضي، وهو ما يعكس زيادة الوعي في المجتمع الإماراتي بشأن أهمية الادخار وأثره البالغ الأهمية على حياة المدخرين من الناحية الاجتماعية والاقتصادية.

وأظهر المؤشر الذي أطلقته شركة «الصكوك الوطنية» شركة الادخار والاستثمار في الإمارات والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، في العام 2011، في إطار جهدها لغرس ثقافة الادخار في دولة الإمارات ومجتمعها، أن 39% ممن ينوون الادخار هذه السنة، يخططون للبدء في النصف الأول من العام، بينما لم يحدد 19% من العينة وقتاً معيناً للبدء بعملية الادخار.

وتأتي هذه النتائج في ظل انخفاض طفيف في تكلفة المعيشة، خصوصاً في ظل التصحيح العقاري المتمثل في انخفاض قيمة الإيجارات، وهو ما يؤدي حكماً إلى زيادة المبالغ التي يُمكن أن تخصص للادخار، مع الإشارة إلى أن نسخة العام الماضي من المؤشر جاءت في وقت واجه فيه سكان الإمارات ارتفاعاً في تكاليف المعيشة، إذ أشار 49% ممن شاركوا في الاستبيان آنذاك، إلى أن ارتفاع النفقات كانت عذراً في عدم قدرتهم على الادخار. وأظهر المؤشر أيضاً ارتفاع التوجهات الإيجابية بشأن بيئة الادخار في الدولة، وأوضح معظم من شارك في العينة أنهم يجدون دعماً من المؤسسات المالية الوطنية للبدء بعملية الادخار، كما أفاد 52% من العينة بأن الوقت أصبح مناسباً للادخار، خصوصاً مع التصحيح في أسعار العقارات والإيجارات في مختلف الإمارات، ما يعني زيادة في القدرة على توفير المبالغ وتخصيصها للادخار.

وأكد 51% ممن شاركوا في الدراسة، أنهم يدخرون بشكل منتظم، وذكر 77% أن المدخرات الشخصية تعتبر هامة لهم، في حين أفاد 23% من غير الإماراتيين الذين انتقلوا إلى الإمارات لأغراض الادخار، بأن لديهم نظرة إيجابية بشأن الادخار، ورأى 42% أنهم ادخروا ما يكفي.

وأظهر المؤشر زيادة في صعوبة الادخار، إذ أفاد 68% من إجمالي من شاركوا في الدراسة (مواطنين ومقيمين)، بأن الادخار قد أصبح أكثر صعوبة، بينما أشار 43% إلى أنهم يأملون بأن يتمكنوا من ادخار المزيد

قد يهمك أيضًا

حملة التوفير والادخار تنفذ ورشة عمل "الوعي المالي وثقافة الادخار"

7.8 % نمو رصيد حسابات الادخار والتوفير في بنوك الإمارات

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

92  من سكان الإمارات يخططون للادخار خلال السنة الجارية 92  من سكان الإمارات يخططون للادخار خلال السنة الجارية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

92  من سكان الإمارات يخططون للادخار خلال السنة الجارية 92  من سكان الإمارات يخططون للادخار خلال السنة الجارية



تألَّقت بفستان مُطبّع باهظ الثمن

ميلانيا ترامب تُلف الأنظار بأحدث إطلالاتها

واشنطن- صوت الامارات
لفتت سيدة أميركا الأولى ميلانيا ترامب في أحدث ظهور لها، خلال استعدادها للسفر إلى اليابان برفقة زوجها رئيس الولايات المتحدة الجمعة، الأنظار بفستان أنيق مطبع من توقيع "كالفن كلاين"، أضافت إليه حزامًا رفيعًا لتحديد خصرها الرشيق. وكما هو متوقع، كانت إطلالة السيدة الأولى باهظة، حيث كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن فستانها كلّف 3900 دولار، بخاصة، وأنه صارت موضع جدل، خاصةً فيما يتعلّق بإطلالاتها، فهي كثيرًا ما تلفت الأنظار بأناقتها، فضلًا عن تكلفتها الباهظة. وتميّز الفستان بطبعات تمثل بطاقات بريدية لأشكال لأماكن غربية، وبالإضافة إلى ترك خصلاتها حرة، أكملت "ميلانيا" إطلالتها بحذاء كحلي أنيق من توقيع "كريستيان لوبوتان"، بينما ارتدى الرئيس الأمريكي بدلة باللون الكحلي وربطة عنق باللون الأحمر. إقرا ايضًا: ...المزيد

GMT 13:02 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل
 صوت الإمارات - 23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل

GMT 04:15 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

البلجيكي ويلموتس مدربا جديدا لمنتخب إيران

GMT 21:23 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

نزاع مرير على مركز دوري الأبطال الإنكليزي

GMT 10:19 2019 الخميس ,02 أيار / مايو

محمد صلاح يكشف عن سبب بُكائه في كأس العالم

GMT 10:28 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

أياكس أمستردام يُتوَّج بكأس هولندا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates