جمارك دبي تحصد جائزة أفضل جهة لإدارة المشاريع في آسيا
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جمارك دبي تحصد جائزة أفضل جهة لإدارة المشاريع في آسيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جمارك دبي تحصد جائزة أفضل جهة لإدارة المشاريع في آسيا

جمارك دبي
دبي - صوت الامارات

حصدت جمارك دبي جائزة " أفضل جهة لإدارة المشاريع في آسيا والمحيط الهادئ 2020" في المسابقة الدولية التي ينظمها التحالف العالمي لإدارة المشاريع "PMO Global Alliance" المؤسسة غير الربحية ومقرها البرازيل وتهدف إلى تطوير مجتمع إدارة المشاريع عالمياً والذي يضم 10آلاف عضو من 110 دول حيث تفوقت جمارك دبي على عدة مؤسسات من 20 دولة حول العالم متمثلة بهيئات حكومية وشركات خاصة.

تم الاعلان في 23 يوليو 2020 عن الفائزين حسب التقسيمات الجغرافية لأربعة أقاليم رئيسية في العالم وهي: آسيا والمحيط الهادئ و أفريقيا و أوروبا والامريكتان بعد أن خاضت هذه المؤسسات خمس مراحل مكثفة من التقييم بدأت من 13 يناير حتى 8 يوليو 2020. وفي المرحلة السادسة والأخيرة يتنافس الفائزون الأربعة وهم /جمارك دبي من دولة الإمارات العربية المتحدة وشوبريت من جمهورية جنوب افريقيا و ايتيرا اسا من جمهورية أوكرانيا و بانكو فيكهسا من جمهورية الهندوراس/ على المركز الأول عالمياً والتي سيتم إعلان الفائز بها في 29 أكتوبر من العام الحالي في منتدى الجائزة العالمي عبر حفل رسمي يشمل جميع الدول المشاركة.

وقد شارك في التقييم 420 متخصصا في مجال إدارة المشاريع من خلال خمس لجان بناء على ستة معايير تركز علي المعيار الأول: تقييم المؤسسة من خلال استراتيجياتها واتساقها وموائمتها وقيادتها وخطتها الاستراتيجية للوصول إلى النتائج المحققة والمعيار الثاني: تقييم جملة الخدمات الذكية والعمليات التي تقدمها المؤسسة لعملائها وشركائها ومدى سعادتهم ورضاهم عن هذه الخدمات و المعيار الثالث : تقييم تقديم المؤسسة لخدماتها والطرق والخطط التي تتبعها لتنفيذ ذلك بالإضافة الي ممارساتها لتحسين خدماتها وتطويرها بشكل مستدام و المعيار الرابع: تقييم استخدام المؤسسة للابتكار في التعامل مع التحديات خلال رحلتها وما هي الابتكارات المقدمة التي أحدثت تحولا كبيراً في أدائها و المعيار الخامس : تقييم المسؤولية المجتمعية للمؤسسة تجاه المجتمع و أفراده و المعيار السادس : تقييم قياس فائدة الخدمات والعمليات المقدمة للعملاء ومدى رضاهم عن هذه الخدمات.

و قال سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة إن فوز جمارك دبي بهذه الجائزة العالمية يسلط الضوء على تقدير وتثمين جهودها المتواصلة والمستدامة لتطوير أفضل المشاريع والخدمات الجمركية الذكية التي تسهم في توفير وقت وجهد المتعاملين وتحقيق سعادتهم عن هذه الخدمات الذكية والتي بلغت 98 بالمائة وبالتالي تطوير وتنمية أعمالهم التجارية وزيادة العائد على الاستثمار منها.

ونوه إلى أن مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة تؤسس مشاريعها المستقبلية على تقنيات الثورة الصناعية الرابعة كالذكاء الاصطناعي والبلوك تشين نحو تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في ترسيخ موقع دبي مركزاً ذكياً رائداً للمال والأعمال ومشاريع المستقبل.. مؤكداً أن هذه الجائزة المرموقة تعزز سمعة دولة الإمارات ودبي عالمياً وتدعم موقع الدولة على صعيد مؤشرات التنافسية العالمية.

ومن جانبه عبر أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي عن فخره بالفوز بهذه الجائزة على صعيد آسيا والمحيط الهادئ موجهاً بضرورة التحضير للمنافسة وبقوة على المركز الأول عالمياً.. مؤكداً أن رصيد جمارك دبي المتزايد من الجوائز العالمية يعكس نهج الدائرة الناجح بالاستثمار المستدام في تطبيق أفضل الممارسات واستحداث منهجيات متطورة لتنفيذ مشاريعها المبتكرة من أجل تسهيل التجارة وحركة المسافرين حيث تتعامل إمارة دبي تجارياً مع ما يزيد عن 200 دولة. وأضاف أن جمارك دبي طورت نظام مرسال والذي يعتبر أحد أفضل الأنظمة الجمركية عالمياً حسب تقييم منظمة الجمارك العالمية والذي يطبق آليات عمل متطورة، وفق قواعد وأسس منهجية إدارة المشاريع ولذلك فقد اعتمدت الهيئة الاتحادية للجمارك تطبيقه ليكون النظام الجمركي الموحد في كافة الدوائر الجمركية لدولة الامارات العربية المتحدة، بناء على قرار مجلس الوزراء رقم 7/14 بتاريخ 6-9-2019 لتوحيد الأنظمة الجمركية.

و ذكر جمعة الغيث المدير التنفيذي لقطاع التطوير الجمركي أن هذه الجائزة تعتبر ثمرة الجهود المستمرة منذ عام 2007 عند تأسيس مكتب إدارة المشاريع لبرنامج التطوير والتحديث لتحقيق رؤية جمارك دبي لتكون الإدارة الجمركية الرائدة في العالم الداعمة للتجارة المشروعة من خلال تطبيق الحلول المبتكرة وتوظيف أفضل التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي. وتعمل جمارك دبي وضمن جهود الدائرة الرامية لاستشراف مستقبل قطاع التجارة على تطوير مشروع منصة التجارة الإلكترونية عبر الحدود التي تعد الأولى من نوعها في المنطقة. ومن المتوقع أن تساهم التجارة الالكترونية بزيادة الدخل القومي لإمارة دبي بقيمة 12 مليار درهم حتى نهاية عام 2023 حيث تهدف الحكومة إلى تخفيض تكاليف التشغيل لعمليات التجارة الالكترونية بنسبة 20 بالمائة من أجل استقطاب شركات التجارة الالكترونية العالمية لتأسيس مراكز توزيع لها في دبي.

وبدوره أكد يوسف العوضي مدير إدارة تسليم المشاريع في جمارك دبي أن هذا الإنجاز العالمي وبحسب تقييم الخبراء يعزز من جهود الدائرة لتحقيق تقدم جديد في سباق الابتكار والتطور في إدارة المشاريع. ومن أهم مراحل التطوير تم تطبيق منهجية المختبرات الابتكارية، وممارسة إدارة المنافع وقياس أثر التطبيق حيث تم نشر هذه الممارسات في عدة كتب ونشرات عالمية متخصصة في مجال إدارة المشاريع. وقد قامت الإدارة بتنفيذ أكثر من 125 مشروعا خلال الأعوام 2007 – 2019 تعادل قيمتها 350 مليون درهم والتي ساهمت بتحقيق الأهداف الرئيسية للدائرة في محوري حماية المجتمع وتسهيل التجارة وحركة المسافرين.

قد يهمك ايضا
"استادات" تعلن موعد افتتاح"نادي سيتي"استعرضًا ببعض الجوانب الإيجابية للجائحة

53 متطوعًا من"جمارك دبي" في مواجهة "كورونا"

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمارك دبي تحصد جائزة أفضل جهة لإدارة المشاريع في آسيا جمارك دبي تحصد جائزة أفضل جهة لإدارة المشاريع في آسيا



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي

GMT 07:08 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

ضعف المبيعات يدفع "سامسونغ" إلى تعجيل إطلاق Note9

GMT 17:04 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

أصالة تعلن أن حبها لطارق العريان لا تكفيه السطور
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates