تعاون مصري أميركي في مجال الطاقة
آخر تحديث 21:31:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعاون مصري أميركي في مجال الطاقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعاون مصري أميركي في مجال الطاقة

القاهرة ـ وكالات

عقد وزير الكهرباء والطاقة المصري محمود سعد بلبع اجتماعاً مع قيادات الوزارة والشركة القابضة وشركات إنتاج الكهرباء، لمتابعة خطط القطاع ولاستعراض المشاريع لمجابهة الأحمال الكهربائية المتوقعة خلال صيف عام 2013. ومن المقرر إضافة قدرات توليد جديدة تبلغ 3450 ميغاواط طبقاً للخطة الخمسية 2012 - 2017. وأوضح بلبع أن تلك القدرات ستشمل تشغيل الوحدات الغازية لمحطة إنتاج كهرباء بنها بقدرة 500 ميغاواط، والوحدات الغازية في محطة شمال الجيزة بقدرة ألف ميغاواط، والوحدة البخارية الأولى من محطة العين السخنة بقدرة 650 ميغاواط، إضافة إلى الوحدتين البخاريتين لمحطة أبوقير بقدرة 1300 ميغاواط. يُذكر أن تشغيل محطة إنتاج كهرباء 6 أكتوبر بقدرة 600 ميغاواط بدأ، وكذلك محطة غرب دمياط بقدرة 500 ميغاواط، كما تجري تجارب تشغيل الوحدة الأولى لمحطة إنتاج كهرباء أبوقير قدرة 650 ميغاواط. ولفت الوزير إلى أن هذا الصيف شهد زيادات غير متوقعة في معدلات استهلاك الطاقة الكهربائية، إذ وصل الحمل الأقصى إلى 27 ألف ميغاواط، بزيادة بلغت نحو 11 في المئة قياساً إلى الصيف الماضي. إلى ذلك ناقش بلبع مع وفد رجال الأعمال الأميركي سُبل تعزيز التعاون المصري - الأميركي في مجال الطاقة، مشيداً بالدور الفعال للحكومة الأميركية في دعم التعاون بين البلدين في كل المجالات. وأضاف: «هذا اللقاء يُعد فرصة لزيادة التعاون وتعزيز روح الشراكة»، موضحاً أن الكثير من الشركات الأميركية شارك في إنشاء عدد كبير من المشاريع المصرية. وكشف أن قطاع الكهرباء وضع خطة مستقبلية حتى عام 2027 لإضافة نحو 51 ألف ميغاواط متضمنة مشاريع الطاقة المتجددة، داعياً الشركات الأميركية إلى المشاركة في تنفيذها. ورحّب بالشراكات في مجال التصنيع المحلي لمهمات محطات الكهرباء التقليدية والمتجددة، إلى جانب نقل التكنولوجيا وتحسين البحث والتطوير للطاقات المتجددة التي تشمل الشمس والرياح، والتي تعد من أهم العناصر الفاعلة في برامج التعاون.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعاون مصري أميركي في مجال الطاقة تعاون مصري أميركي في مجال الطاقة



أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 صوت الإمارات - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 23:34 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 صوت الإمارات - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 23:25 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 صوت الإمارات - مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates