تجربة جديدة لدعم رغيف الخبز تبدأ في بورسعيد الأسبوع المقبل
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تجربة جديدة لدعم رغيف الخبز تبدأ في بورسعيد الأسبوع المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تجربة جديدة لدعم رغيف الخبز تبدأ في بورسعيد الأسبوع المقبل

القاهرة ـ وكالات

أكد الدكتور أحمد عيسي عضو اللجنة الاقتصادية بحزب الحرية والعدالة والمسئول عن ملف الخبز أنه سيتم تطبيق تجربة جديدة لتنظيم دعم الخبز بمحافظة بورسعيد الأسبوع المقبل‏. من خلال فصل الانتاج عن التوزيع وتحرير سعر الدقيق بهدف القضاء علي بيعه في السوق السوداء. وقال إن المنظومة الجديدة تشمل بيع القمح بالسعر العالمي للمطاحن, إلي جانب تحديد هامش طحن, من خلال لجنة تقوم بمراجعة هذه الأسعار كل ثلاثة أشهر لتحديد قيمة جوال الدقيق, ثم بيعه للمخابز بالسعر الحر. وأشار إلي انه تم تحديد سعر موحد للمخابز مقابل كل رغيف عيش بنحو8 قروش لكل رغيف, وعلي أن يتم تسليم الخبر إلي الشركات والجمعيات التعاونية التي ستقوم بتوزيع العيش, ثم يقوم أصحاب المخابز بتسليم كوبون إلي وزارة التموين بالحصول علي الفرق بين سعر الدقيق الحر وعدد الأرغفة التي تم إنتاجها, علي أساس أن الجوال الذي يزن نحو100 كيلو جرام ينتج نحو1100 رغيف عيش. وأضاف أن النظام الحالي يشمل بيع طن القمح للمطاحن بنحو455 جنيها للطن, وبالتالي فالمنظومة الحالية تقوم علي دعم القمح. وأوضح أن تكلفة رغيف العيش خلال المنظومة الجديدة سيصل إلي نحو30 قرشا وسوف يباع بسعره الحالي وستتحمل الدولة الفرق. وأشار إلي أنه سيتم عمل كوبونات ورقية بها أيام الأسبوع وعند شراء الخبز يتم التأشير علي اليوم, إلي حين عمل كروت ذكية في فترة لاحقة, مشيرا إلي أنه من حق أصحاب المخابز التعامل مع اي مخبز يفضلونه بشرط أن يكون المخبز مسجلا لدي الوزارة. وأكد د.عيسي أن النظام الجديد سوف يوفر نحو8 مليارات جنيه علي الدولة, من إجمالي حجم الدعم الموجة لرغيف العيش والذي وصل لنحو16 مليار جنيه خلال الموازنة الحالية, وهذا يعني اننا من الممكن أن نوفر50% من قيمة الدعم, مع توصيله لمستحقيه فعلا وبجودة عالية, لآن المخابز التي ستتلاعب في جودة أو وزن رغيف العيش لن تحصل علي أي أموال وبالتالي, لن يتلاعب أصحاب المخابز بجودة الرغيف علي الإطلاق. وقال إن المنظومة الجديدة ستوفر نحو50 ألف فرصة عمل سواء للموزعين أو المراقبين من الجهات الحكومية أو منظمات المجتمع المدني. وأضاف أنه حال نجاح التجربة في محافظة بورسعيد سيتم اختيار4 محافظات أخري, بالوجهين البحري والقبلي لتطبيق التجربة والتعرف علي المشكلات التي قد تواجهنا, ثم يتم تعميم التجربة علي كل محافظات الجمهورية خلال6 أشهر. وأشار إلي ان المنظمومة الجديدة ستحقق هامش ربح للمخابز الصغيرة بنحو9 آلاف جنيه في الشهر, أما المخابز الكبيرة فسوف يتعدي هامش ربحها نحو30 ألف جنيه في الشهر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجربة جديدة لدعم رغيف الخبز تبدأ في بورسعيد الأسبوع المقبل تجربة جديدة لدعم رغيف الخبز تبدأ في بورسعيد الأسبوع المقبل



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates