غرفة الشارقة تستعرض فرص الاستثمار مع نظرائها في كوبا والمكسيك
آخر تحديث 13:25:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

غرفة الشارقة تستعرض فرص الاستثمار مع نظرائها في كوبا والمكسيك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غرفة الشارقة تستعرض فرص الاستثمار مع نظرائها في كوبا والمكسيك

اجتماع غرفة الشارقة مع البعثة التجارية
الشارقة - صوت الإمارات

 شاركت غرفة تجارة وصناعة الشارقة في البعثة التجارية الرسمية للدولة التي نظمتها وزارة الاقتصاد برئاسة معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد إلى كل من جمهوريتي كوبا والمكسيك.

وساهم وفد الغرفة الذي ضم سعادة رغدة تريم عضوة مجلس الإدارة وسعادة خالد بن بطي الهاجري مدير عام الغرفة بدور فعال في برنامج الزيارة من خلال مشاركتهما الإيجابية في الملتقيات الاقتصادية التى أقيمت على امتداد خمسة أيام إلى جانب اللقاءات الثنائية المهمة التي عقدها وفد الغرفة على هامش الزيارة الرسمية.

وأكد خالد بن بطي سعي غرفة الشارقة إلى فتح الباب أمام تبادل الاستثمارات وتفعيل حركة السلع والنشاط السياحي بين إمارة الشارقة وكوبا في إطار المرحلة الجديدة التي تشهدها العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية كوبا وسعي الجانبين لتعزيز علاقاتهما على الصعد الاقتصادية والتجارية والسياحية.

كما أكد حرص الغرفة على تعزيز علاقاتها مع غرف التجارة والصناعة المكسيكية في ضوء تطلع دولتي الإمارات والمكسيك لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري وتبادل الاستثمارات والسلع والخدمات بينهما والاستفادة من الإمكانات الكبيرة التي يملكها الجانبان بما يعود بالنفع على البلدين ويفتح آفاقا جديدة أمام مجتمع الأعمال في الشارقة ويسهم في جذب الاستثمارات المكسيكية إلى إليها.

وثمن مدير عام الغرفة زيارة وفد الدولة برئاسة المنصوري إلى كوبا والمكسيك .. مؤكدا أنها كانت خطوة مهمة للشروع في بناء علاقة اقتصادية مع كوبا بما يمهد لفتح الباب أمام المستثمرين من الجانبين لاستكشاف فرص ومجالات التعاون المستقبلية الممكنة وكذلك تعزيز تبادل الاستثمارات مع المكسيك.

ففي كوبا شارك وفد الغرفة في ملتقى الأعمال الإماراتي الكوبي والتقى الوفد مع الدكتورة سيليا لابورا رودريجيز مديرة إدارة العلاقات الدولية في غرفة تجارة كوبا حيث جرى استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة لأعضاء الغرفتين في مختلف القطاعات الاقتصادية والصناعية بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول دفع العلاقات الثنائية بين الجانبين بما يحقق المصلحة المشتركة للأعضاء.

واستعرض وفد الغرفة خلال اللقاء المزايا الاقتصادية التي تزخر بها إمارة الشارقة وكيفية البدء بالأعمال والتسهيلات الممنوحة للاستثمارات الأجنبية من خلال المناطق الحرة والمطارات إلى جانب ما توفره الإمارة من بنية تحتية متقدمة وغيرها من الحوافز.

وفي المكسيك شارك وفد الغرفة في الجلسة الأولى من "ملتقى الأعمال الإماراتي - المكسيكي" التي كانت بعنوان " الخبرات وفرص الأعمال التجارية بين البلدين " حيث قدم خالد بن بطي ورقة عمل تطرق من خلالها إلى ما تحظى به الشارقة من عوامل جذب استثماري يعززها الموقع الجغرافي للإمارة والأنظمة والتشريعات والخدمات المتميزة ونمط الحياة العصري والعديد من النقاط الإيجابية الأخرى التي تشكل محفزا لاختيار كثير من المستثمرين من مختلف دول العالم الشارقة مقرا لأعمالهم... كما تناولت ورقة العمل جهود الغرفة في الترويج الاستثماري للإمارة والتسهيلات التي توفرها إلى القطاع الخاص.

وعقد وفد الغرفة العديد من الاجتماعات مع المسؤولين في المؤسسات الاقتصادية المختلفة بكوبا والمكسيك لاسيما المعنية بالترويج الاستثماري وجمعيات رجال الاعمال حيث جرى التباحث في مدى إمكانية التنسيق لتنظيم لقاءات مستقبلية بين ممثلى مجتمع الأعمال في الشارقة ونظرائهم في كوبا والمكسيك لاطلاعهم عن قرب على مجالات التعاون وتمكينهم من اكتشاف الفرص الاستثمارية المتاحة وتعريفهم بالمزايا والمقومات الاستثمارية التى تزخر بها إمارة الشارقة.. كما جرى تقديم لمحة عن جهود الغرفة في خدمة قطاع مجتمع الأعمال عبر توفير خدمات متنوعة ذات قيمة مضافة لأعمال أعضائها المنتسبين.

وتعتبر التجارة والخدمات اللوجستية والسياحة من أهم القطاعات الاقتصادية الرئيسة المشتركة التي تحظى بالأولوية في الامارات والمكسيك اللذين تربطهما علاقات قوية في المجال اللوجستي ومجالات النقل الجوي والزراعة والصناعات الغذائية ويتواجد في الإمارات ما يزيد على 3000 مواطن مكسيكي فيما تستقبل الإمارات سنويا ما يزيد على 50 ألف سائح مكسيكي.

في حين تعتبر كوبا واحدة من أكثر الدول المؤثرة في منطقة الكاريبي وتعد أحد شركاء دولة الإمارات التجاريين حيث وصل حجم التجارة الثنائية بين البلدين في النصف الأول من العام الجاري إلى 9.1 مليون دولار فيما وصل إجمالي حجم التجارة بين الجانبين عام 2015 إلى 23 مليون دولار وتستضيف دولة الإمارات حاليا أربع وكالات تجارية و121 علامة تجارية من كوبا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة الشارقة تستعرض فرص الاستثمار مع نظرائها في كوبا والمكسيك غرفة الشارقة تستعرض فرص الاستثمار مع نظرائها في كوبا والمكسيك



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates