80 جلسة حوارية في مؤتمر الطاقة العالمي في أبوظبي ترسم مستقبل القطاع
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

80 جلسة حوارية في مؤتمر "الطاقة العالمي" في أبوظبي ترسم مستقبل القطاع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 80 جلسة حوارية في مؤتمر "الطاقة العالمي" في أبوظبي ترسم مستقبل القطاع

مؤتمر الطاقة العالمي في دورته الرابعة والعشرين
أبوظبي - صوت الامارات

يستضيف مؤتمر الطاقة العالمي في دورته الرابعة والعشرين أكثر من 80 جلسة حوارية تستعرض قضايا الطاقة والتطورات التي يشهدها القطاع لمواجهة التحديات ووضع خارطة طريق لمستقبل الطاقة العالمي وذلك خلال الفترة من 9 حتى 12 سبتمبر المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ويناقش المشاركون في المؤتمر التطورات التي يشهدها قطاع الطاقة بكل مكوناته من النفط والغاز والكهرباء بالإضافة إلى تطوير مصادر الفحم النظيف والطاقة المتجددة والنووية والنقل وكفاءة الطاقة والتمويل والاستثمار والاستشارات وغير ذلك من القطاعات التي تؤثر وتتأثر بقطاع الطاقة ليشكل المؤتمر منصة مثالية لمحادثات أكبر وأكثر تنوعاً في مجال الطاقة في ضوء التطور الكبير الذي تشهده صناعة الطاقة على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة التنظيمية لمؤتمر الطاقة العالمي الرابع والعشرين في مقر نادي المراسلين الأجانب بأبوظبي للحديث عن آخر التطورات المتعلقة بالاستعدادات المؤتمر الذي تستضيفه العاصمة أبوظبي .

حضر المؤتمر سعادة الدكتور مطر النيادي رئيس اللجنة التنظيمية وسعادة المهندسة فاطمة الفورة الشامسي الرئيس التنفيذي للجنة وخليفة القبيسي المدير التنفيذي التجاري بالإنابة في شركة أبوظبي الوطني للمعارض وفيصل الظاهري مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي .

وأوضحت اللجنة التنظيمية أن المؤتمر سيشهد مشاركة حوالي 15 ألفا من ممثلي كبريات الشركات والمؤسسات الإماراتية والعالمية كما يستضيف المعرض المصاحب للمؤتمر الذي يمتد على مساحة 35.000 متر مربع 4000 مندوب من وفود الدول المشاركة وأكثر من 300 عارض من الشركات العالمية في القطاعين العام والخاص من أكثر من 150 دولة ومشاركة أكثر من 70 وزيرا ومسؤولا من جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى 500 رئيس تنفيذي من حول العالم.. كما تم تسجيل أكثر من 500 صحفي وإعلامي لتغطية الحدث الدولي.

وقالت إن الحدث الذي سينعقد لأول مرة في تاريخ منطقة الشرق الأوسط على مدار أربعة أيام يستقطب أكثر من 300 متحدث رسمي من الشخصيات العالمية البارزة وصناع القرار بالإضافة إلى حضور عدد قياسي من المشاركين الدوليين.

ويوفر المؤتمر فرصة فريدة للرؤساء التنفيذيين وصناع القرار ورواد الأعمال التجارية لمناقشة أهم الاتجاهات والتطورات في مجال الطاقة في الوقت الراهن، وتخطيط وتنفيذ الخطوات العملية المطلوبة للارتقاء بمستقبل مستدام للطاقة عبر سلسلة من حلقات الحوار وجلسات النقاش التي يستضيفها.

من جانبه قال الدكتور مطر النيادي إن مؤتمر الطاقة العالمي يعزز مكانته العالمية مع كل دورة تنعقد من خلال حضور عدد كبير من المشاركين والمتحدثين الرسميين وتنوع الجهات العارضة حيث يعتبر برنامج المؤتمر الشامل في الدورة الرابعة والعشرين في العاصمة أبوظبي علامة فارقة تدل على أهمية هذا التجمع الدولي".

وأضاف أن التاريخ العريق للمؤتمر والذي يمتد على ما يقارب المائة عام استقطب مجموعة واسعة من الخبراء وكبار رجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين وقادة الرأي من جميع دول العالم، وستستكمل أبوظبي هذا الإرث من النجاح بجعل هذه الدورة مميزة بتركيزها على النتائج الملموسة لهذا المؤتمر.

ولفت إلى أن التجربة الإماراتية في مجال الطاقة شكلت مثالاً يحتذى من خلال خططها الطموحة في تطوير وتنويع مصادر الطاقة والمشاركة في رسم المستقبل في هذا المجال حيث يتم تنفيذ اثنين من أكبر مشاريع توليد الطاقة الشمسية في العالم .

وأشار إلى أن النسخة الرابعة والعشرين للمؤتمر ستشهد حضور نخبة من المتحدثين الرسميين وقادة قطاع الطاقة في الإمارات كما يشارك في مؤتمر الطاقة العالمي عدد كبير من الشركات الرائدة عالمياً لتستعرض خدماتها ومنتجاتها ومشاركة خبراتها.

وعلى مدار أربعة أيام يستعرض المؤتمر العالمي للطاقة أكثر من 30 فعالية فرعية تتضمن عقد ورش عمل وجلسات حوارية على الطاولة المستديرة تستضيفها مجموعة من المنظمات. ومن بينها حدث "أفضل 100 شركة في تحول الطاقة للشركات الناشئة" والتي تستعرض أبرز 100 شركة عالمية ناشئة متخصصة في المنتجات والخدمات الأكثر ابتكاراً والتي من شأنها توفير حلول مستدامة لتغير المناخ وتحسين كفاءة تشغيل الطاقة.

ومن بين الفعاليات الفرعية الأخرى التي يستضيفها المؤتمر، "منتدى الطاقة العالمي" وسيتم عقد ورشة عمل للأعضاء والدول المشاركة للاستفادة من الممارسات والتجارب الألمانية في مجال الطاقة والتي تستضيفها وزارة الطاقة والصناعة في الإمارات بالتعاون مع وزارة الشؤون الاقتصادية والطاقة الفيدرالية الألمانية.

ويستضيف الحدث فعاليتين رئيسيتين لمجلس الطاقة العالمي حيث ستشهد "القمة العالمية لقادة قطاع الطاقة" حضور نخبة من قادة الرأي ورواد الطاقة العالميين وسيتمكن الأخصائيين والمهتمين من الشباب من التعبير عن آرائهم في كل ما يتعلق بمستقبل الطاقة في "قمة قادة الطاقة المستقبليين

قد يهمك ايضا

الإمارات والسعودية تدعمان لتحقيق الاستقرار في أسواق النفط العالمية

ارتفاع أسعار النفط بفضل آمال التحفيز والتجارة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

80 جلسة حوارية في مؤتمر الطاقة العالمي في أبوظبي ترسم مستقبل القطاع 80 جلسة حوارية في مؤتمر الطاقة العالمي في أبوظبي ترسم مستقبل القطاع



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي

GMT 07:08 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

ضعف المبيعات يدفع "سامسونغ" إلى تعجيل إطلاق Note9

GMT 17:04 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

أصالة تعلن أن حبها لطارق العريان لا تكفيه السطور
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates