تخفيضات فعاليات الجمعة البيضاء تُنعش مبيعات التجزئة في الإمارات
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جاوزت الـ70 في المائة ومُستمرّة خلال احتفالات اليوم الوطني

تخفيضات فعاليات "الجمعة البيضاء" تُنعش مبيعات التجزئة في الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تخفيضات فعاليات "الجمعة البيضاء" تُنعش مبيعات التجزئة في الإمارات

فعاليات "الجمعة البيضاء" في الإمارات
دبي - صوت الامارات

بدأت فعاليات "الجمعة البيضاء" في الإمارات، وشهدت حركة التسوق في المراكز التجارية وعبر شبكة الإنترنت رواجا لافتا من المستهلكين، مع انطلاق العروض الترويجية، التي أعلنتها متاجر التجزئة في قطاعات عدة، وعلى رأسها قطاع الإلكترونيات والأجهزة الكهربائية.

وأفاد مسؤولون بأن حركة المبيعات انتعشت بشكل ملموس، خلال تخفيضات «الجمعة البيضاء»، بدعم من التخفيضات التي بلغت 70%، مشيرين إلى أن التخفيضات ستستمر ببعض المراكز التجارية، خلال احتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات، يومي الأحد والإثنين المقبلين.

الأجهزة الإلكترونية
وقال نائب رئيس شركة «أمازون» في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، رونالدو مشحور، إن «فعاليات (الجمعة البيضاء) شهدت تخفيضات تصل حتى 70%، على الأجهزة الإلكترونية والهواتف والحواسيب المحمولة والأزياء والألعاب والمواد الاستهلاكية والكتب، وغيرها من السلع»، مشيراً إلى أن موقع Amazon.ae أطلق تخفيضات «الجمعة البيضاء»، في نسختها السادسة هذا العام، على مدار سبعة أيام من 23 إلى 29 الجاري.

وانطلقت في الإمارات فعالية «الجمعة البيضاء» منذ يوم السبت الماضي لدى بعض المتاجر، كما أطلقت متاجر عدة فعاليتها منذ يومين، وقالت بعض المتاجر إنها مستمرة أيضاً، تزامناً مع الاحتفالات بالعيد الوطني لدولة الإمارات، يومي الأحد والإثنين المقبلين.

وأضاف مشحور أن «فعالية (الجمعة البيضاء) لاقت نجاحاً كبيراً، منذ إطلاقها للمرة الأولى في الإمارات قبل خمس سنوات، وتحولت إلى حدث ينتظره المتسوقون من مختلف أرجاء الدولة»، مشيراً إلى أن عروض الجمعة البيضاء تشهد رواجاً كبيراً بين المستهلكين.

وأوضح أن المستهلكين لديهم الفرصة الحصول على تخفيضات تصل إلى 70% على المنتجات، من علامات تجارية محلية وعالمية، والآلاف من منتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة.

أسعار تنافسية
وأشار إلى أن «الجمعة البيضاء» شكلت أكبر فعالية تخفيضات لموقع amazon.ae لهذا العام، حيث شملت مجموعة من العروض ضمن كل فئة من المنتجات.

وأوضح أن مثل هذه الفعاليات تشكل عاملاً مهماً للغاية في نمو التجارة الإلكترونية بالدولة، حيث تعد دبي والإمارات بشكل عام من المراكز العالمية الرئيسة لابتكارات الاقتصاد الرقمي، بفضل الدعم القوي الذي تقدمه الحكومة الإماراتية، بالإضافة إلى تنامي ثقافة الابتكار، وسياسة دول المنطقة الرامية إلى تنويع اقتصاداتها، وتحسّن الخدمات اللوجستية، وازدياد أعداد المشتركين في شبكات الهاتف المحمول، الأمر الذي يساعد على توسيع نطاق قاعدة المستهلكين، الذين يستخدمون التجارة الإلكترونية.

زيادة المبيعات
وقال مسؤول خدمة العملاء في «شرف دي جي»، عباس فرض الله، إن «الطلب خلال (الجمعة البيضاء) كان لافتاً، وإنه من المتوقع تحقيق زيادة في المبيعات بنسبة لا تقل عن 20%»، مضيفاً أن الطلب ينمو بصورة لافتة على كل السلع بلا استثناء، وموضحاً أن التخفيضات تصل إلى 70% على السلع والمنتجات الإلكترونية، سواء في متاجر «شرف دي جي»، أو عبر الموقع الإلكتروني، الذي يشهد أيضاً إقبالاً جيداً مع تراجع الأسعار. وأشار فرض الله إلى أن مبيعات الأجهزة الإلكترونية شهدت إقبالاً كبيراً، خصوصاً عبر الموقع الإلكتروني، مبيناً أن بعض السلع حظيت بمستوى لافت من التخفيضات، خصوصاً عبر الموقع الإلكتروني.

وقال مسؤول المبيعات في متجر «أكسيوم»، فضل عدم ذكر اسمه، إن «حركة المبيعات شهدت إقبالاً كبيراً في دبي، خصوصاً أمس مع انطلاق عروض (الجمعة البيضاء)»، مشيراً إلى أن العروض الخاصة تجذب المستهلكين والسياح، وتؤثر بصورة كبيرة في حركة البيع.

تخفيضات مشجعة
أفاد مستهلكون بأن فعالية «الجمعة البيضاء» تعد فرصة لشراء بعض السلع التي يحتاجونها، خصوصاً السلع المعمرة من الإلكترونيات والأجهزة الكهربائية، مؤكدين أن الأسعار بدت منخفضة، ما شجعهم على التسوق، وشراء احتياجاتهم من الأسواق. وقالت إيمان حسين، متسوقة في «دبي مول»، إن العروض، التي انطلقت خلال اليومين الماضيين، كانت مشجعة لاقتناء بعض الأجهزة، مشيرة إلى أن «الجمعة البيضاء» أصبحت فعالية ينتظرها المستهلكون، في إطار حرصهم على شراء أفضل السلع بأسعار تنافسية، لافتة إلى أنها قررت تحديث هاتفها النقال، خصوصاً مع وجود عروض جيدة على الهواتف الذكية لدى عدد من المتاجر.

وقالت أماني علي إنها تسوقت من أحد المواقع الإلكترونية المحلية، حيث وجدت عرضاً جيداً لأجهزة الحواسب المحمولة، مشيرة إلى أنها كانت تعتزم شراء حاسب محمول منذ فترة، لكنها فضلت الانتظار لشرائه خلال «الجمعة البيضاء»، حيث تمكنت من الحصول على الحاسب المطلوب بسعر معقول. وأضاف أحمد عثمان أنه تسوق من موقع إلكتروني لشراء بعض السلع، لكنه عند التجول في «دبي مول» وجد بعض الأسعار التنافسية لدى متاجر التجزئة، خصوصاً في قطاع الملابس الذي شهد عروضاً لافتة من المتاجر المتعددة

قد يهمك أيضًا:

بيرول يؤكّد أن أسواق النفط تتجه نحو ضبابية

صندوق النقد الدولي يؤكّد أن نمو الاقتصاد العالمي يتباطأ أكثر من المتوقع

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تخفيضات فعاليات الجمعة البيضاء تُنعش مبيعات التجزئة في الإمارات تخفيضات فعاليات الجمعة البيضاء تُنعش مبيعات التجزئة في الإمارات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates