أرامكو السعودية توقع عدة اتفاقيات تعاون مع شركات يابانية
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أرامكو السعودية توقع عدة اتفاقيات تعاون مع شركات يابانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أرامكو السعودية توقع عدة اتفاقيات تعاون مع شركات يابانية

شركة أرامكو السعودية
طوكيو صوت الامارات

وقعت شركة أرامكو السعودية و"إيواتاني" اليابانية اليوم على تعديل لمذكرة التفاهم القائمة بينهما لتحسين برنامج الإغاثة بغاز البترول المسال في حالات الطوارئ الذي أطلق لأول مرة في عام 2009.

وقعت الاتفاقية على هامش زيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي إلى اليابان.

وذكرت / واس / ان الشركتين وافقتا بموجب مذكرة التفاهم على تعديل وإضافة شروط وأحكام جديدة للمذكرة الأصلية الموقعة في مارس 2009 تسمح في الأساس بإعادة تمويل البرنامج علما بأن هذا هو التعديل الثاني الذي تجريه الشركتان بعد التعديل الأول في شهر مارس 2015.

ويسعى البرنامج إلى إمداد المناطق المنكوبة باسطوانات ومواقد الغاز سهلة الحمل كمواد إغاثة في حالات الطوارئ الناجمة عن وقوع كوارث طبيعية واسعة النطاق في اليابان ويباشر تشغيل البرنامج في اليابان شركة إيواتاني ومكتب شركة أرامكو آسيا في طوكيو بالنيابة عن أرامكو السعودية.

وشركة إيواتاني تعد من أكبر مستوردي غاز البترول المسال في اليابان كما تمتلك أكبر حصة في سوق الهيدروجين الياباني بالإضافة إلى أكبر حصة في سوق الهيليوم في اليابان.

ووقعت أرامكو اتفاقية مع شركة سوميتومو اليابانية لتعزيز التعاون طويل الأجل بين الطرفين بما يساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 وبحث إمكانية التعاون في مجالات شتى مثل التصنيع والكيميائيات والصناعات التقنية الجديدة.

وبموجب الاتفاقية ستبحث الشركتان إمكانية التصنيع المحلي لمنتجات الفولاذ مثل المنتجات الفولاذية الصناعية والأنابيب المصنوعة من الفولاذ بما فيها مواد السبائك والتطوير المشترك لمشاريع أو منتجات جديدة ويشمل ذلك على سبيل المثال لا الحصر كيميائيات حقول النفط إلى جانب تطوير خبرات الخدمات اللوجستية للمنشآت البحرية والتدريب من أجل تطوير الموارد البشرية الصناعية رفيعة المستوى.ووقعت أرامكو اتفاقية مع شركتي وشوا شل سيكيو وسولار فرنتير اليابانيتين تستفيد أرامكو بموجبها من الخبرات والمعلومات الفنية التي تملكها تلك الشركتين في إجراء دراسة جدوى مشتركة لتطوير مصنع ألواح كهروضوئية في المملكة.

وبموجب الاتفاقية تعتزم الشركات الثلاث القيام بدراسات حول بناء وتشغيل مصنع أو مصانع عالمية المستوى لإنتاج الأغشية الكهروضوئية الرقيقة المصنوعة من النحاس والإنديوم والسلينيوم وإيجاد بيئات أعمال تنافسية لتحقيق الريادة العالمية في مجال تحسين تكلفة الكهرباء المولدة من محطات الطاقة الشمسية الكهروضوئية العاملة بألواح النحاس والإنديوم والسيليوم محلية الصنع وإعداد مخطط تعاوني لإجراء أعمال البحث والتطوير المشتركة لتعزيز وتعجيل التطورات التقنية لدعم الدراستين.

كما وقعت أرامكو السعودية مذكرات تفاهم مع ثلاث من كبريات المؤسسات المالية اليابانية من أجل تمكين الشركة من مواصلة استثماراتها ونموها اتساقا مع رؤية السعودية 2030.. وتهدف هذه الاتفاقيات إلى استكشاف الفرص الداعمة لخطط أرامكو السعودية للتحول وللدخول في الاستثمارات ذات الاهتمام المشترك بين الشركة وهذه المصارف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أرامكو السعودية توقع عدة اتفاقيات تعاون مع شركات يابانية أرامكو السعودية توقع عدة اتفاقيات تعاون مع شركات يابانية



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates