50 زيادة في مبيعات منافذ البيع وأسواق أبوظبي
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

%50 زيادة في مبيعات منافذ البيع وأسواق أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - %50 زيادة في مبيعات منافذ البيع وأسواق أبوظبي

مبيعات التجزئة
أبوظبي ـ صوت الإمارات

شهدت منافذ ومتاجر بيع التجزئة في أبوظبي زيادة في المبيعات تصل إلى 50% عشية تحري هلال شهر رمضان، مقارنة بالمعدلات المسجلة خلال الأسابيع الماضية، بحسب تقديرات مسؤولين في قطاع التجزئة ومراكز البيع.
وقال هؤلاء لـ«الاتحاد»، إن الإقبال على المحال التجارية جاء متزامناً مع زيادة مبيعات «السلع الرمضانية» والمنتجات الغذائية، مؤكدين أن «السلع الرمضانية» التي تشمل الطحين، ومنتجات الدواجن الطازجة، واللحوم، والأرز، وزيوت الطعام، ومنتجات الألبان، والعصائر، والتمور، استحوذت على الحصة الأكبر من المبيعات.
استقرار الأسعار
وقال ناندا كومار، مدير التسويق والاتصال المؤسسي في مجموعة «اللولو»، إن شهر رمضان يمثل موسماً سنوياً لمبيعات المواد الغذائية، لافتاً إلى أن عروض التخفيضات، خلال هذا العام، تركزت على السلع الرمضانية.
وأشار إلى أن المجموعة تضع الأولوية، خلال هذه الفترة، لاستقرار الأسعار، بعد أن نجح القطاع في تجاوز التحديات اللوجستية العالمية الراهنة، مستفيداً من مكانة الإمارات كأكبر مركز تجاري في المنطقة، مؤكداً توافر المخزون الكافي من مختلف السلع، ما يضمن استقرار الأسعار، ومواكبة زيادة الطلب خلال الشهر الفضيل.
ولفت، إلى أن المجموعة طرحت تخفيضات تصل نسبتها إلى 60% على أكثر من 2000 سلعة طوال شهر رمضان وحتى حلول عيد الفطر المبارك، فيما قامت المجموعة بطرح السلال الرمضانية بمتوسط نسبة تخفيضات تراوح بين 15 و20%، منوهاً بأنه سيتم طرح حزمة جديدة من التخفيضات، خلال النصف الثاني من شهر رمضان على الأجهزة الإلكترونية التي تشهد إقبالاً ملموساً خلال فترة العيد.
وأشار إلى أن نسبة زيادة المبيعات عشية تحري هلال شهر رمضان تصل إلى 50%، فيما تزيد معدلات البيع والزيارات لمراكز التسوق طوال شهر رمضان بنسبة تتراوح بين 15 و20% مقارنة ببقية الأشهر.
موسم سنوي
من جهته، قال إبراهيم البحر، الخبير في شؤون التجزئة والمستهلك، إن الإقبال على المحال التجارية عشية تحري هلال شهر رمضان يتكرر سنوياً، حيث تشهد مبيعات المواد الغذائية ارتفاعاً ملموساً طوال الشهر الفضيل. وأضاف، أن «السلع الرمضانية» تستحوذ على الحصة الأكبر من المبيعات، خلال هذه الفترة، والتي تشمل الطحين، ومنتجات الدواجن الطازجة، واللحوم، والأرز، وزيوت الطعام، ومنتجات الألبان، والعصائر، والتمور.
وأوضح، أن العروض والتخفيضات الموسمية، خلال شهر رمضان، تسهم في نمو المبيعات على نحو ملموس، لافتاً إلى أن معظم هذه العروض حقيقية، حيث بات المستهلك أكثر ذكاءً من خلال متابعة الأسعار، ومقارنتها عبر مواقع التجارة الإلكترونية، مؤكداً أن طرح هذه العروض للمساهمة في استقرار الأسعار، وتحقيق التوازن بالأسواق يشكل جزءاً من المسؤولية الاجتماعية للشركات التجارية، ومنافذ البيع والجمعيات التعاونية.
تعزيز الرقابة
وعقدت إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد أكثر من 26 اجتماعاً مع موردي السلع الأساسية في الدولة، خلال عام 2023، حيث شملت تلك السلع زيوت الطهي والبيض والألبان والأرز والسكر والدواجن والبقوليات والخبز والقمح، وذلك من أجل ضمان توافر السلع بالشكل الذي يلبي احتياجات المستهلكين، خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام.
ولا يمكن رفع أسعار السلع الأساسية من دون الحصول على موافقة مسبقة من الوزارة والسلطات المختصة، وذلك وفقاً لسياسة التسعير للسلع الأساسية الاستهلاكية، والتي تتضمن منع أي زيادة في أسعار 9 سلع، وهي «زيوت الطهي، البيض، الألبان، الأرز، السكر، الدواجن، البقوليات، الخبز، القمح».
وأكد الوزارة أنها ستقوم بالرقابة على العروض الترويجية التي أعلنت عنها مجموعة من التعاونيات الاستهلاكية ومنافذ البيع في الدولة، والمتعلقة بحملات التخفيضات على أسعار السلع والمنتجات، خلال شهر رمضان المبارك في مختلف فروع هذه الجمعيات والمنافذ، حيث وصلت نسب التخفيضات على بعض المنتجات بالجمعيات التعاونية إلى ما يقارب الـ50%.
ووصلت العروض الترويجية للسلع والمنتجات في بعض الجمعيات التعاونية، خلال شهر رمضان، إلى ما يقارب 4000 سلعة يتم الإعلان عنها من خلال حملات ترويجية على مستوى أسواق الدولة، وبنسب تخفيضات تراوحت ما بين 25% و75%، كما وصلت نسب تخفيضات المتاجر الإلكترونية إلى أكثر من 40% على السلع الأساسية في شهر رمضان، و70% على السلع الموسمية مثل، الخضراوات والفواكه، التي يزيد عليها الطلب بشكل كبير في الشهر المُبارك، كما أعلنت مجموعة كبيرة من منافذ البيع ارتفاعاً في نسب التخفيضات على السلع والمنتجات خلال شهر رمضان 2024 وصلت إلى 75%.
حقوق المستهلك
عقدت وزارة الاقتصاد إحاطة إعلامية، خلال الأسبوع الماضي، استعرضت خطتها في تعزيز الرقابة على أسعار المنتجات والسلع والخدمات بأسواق الدولة، خلال شهر رمضان 2024، وضمان حماية حقوق المستهلك، وذلك في إطار جهودها لتطوير منظومة متكاملة وريادية للمستهلك، وفق أفضل المعايير المتبعة عالمياً، ودعم توازن العلاقة بين التجارة والمستهلكين في الدولة.
وتعمل الوزارة من خلال هذه الخطة على تعزيز جهودها، بالتعاون مع شركائها لإنفاذ التشريعات والقرارات الخاصة بحماية المستهلك، بالإضافة إلى توعية المستهلكين بالمنظومة التشريعية لحماية المستهلك في الدولة، وسياسة التسعير للسلع الأساسية الاستهلاكية، بما يدعم تعزيز المعرفة والتوعية لدى المستهلكين بحقوقهم والتزاماتهم كافة عند شراء السلع والمنتجات، ومساعدتهم على القيام بممارسات استهلاكية سليمة.

وقد يهمك أيضًا :

ارتفاع مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة خلال يناير

انخفاض الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة في اليابان خلال نوفمبر

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

50 زيادة في مبيعات منافذ البيع وأسواق أبوظبي 50 زيادة في مبيعات منافذ البيع وأسواق أبوظبي



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي

GMT 07:08 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

ضعف المبيعات يدفع "سامسونغ" إلى تعجيل إطلاق Note9

GMT 17:04 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

أصالة تعلن أن حبها لطارق العريان لا تكفيه السطور
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates