22 نموا بأعمال الترخيص التجاري في دبي خلال النصف الأول
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

%22 نموا بأعمال الترخيص التجاري في دبي خلال النصف الأول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - %22 نموا بأعمال الترخيص التجاري في دبي خلال النصف الأول

الموانئ والجمارك
دبي - صوت الإمارات

أنجزت دائرة التخطيط و التطوير- تراخيص، الذراع التنظيمية لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، نحو 16 ألف معاملة نفذتها إدارة الترخيص بالدائرة خلال النصف الأول من عام 2022 بنمو بلغ 22 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

تقدم إدارة الترخيص خدمات ترخيص الشركات المحلية والمناطق الحرة والعلاقات الحكومية مثل إصدار تصاريح العمل وبطاقات المنشأة وشهادات عدم الممانعة للجهات الرسمية.

و قال المهندس عبدالله بالهول، الرئيس التنفيذي لدائرة التخطيط والتطوير- تراخيص إن الدائرة تمكنت من تحقيق مستويات نمو ملحوظة على مستوى جميع الخدمات التي تقدمها إدارة الترخيص بالدائرة في قطاعات الترخيص التجاري بمناطق التطوير الخاصة التابعة لها، مشيراً إلى أن دائرة "تراخيص" حريصة على تعزيز مسيرة النمو الاقتصادي وتحقيق رؤية مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة المتمثلة في تعزيز مكانة دبي مركزا رائدا مستداما لدعم القطاع الاقتصادي على الصعيد العالمي.

و لفت إلى حرص دائرة "تراخيص" على تنفيذ رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" ، الرامية إلى دعم الاقتصاد وتعزيز مكانة دبي وجهة عالمية مفضلة للاستثمار.

وأضاف: "بفضل جهود فرق العمل المختصة وبالتعاون مع مختلف الشركاء، تسعى /تراخيص/ إلى تطوير وتوسيع الخدمات التي تقدمها لصالح الأفراد والشركات مثل إصدار الرخص التجارية وإصدار إقامات العمل وغيرها بهدف مواكبة تطلعات رواد ومستثمري الأعمال في الإمارة".

و قال بالهول: " إنه تأكيداً على دعم دائرة التخطيط والتطوير- تراخيص لتقديم الخدمات المطلوبة بشأن المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة وفق أعلى المعايير، تلقت الدائرة 1029 معاملة لحجز اسم تجاري جديد، على مستوي الرخص والمحلية ورخص المنطقة الحرة، خلال النصف الأول من 2022 في مناطق التطوير الخاصة التي تدخل تحت إشراف مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة".

و أشارت الإحصائيات الرسمية التي أصدرتها إدارة الترخيص بالدائرة إلى نمو نسبة الإقبال على خدمات الرخص المحلية من قبل متعاملي الدائرة، من أفراد وشركات، لتصل إلى 7067 معاملة منذ يناير وحتى نهاية يونيو العام الجاري واحتلت خدمة تجديد الرخص المحلية المرتبة الأولى بعدد 3426 معاملة، تلتها خدمة تعديل الرخص المحلية بـ 1063 معاملة ثم حجز اسم تجاري جديد 951 معاملة ثم خدمة إصدار رخصة محلية جديدة بـ 627 معاملة.

وفي السياق نفسه احتلت المدينة العالمية المرتبة الأولى في قائمة المواقع الحاصلة على معاملات الرخص المحلية بواقع 203 رخص، ثم جاءت في المرتبة الثانية قرية جميرا الدائرية يتبعها نخلة جميرا ثم سوق التنين تلتها نخلة ديرة.

و على مستوى معاملات الخدمات الحكومية، أشارت الإحصائيات إلى نمو عدد المعاملات الحكومية خلال النصف الأول من عام 2022، والذي صاحبه نمو في عدد إقامات العمل التي أصدرتها الدائرة لتصل إلى 3440 إقامة عمل في دبي فيما تم إنجاز 1270 معاملة مرتبطة بخدمة تجديد إقامة العمل.

وعلى صعيد رخص المناطق الحرة، جاءت خدمة تجديد رخص المنطقة الحرة في المرتبة الأولى بقائمة الخدمات التي تم طلبها من قبل المتعاملين في هذا الاختصاص لتصل إلى 527 معاملة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، يليها خدمة إصدار تصريح تجاري بعدد 185 معاملة ثم حجز اسم تجاري تحت فئة رخص المنطقة الحرة بعدد 78 معاملة.

و أكد بالهول أن دائرة التخطيط والتطوير- تراخيص حريصة على تسهيل عملية طلب واستخراج الرخص التجارية المختلفة عبر تطبيق حزمة من الإجراءات والتحسينات التي أجرتها في منظومتها الإلكترونية الموحدة لإصدار التراخيص التجارية، علاوةً على تبني ثقافة التميز في الأداء لضمان سعادة ورضا المتعاملين عبر تقليل زمن رحلة المتعامل للحصول على الخدمات

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

خالد بن راشد المعلا يؤكد إستراتيجية الصناعة تسهم في دعم وتحفيز الاقتصاد الوطني

مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة تشارك بـ 18 ابتكاراً ذكياً

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

22 نموا بأعمال الترخيص التجاري في دبي خلال النصف الأول 22 نموا بأعمال الترخيص التجاري في دبي خلال النصف الأول



GMT 04:37 2022 الثلاثاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

10.8 مليارات درهم صادرات دبي من الأغذية بنمو 11.3 % في 2021

GMT 04:31 2022 الثلاثاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

صندوق النقد الدولي يتوقع نمو اقتصاد أبوظبي غير النفطي 4.8% في 2022

GMT 02:41 2022 السبت ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أبوظبي للزراعة تطلق منصة الواردات والصادرات الغذائية

GMT 02:35 2022 السبت ,15 تشرين الأول / أكتوبر

5.5 ملايين عامل في منشآت القطاع الخاص في الإمارات

GMT 02:26 2022 الجمعة ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الاقتصاد تطلق المرحلة الثانية من "موطن ريادة الأعمال"

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates