غرفة التعدين والبترول تتطالب الحكومة بوزارة للثروة المعدنية
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

غرفة التعدين و"البترول" تتطالب الحكومة بوزارة للثروة المعدنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غرفة التعدين و"البترول" تتطالب الحكومة بوزارة للثروة المعدنية

القاهرة ـ وكالات

قال رئيس غرفة التعدين والبترول باتحاد الصناعات هادي فهمي إنه يجب أن يكون هناك  وزارة مستقلة للثروة المعدنية، لدعم الاقتصاد القومي بزيادة عمليات البحث والاستكشاف لهذه الثروات. وأكد أنه سيستفيد من ذلك المحليات التي تعاني من قلة الموارد، بفرض نسب إتاوة لكافة الاستكشافات، وكذا يتم تخصيص نسبة لهيئة المساحة الجيولوجية، لتعظيم دور البحث العلمي مطالبا الحكومة بالاستجابة لهذه الرؤية التي أجمع عليها أعضاء الغرفة تجاه هذا القطاع الهام .  وأضاف  فهمي خلال اجتماع الغرفة، الاثنين 14 يناير، أن مطالب الغرفة باستحداث وزارة جديدة للثروة المعدنية لا يعد انتقاصا من وزارة البترول، ولكن الوزارة لديها العديد من الملفات الهامة والمختلفة، مشيرا إلى أن استحداث وزارة للثروة المعدنية سيعمل على رفع الأعباء عن كاهلها، ويحافظ على حقوق الدولة المهدرة داخل هذا القطاع، وزيادة القيمة المضافة وتعظيم العائد منه .  ومن جانبه قال نائب رئيس غرفة التعدين والبترول د.محمد سعد الدين أن قطاع الثروة المعدنية من القطاعات التي عانت الإهمال منذ عهود طويلة، رغم وجودها على مساحات 95%من حجم مساحة مصر و5% يتم زراعتها، مشيرا إلى أن ثروات هذا القطاع تعاني العديد من المشكلات منها الملح، كأحد أهم الثروات المعدنية في مصر وصعوبة عمل الملاحات التابعة للقطاع الخاص، وعدم استغلالها في زيادة إنتاج، بسبب الإجراءات التعقيدية التي تم وضعها من قبل المحليات ووزارة الزراعة.  وأشار  سعد الدين إلى أن الاستثمار في هذا القطاع، وإزالة المعوقات التي تواجه المستثمرين، سيعظم القيمة الربحية سواء للدولة أو القطاع الخاص، مشيرا إلى أن الدولة مطالبة بفتح الباب لملاحات القطاع الخاص، وإعطائه التراخيص اللازمة التي يصعب الحصول عليها، وعدم استغلال هذه الثروة وإبقائها على ما هو عليه يعني ضياع مليارات الجنيهات على الحكومة المصرية.  وأكد العالم الجيولوجي والعضو الشرفي للغرفة د.أحمد عاطف دردير أن استقلال هيئة الثروة المعدنية، يعني توفير فرص عمل لا نهاية لها، وكذا توفير الخامات المعدنية للصناعة المصرية وخامات إضافية يتم تصديرها. وأضاف أن الأراضي الصالحة للزراعة لا تزيد عن 10 مليون فدان والمياه  الموجودة 55 ترليون متر مربع سنويا، وأنه لا يمكن زيادة مساحة هذه الأرض إلا بتنمية الثروة المعدنية ، ولا بديل عن ذلك .  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة التعدين والبترول تتطالب الحكومة بوزارة للثروة المعدنية غرفة التعدين والبترول تتطالب الحكومة بوزارة للثروة المعدنية



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates