مجلس دبي الاقتصادي يبحث تعزيز شراكته مع بنك الصين
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مجلس دبي الاقتصادي يبحث تعزيز شراكته مع بنك الصين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس دبي الاقتصادي يبحث تعزيز شراكته مع بنك الصين

هاني الهاملي ووفد بنك الصين
دبي - صوت الإمارات

أكد هاني الهاملي الأمين العام لمجلس دبي الاقتصادي أن دبي تمتلك شبكة واسعة من العلاقات الاقتصادية مع عشرات دول العالم ووصف علاقتها مع جمهورية الصين الشعبية بأنها عميقة وفريدة لاسيما في إطار رؤية القيادة الرشيدة في دولة الامارات لتوطيد العلاقات معها وجعلها شريكا استراتيجيا ليس على الصعيد التجاري فحسب بل في مشاريع التنمية الجارية في الدولة.

جاء ذلك خلال استقبال الهاملي بمكتبه وفدا من بنك الصين-فرع دبي ضم جياجي زو نائب المدير العام و زين تو مديرة تمويل الشركات بحضور الفريق الفني بالأمانة العامة لمجلس دبي الاقتصادي .

وقال إن بنك الصين يمكن أن يقوم بدور حيوي في تمويل تلك المشاريع وبما يصب في مصلحة اقتصادي البلدين وقدم نبذة عن مجلس دبي الاقتصادي أكد خلالها حرص المجلس على توطيد شراكاته مع المؤسسات الصينية سواء الحكومية منها أو الخاصة والعمل على تشجيع الشركات الصينية لاقتناص الفرص الاستثمارية التي توفرها دبي في العديد من القطاعات لاسيما في إطار خطة دبي 2021 وزخم المشاريع الجاري تنفيذها لاستضافة الحدث العالمي الشهير "اكسبو 2020".

و أضاف إنه في إطار مهامه في تقديم المبادرات وتوصيات السياسة إلى حكومة دبي وبما يعزز عملية صناعة القرار الاقتصادي وترجمة لتوجيهات القيادة الرشيدة لجعل الصين الشريك الاستراتيجي لبرامج التنمية في دبي أبرم المجلس شراكات استراتيجية مع عدد من مراكز صنع القرار والمؤسسات المالية الصينية الكبيرة لعل في مقدمتها بنك الصين.

ذكر الهاملي أن التمويل يمثل حجز الزاوية لمشاريع التنمية وأن التجارب العالمية أثبتت أن الدخول في شراكات بين مختلف الجهات الحكومية والمؤسسات عبر الحدود يساهم في توفير التمويل الميسر ورفع الكفاءة ويبعث على الابتكار في تنفيذ المشاريع المخططة ضمن آمادها المحددة .

و أشار الهاملي إلى أن المجلس كان قد أطلق قبل سنوات مبادرة " التحالفات المالية العالمية " والتي تهدف إلى توفير منصة لكبريات وكالات ائتمان الصادرات والبنوك العالمية لتقديم التسهيلات الائتمانية والخدمات للمشاريع الإنمائية الضخمة في دبي لاسيما في مجال البنية التحتية الأمر الذي سيساهم في تعزيز النمو الاقتصادي.. مؤكدا أن انضمام بنك الصين إلى قائمة المؤسسات التمويلية لمشاريع دبي سيساهم بتوطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين وبما يصب في مصلحة اقتصاديهما.

من جانبه أثنى جياجي على الدور الهام الذي يقوم به مجلس دبي الاقتصادي في دعم المبادرة الاستراتيجية الصينية "الحزام والطريق" من خلال تشجيع كبرى الشركات الصينية على الاستثمار في دبي.

و قدم جياجي نبذة عن بنك الصين وذكر أنه تأسس عام 1912 وهو مدرج في بورصتي هونج كونج وشنغهاي منذ عام 2006 وفي الوقت الحاضر يرتبط بشبكة من العلاقات مع 50 بلدا وإقليما وتعاون مع أكثر من 600 مؤسسة حول العالم.

و أضاف إنه في إطار العلاقات التجارية والاقتصادية الوطيدة بين دبي / الامارات والصين .. موضحا أن هناك آفاقا واسعة للتعاون بين البلدين في العديد من القطاعات خاصة البنية التحتية والتشييد والطيران والعقارات والخدمات المالية والتجارة والاستثمار المباشر.

و أكد أن بنك الصين يقوم بدور هام في تقديم الخدمات المالية لتمويل التبادل التجاري بين الصين والامارات إضافة إلى سائر دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

و أضاف جياجي إن بنك الصين يسعى لتوظيف الموقع الاستراتيجي الفريد لدبي - كمركز متقدم للأعمال في منطقة الشرق الأوسط - ليقدم خدماته المتميزة للشركات العاملة في المنطقة .. مشيرا إلى أن لدى البنك شراكات وأوجه تعاون مع العديد من المؤسسات حول العالم وقال :" ننظر الى مجلس دبي الاقتصادي كحلقة وصل جوهرية بين البنك والجهات الحكومية الرئيسة بدبي لتمويل مشاريعها الطموحة" .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس دبي الاقتصادي يبحث تعزيز شراكته مع بنك الصين مجلس دبي الاقتصادي يبحث تعزيز شراكته مع بنك الصين



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates