مصر الأولى في الاندماج والاستحواذ بـ 46 مليار دولار
آخر تحديث 17:34:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصر الأولى في الاندماج والاستحواذ بـ 4.6 مليار دولار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر الأولى في الاندماج والاستحواذ بـ 4.6 مليار دولار

القاهرة ـ وكالات

تبوأت مصر الصدارة في قيمة صفقات الاندماج والاستحواذ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي بلغت 16.2 مليار دولار أميركي في التسعة شهور الأولي من عام 2012 وفقا لأحدث بيانات صادرة عن خدمة " ميرجر ماركت"، وهي وكالة بريطانية متخصصة في رصد عمليات الاندماج والاستحواذ. وقالت مصادر قانونية وصناعية ومصرفية لخدمة " ميرجر ماركت" أن دول الخليج هي التي تدفع نشاط الاستثمار في الشرق الأوسط وسوف تواصل ذلك مستقبلا. ورأي مصدر مصرفي أن عدم الاستقرار السياسي في بعض البلدان لم يؤثر على نشاط الاندماج والاستحواذ في دول الخليج. وصرحت مصادر لميرجير ماركت أن في حالة سورية وليبيا يفضل المستثمرون التريث لاستبيان الأمور. ويبحث المستثمرون عن المزيد من الفرص في جنوب شرق آسيا بدلا من أوروبا حيث تتميز هذه الأسواق بأنها تحمل فرصًا أفضل بسبب نموها الاقتصادي الثابت والاستقرار السياسي الكبير مقارنة بغيرها. وطبقا لبيان صدر اليوم الاحد عن ميرجر ماركت فقد تبوأت مصر الصدارة لأنها من أكثر بلدان المنطقة جذبًا للصفقات في المنطقة بقيمة 4.6 مليار دولار في التسعة شهور الأولى من 2012 وتلتها الكويت بقيمة 4.4 مليار دولار وشكلت هاتان الدولتان نسبة 55.5% من كامل نشاط الاندماج والاستحواذ في المنطقة . وتعادل الصفقات البالغة 16.2 مليار دولار زيادة مقدارها 70.5% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، حيث بلغت 9.5 مليار دولار وهو الإجمالي الأعلى منذ الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2007 الذي بلغ 23.3 مليار دولار أمريكي. وبعد ربعين متتابعين من النمو، سجل الربع الثالث انخفاضًا قدره 47.3% في قيم الصفقات مقارنة بالربع الثاني، حيث وقع انخفاض من 9.3 مليار دولار إلى 4.9 مليار دولار، وانخفض عدد الصفقات بنسبة 17.4% أي من 23 صفقة إلى 19 صفقة. وكان أنشط قطاع في عمليات الاندماج والاستحواذ هو قطاع الاتصالات بصفقات تبلغ قيمتها 7 مليار دولار  تشكل حصة قوامها 42.9% من اجمالي عدد الصفقات  ومع إبرام أكبر صفقتين في المنطقة حقق القطاع ارتفاعًا في أداءه بلغ 404.1% مقارنة  بالفترة ذاتها من عام 2011. وكانت أكبر صفقة هي صفقة استحواذ شركة فرانس تيليكوم على حصة 63.6% من الشركة المصرية لخدمات المحمول "موبينيل" بقيمة 3.3 مليار دولار. وبلغ إجمالي الاستثمار الأجنبي 6.2 مليار دولار ، حيث سجل ارتفاعًا بنسبة 51.2% مقارنة بالتسعة شهور الاولى من 2011، وهو أعلى إجمالي مقارنة بالفترة ذاتها منذ عام 2006 حيث بلغ 9.6 مليار دولار أمريكي. وفي المقابل، انخفضت شهية المستثمرين المحليين في إبرام صفقات خارج المنطقة، حيث سجلت الصفقات التي أبرمت خارج المنطقة بقيمة 8.9 مليار دولار ويمثل ثاني انخفاض في إجمالي الصفقات منذ التسعة شهور الأولى من عام 2004 الذي سجل 2.6 مليار دولار. وأحتل بنك جولدمان ساكس صدارة الشركات الاستشارية المالية من حيث حجم الصفقات التي أدارها في المنطقة، حيث بلغت قيمة الصفقات 4.9 مليار دولار، بينما تصدرت شركة " فريشفيلدز براكهوس ديرينجر" الترتيب من حيث عدد الصفقات حيث عملت مستشارًا ماليًا لتسع صفقات بقيمة 3.5 مليار دولار.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر الأولى في الاندماج والاستحواذ بـ 46 مليار دولار مصر الأولى في الاندماج والاستحواذ بـ 46 مليار دولار



درة تخطف الأنظار بإطلالات متنوعة بالألوان الحيادية

القاهرة - صوت الإمارات
اختارت درة خلال جولتها في مدينة ميلانو الإيطالية الألوان الحيادية حيث ظهرت النجمة التونسية خلال جولتها الأخيرة بأكثر من إطلالة تنوعت بين الأبيض والأسود بستايل مختلف، استطاعت من خلالها أن تجذب الأنظار وتنال إعجاب متابعيها عبر وسائل التواصل الاجتماعي. درة أطلت على متابعيها بمجموعة إطلالات جمعت بين العصرية والأناقة وأبرزت ميول النجمة التونسية للون الأبيض والأسود أثناء تواجدها في ميلانو بإيطاليا، درة نشرت عبر حسابها على "انستجرام" صور لإطلالاتها فتألقت في الإطلالة الأولى بفستان طويل باللون الأسود الموحد تميز بطبقات فضفاضة تزينها بعض الكشكشة الناعمة من الأسفل بينما صمم من الأعلى بقصة القميص بفتحة ياقة على شكل حرف الـV  وأكمام قصيرة. وكلمسة جمالية ناعمة تميز فستان درة بفتحتين جانبيتين وعقدة في المنتصف، كما نسقت مع ه...المزيد

GMT 04:27 2022 الخميس ,23 حزيران / يونيو

نصائح في الديكور لحمّام الضيوف
 صوت الإمارات - نصائح في الديكور لحمّام الضيوف

GMT 01:07 2022 الأربعاء ,22 حزيران / يونيو

ماكرون يفقد الأكثرية النيابية وينتظره حكمًا عصيًا
 صوت الإمارات - ماكرون يفقد الأكثرية النيابية وينتظره حكمًا عصيًا

GMT 05:57 2022 الجمعة ,24 حزيران / يونيو

"غوغل نيوز" تحتفل بمرور 20 عامًا على إطلاقها
 صوت الإمارات - "غوغل نيوز" تحتفل بمرور 20 عامًا على إطلاقها

GMT 04:32 2022 الخميس ,23 حزيران / يونيو

أغلى 10 علامات تجارية للملابس عالميًا
 صوت الإمارات - أغلى 10 علامات تجارية للملابس عالميًا

GMT 04:17 2022 الثلاثاء ,21 حزيران / يونيو

الطراز الإنكليزي في الديكور يُحقق الراحة والدفء
 صوت الإمارات - الطراز الإنكليزي في الديكور يُحقق الراحة والدفء

GMT 04:17 2015 السبت ,12 أيلول / سبتمبر

متطوعون ينشدون الشهرة عبر موقع "انستغرام"

GMT 21:01 2013 الخميس ,07 آذار/ مارس

"آبل" تتفوق على "سامسونغ" في السوق الأميركي

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

وزير الخارجية الروسي يلتقي نظيره الفنزويلي

GMT 00:59 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الجزيرة يسجل الانتصار الأول في دوري السلة من بوابة الوحدة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates