الأبراج الفخمة العالية تعيد رسم أفق نيويورك
آخر تحديث 18:24:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأبراج الفخمة العالية تعيد رسم أفق نيويورك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأبراج الفخمة العالية تعيد رسم أفق نيويورك

ابراج مدينة نيويورك
نيودلهي - أ ف ب,

منظر يكلف 95 مليون دولار ....البرج السكني الاعلى  في القارة الاميركية سيساهم في تغيير  افق مانهاتن الا ان المصاعب بدأت تتراكم قبل التدشين المنتظر في العام 2015.

المبنى لا يزال قيد الانشاء ويرفع الاعلام الاميركية على هيكله الواقع في جادة بارك افينيو العريقة في حي مديتاون وهو من الان يلقي بظله على متنزه سنترال بارك والمتاجر الفخمة في ماديسون افينو.

ويبلغ ارتفاع البرج 425,5 مترا ليتجاوز بذلك برج "امباير ستايت بلدينغ" (381 مترا) من دون ان يتمكن من منافسة "وان ترايد سنتر" البرج الاعلى في نيويورك مع 541 مترا.

وقد باعت شركة المقاولات المشرفة على المشروع "سي آي ام" ومقرها في لوس انجليس من الان، الطابق الاخير بسعر 95 مليون دولار فضلا عن نصف الشقق مع سعر اساسي يبلغ 17 مليون دولار.

لكنه ليس البرج الوحيد قيد الانشاء.

وقد بنيت في الفترة الاخيرة الكثير من ناطحات السحاب المرتفعة جدا والفاخرة او انها قيد البناء ما قد يساهم في تعديل افق المدينة.

ويعلق روبرت كناكال احد الوسطاء الرئيسيين في المجال العقاري في نيويورك وصاحب شركة "ماسيي كناكال ريالتي سيرفيسيز"، "هذه الابراج تجذب زبائن معينين فعلا وقد تبين انهم مقدامون وعددهم كبير".

الا ان الوضع لا يحظى برضا الجميع.

ففي مقال افتتاحي نشر اخيرا اشتكت صحيفة "نيويورك اوبزرفر" من "التجربة الرهيبة والتفجيرات بالديناميت والصخب المتواصل" الذي ينبغي على جيران هذه المشاريع الضخمة تحمله.

ويندد المعارضون بتنظيم مدني تشوبه ثغرات في ميدتاون وبهدم ابنية تاريخية وبطرد اصحاب الملايين الجميع من المدينة.

ويقول اليكس هيريرا  مدير الخدمات التقنية في مرصد النصب التاريخية في نيويورك "اعتبر ان هذه المسألة مثيرة جدا للجدل. ولم يسبق لنا ان شهدنا شيئا مماثلا".

وقد هدم فندق "درايك هوتيل" العائد لعشرينات القرن الماضي والذي نزل فيه فرانك سيناترا ومحمد علي وجودي غارلاند وجيمي هندريكس، ليرتفع مكانه برج "432 بارك افينيو" لمجموعة "سي آي ام غروب" كذلك.

ويعتبر هيريرا ان هذه الابراج الضخمة هي "سفن شبح" تضم شققا هي بمثابة استثمار  يقيم فيها اصحاب المليارات لاسابيع قليلة سنويا وهي عالية جدا بحيث تجعل سنترال بارك يغرق في ظلها.

الا ان برجا تشيده مجموعة "اكستيل" في الجوار في شارع "ويست 57" سيتجاوز سريعا اخر ابراج "سي آي ام غروب" . وسبق ان بنت هذه الشركة برجا سكنيا من 90 طابقا صممه المهندس المعماري الفرنسي كريستيان دي برزامبراك في الشارع نفسه.

وقد غادر صانع الات البيانو الشهير شتاينواي هذا الشارع بعدما باع متجره الرئيسي الذي انتقل اليه في العام 1925 وحيث كان رخمنينونف يتمرن. وقد اشترته شركة المقاولات العقارية "جاي دي اس ديفلمنت غروب" بسعر 46 مليون دولار.

ويشير اليكس هيريرا "مما لا شك فيه ان الامر يغير افق المدينة ويعدل كليا معالم +57 ستريت+ الذي كان شارعا صغيرا بتمتع بسحر قديم مع صالات العرض الفنية ومتاجر الات البيانو. اصبح الان شارعا لاصحاب مليارات لا يقيمون فيه فعلا".

وانتخب رئيس بلدية نيويورك الديموقراطي بيل دي بلازيو السنة الماضية على اساس تعهده احلال المزيد من المساواة بعد حصول هوة كبيرة في العائدات خلال 12 سنة من تولي الملياردير مايكل بلومبرغ رئاسة البلدية.

ويعد دي بلازيو برنامجا اسكانيا طموحا يوفر مساكن باسعار جيدة في قت تهجر فيه الطبقة المتوسطة مانهاتن ويعيش 21 % من سكان نيويورك في الفقر.

ويدعو اليكس هيريرا الى حماية شارع "57 ستريت" كما لو انه مبنى تاريخي مطالبا باحلال "توازن".

اما كناكال فيقول ان اصحاب المليارات مع انهم لا يسكون المنطقة باستمرار الا انهم يدفعون الضرائب العقارية ولا يستخدمون المرافق العامة.

ويوضح "المقيمون في هذه الشقق ينفقون على الارجح مزيدا من المال ويضخون المزيد من الدولارات في الاقتصاد المحلي مما ينفق النيويوركي المتوسط خلال سنة كاملة".

الا ان الرأي العام منقسم. فكثيرون يرون ان الاثرياء الكبار هؤلاء يحق لهم شراء ما يرغبون به معتبرين ناطحات السحاب رمزا للمرتبة التي وصلوا اليها.

لكن البعض الاخر يعتبرون انهم مهمشون بسبب هذه الثروات التي تطرد الناس البسطاء من مانهاتن.

وتقول لوسي بوغارو التي تدير ثروات "اعتبر انه من السخف انفاق مبلغ كهذا للسكن هنا. بهذا المال يمكن شراء ممتلكات افضل بكثير".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأبراج الفخمة العالية تعيد رسم أفق نيويورك الأبراج الفخمة العالية تعيد رسم أفق نيويورك



إطلالات أنيقة تناسب الفترات الصباحية في عيد الفطر 2024

القاهرة - صوت الإمارات
بدأت الاستعدادت نحو إطلالات عيد الفطر السعيد، وتفضل بعض النساء الإتجاه نحو الأزياء المريحة والعملية بعيدا عن الفساتين الطويلة او القفاطين المزخرفة التي قد تعيق الحركة وتشعرهن بعدم الراحة، لذا يتجهن نحو الأزياء التي تحقق لهن الشعور بالراحة في فترات النهار خاصة عند استقبال الضيوف وتبادل التهاني بالعيد. وانطلاقاً لتلبية جميع الأذواق، جمعنا لكم مجموعة من أحدث إطلالات النجمات ومدونات الموضة بالملابس الكاجوال الأنيقة والمريحة لتستلهموا منهن. إطلالة إليسا بسروال الجينز إطلالة شبابية وعصرية تلهمك بها النجمة إليسا في أحدث ظهور لها، للفترات النهارية في عيد الفطر. نسقت صاحبة أغنية "عايشالك أحلى سنين" سروال الجينز الأرزق الواسع بالخصر العالي والقدم الواسعة، مع توب بيضاء قطنية ناعمة، وارتدت معها بليزر سوداء رسمية أنيقة، لتج...المزيد

GMT 22:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

158 ألف إقامة ذهبية أصدرتها «إقامة دبي» عام 2023
 صوت الإمارات - 158 ألف إقامة ذهبية أصدرتها «إقامة دبي» عام 2023

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 21:29 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

نادين نجيم بإطلالات أنثوية ساحرة

GMT 20:20 2013 الأحد ,10 شباط / فبراير

"الستارة المغلقة" يمثل إيران في مهرجان برلين

GMT 15:26 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواصفات سيارة "شفروليه إكوينوكس 2018" الرشيقة

GMT 06:58 2017 الجمعة ,17 شباط / فبراير

السد يهزم العربي بسباعية على ملعب جاسم بن حمد

GMT 16:04 2017 الأربعاء ,01 شباط / فبراير

جيجي حديد تتصدر غلاف "فوغ" البريطانية للمرة الـ13

GMT 19:09 2017 الجمعة ,21 إبريل / نيسان

رئيس وأعضاء "الوطني" يزورون مستشفى دبا الفجيرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates