10 مليارات جنيه عجزًا متوقعًا في موازنة السلع المصرية
آخر تحديث 19:10:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

10 مليارات جنيه عجزًا متوقعًا في موازنة السلع المصرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 10 مليارات جنيه عجزًا متوقعًا في موازنة السلع المصرية

القاهرة ـ وكالات

قال نعماني نصر نعماني نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية ان هناك مؤشرات تشير الى وجود عجز في ميزانية الهيئة خلال العام المالي الحالي يصل الى 10 مليارات جنيه نتيجة التغيرات الكبيرة في مستوى الأسعار للسلع وانخفاض الجنية أمام الدولار.  وأشار نعماني الى متابعة وزارة المالية مع الهيئة الموقف أولاً بأول لأن توفير السلع الغذائية من أهم الأولويات نظراً لارتباطها بالأمن القومي ويتم تدبير اعتماداتها من الموارد السيادية للدولة.  وأضاف ان ميزانية الهيئة العامة للسلع التموينية في العام المالي الحالي 26 مليار جنيه وطلبت من وزارة المالية تدبير اعتمادات اضافية بنحو 10 مليارات نظراً لتوقعات وصول دعم السلع الغذائية نهاية العام المالي 36 مليار جنيه. وأضاف: الحكومة عملت خلال العام الحالي على تكوين مخزون استراتيجي من الأرز بلغ 500 ألف طن كما التزمت الدولة بشراء القمح والذرة من المزارعين بأسعار مرتفعة وكلها عوامل رفعت من الأعباء التي تتحملها الخزانة العامة. وقال ان ارتفاع قيمة الدولار أمام الجنيه يزيد من عجز الموازنة العامة للدولة نظراً لأن مصر دولة مستوردة كما ان خدمة الدين سترتفع بنفس قيمة الفرق في العملة الأميركية.وأكد ان المخزون الاستراتيجي من القمح يكفي لأكثر من 6 أشهر كما يصل حجم المخزون من الزيوت لنحو 3.5 شهور وتمثل تلك الكمية الحد الأقصى الذي يمكن تخزينه من الزيوت. وأضاف: لا توجد أي مشكلات في الأرز والسكر نظراً لتوافر الانتاج المحلي منهما وأسعارهما مناسبة. وفي سياق آخر، قال نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية ان نتيجة الاستفتاء على الدستور ليست العامل الأساس في النهوض بالاقتصاد وخروجه من الأزمات الحالية ولكن رد الفعل على نتيجة الاستفتاء سواء كانت بقبول الدستور أو رفضه هو العامل الأساس في جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية. وأشار الى ان المستثمر الأجنبي لا يهتم بنتيجة الاستفتاء ويرى ان استقرار الأوضاع يدل على ان مصر تسير في اتجاه الديموقراطية بشكل طبيعي ولكن حال رفض الفصيل الخاسر نتيجة الاستفتاء واستمرار الاحتقان والتوترات السياسية فان المستثمر يصنف مصر من بين الأسواق غير المستقرة ويجعل مؤسسات التمويل الدولية تعزف عن تمويل الحكومة وبالتالي أزمات لا حصر لها.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 مليارات جنيه عجزًا متوقعًا في موازنة السلع المصرية 10 مليارات جنيه عجزًا متوقعًا في موازنة السلع المصرية



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:22 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 صوت الإمارات - 9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates