معدل البطالة في كوريا الجنوبية يقف عند 29 في ديسمبر
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

معدل البطالة في كوريا الجنوبية يقف عند 2.9% في ديسمبر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معدل البطالة في كوريا الجنوبية يقف عند 2.9% في ديسمبر

سيجونغ - يونهاب

أظهر تقرير حكومي اليوم الأربعاء أن معدل البطالة في كوريا الجنوبية لا يزال أقل من 3 % للشهر الرابع على التوالي في ديسمبر، ولكن نمو التوظيف تباطأ بشكل حاد ، مما يشير إلى أن ظروف سوق العمل لا تزال صعبة بالنسبة لكثير من الباحثين عن عمل. وفقا للتقرير الصادر عن مكتب الإحصاءات الكوري، بلغ معدل البطالة 2.9 % في الشهر الماضي، بارتفاع طفيف عن 2.8% في الشهر الذي سبقه . وكان المعدل في حدود 2 % منذ سبتمبر. ومع ذلك ، فإن عدد الوظائف المضافة للاقتصاد شهدت تناقصا. وأظهر التقرير أن حوالي 277،000 وظيفة تم توفيرها في الشهر الماضي مقارنة مع العام السابق، بانخفاض من 353,000 وظيفة مسجلة في نوفمبر. وذلك في أبطأ وتيرة منذ سبتمبر 2011 عندما زادت الوظائف 264،000 وظيفة . بالنسبة لعام 2012،كان معدل البطالة في البلاد 3.2% بانخفاض من 3.4% في عام 2011، بمعدل 437،000 وظيفة مضافة للاقتصاد بالمقارنة مع العام السابق. وقال التقرير ، إن فرص العمل المتاحة في مجالات البناء والنشر والبث والاتصالات وقطاع الخدمات انخفضت مع انخفاض وتيرة نمو الوظائف في الشهر الماضي. وتراجعت الوظائف في قطاع البناء بمعدل 82,000 وظيفة في ديسمبر من العام الماضي، في حين أن قطاعات النشر والبصريات والبث والاتصالات والخدمات فقدت 43,000 وظيفة خلال نفس الفترة. وظلت أوضاع سوق العمل للشباب أكثر صرامة. فقد قفز معدل البطالة لأولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 15-29 عاما إلى 7.5% من 6.7 % في الشهر الذي سبقه. وهو أعلى مستوى منذ يونيو حينما ارتفع المعدل إلى 7.7 %. وقال مسئول في الوكالة، إنه في العادة، فإن معدلات البطالة بين الشباب ترتفع في فصل الشتاء عندما يتخرج الطلاب وينضمون للآخرين في البحث عن وظائف. ويأتي تقرير الوظائف في الوقت الذي يواجه فيه اقتصاد كوريا الجنوبية غموضا ناجم عن تزايد مخاوف من إمكانية أن تؤدي مشكلة الديون في منطقة اليورو التي طال أمدها وتباطؤ الاقتصاد العالمي، إلى إضعاف النمو من خلال إضعاف الصادرات. وأظهر التقرير أن عدد العاطلين عن العمل بلغ 737,000 في الشهر الماضي مرتفعا من 710,000 في الشهر الذي سبقه. وأظهر التقرير أن عدد ما يسمون بـ 'غير النشيطين اقتصاديا' الذين تخلوا عن البحث عن وظائف بسبب تربية الأطفال، والتفرغ لأعمال البيت والدراسة بلغ 16.71 مليون شخص في الشهر الماضي، بزيادة أيضا من 16.12 مليون شخص في نوفمبر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معدل البطالة في كوريا الجنوبية يقف عند 29 في ديسمبر معدل البطالة في كوريا الجنوبية يقف عند 29 في ديسمبر



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates