الإمارات الأعلى عالميًا بـ10 عائد للاستثمار العقاري
آخر تحديث 14:10:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات الأعلى عالميًا بـ10% عائد للاستثمار العقاري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات الأعلى عالميًا بـ10% عائد للاستثمار العقاري

السوق العقاري في الإمارات
دبي - صوت الإمارات

بلغ متوسط العائد السنوي على الاستثمار العقاري في الإمارات 10% خلال 2014 مقابل 9% خلال العام الماضي، بحسب خبراء ورؤساء تنفيذين لشركات عقارية كبرى.
وأكد هؤلاء أن العائد على الاستثمار العقاري بالدولة يعد الأعلى عالميا في الوقت الراهن، حيث يبلغ في الأسواق الأميركية والأوروبية نحو 3% مقابل 4% في شرق آسيا.
وأضافوا أن ارتفاع العائد على الاستثمار العقاري يضاعف من جاذبية القطاع وقدرته على استقطاب رؤوس الأموال الأجنبية، لاسيما مع استقرار السوق وتدني نسبة المخاطر، إلا أنه يحد من شهية الشركات المحلية للتوسع الخارجي.
وتفصيلاً أوضح رئيس مجلس إدارة شركة نخيل العقارية على راشد لوتاه  إن السوق العقاري في الإمارات تحقق في الوقت الراهن أعلى عوائد مالية على الاستثمار العقاري في العالم. وأضاف أن متوسط العائد الاستثماري في الدولة يبلغ نحو 10%، وهو الأمر الذي لا يمكن تحقيقه في أي سوق عقاري آخر في العالم، حيث تتقلص هذه النسبة إلى الثلث تقريبا في أسواق القارتين الأميركية والأوروبية، وذلك في أحسن الظروف.
وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة نخيل أنه لا يمكن للشركات العقارية الركون إلى الارتفاع الكبير في العوائد على الاستثمار العقاري بالدولة، ومن ثم الإفراط في إطلاق مشاريع عقارية غير مدروسة، تبعد عن الاحتياجات الفعلية للسوق المحلي.
ولفت إلى أن ارتفاع العوائد على الاستثمارات العقارية يمثل حافزا إضافيا لشركات التطوير لإجراء المزيد من دراسات الجدوى للمشاريع المخطط لها مستقبلاً، لتكييفها وتعديلها بالشكل الذي يسهم في رفع عوائدها الاستثمارية.
وأشار لوتاه إلى أن ارتفاع العائد على الاستثمار العقار، وتوافر البيئة الجاذبة، والاستثمار الآمن، والعوائد المجزية في السوق المحلي يجمد أية خطط مفترضة للتوسع الخارجي.
وأكد إن شركة نخيل العقارية تثق بقدرة السوق العقاري في الإمارات، ولا سيما في دبي وقدرته على مواصلة الانتعاش في ظل الطلب القوي على العقارات من قبل المستخدم النهائي.
وأشار أن الشركة ستواصل ضخ استثمارات جديدة بالقطاع العقاري بدبي، لتلبية الطلب وتحقيق التوازن المطلوب بين العرض والطلب، والذي يصب بنهاية المطاف في صالح استدامة النمو بالقطاع.
ولفت إلى أن الشركة تخطط في ظل ارتفاع العوائد على الاستثمار العقاري بالسوق المحلي لزيادة محفظتها الإيجارية إلى نحو 7,5 مليار سنوياً، وذلك في غضون ثلاث سنوات، وذلك بعد استكمال جميع مشاريعها قيد الإنشاء، والمزمع أن تضيف 10 ملايين قدم مربعة لمساحات التجزئة ونحو 7500 وحدة سكنية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات الأعلى عالميًا بـ10 عائد للاستثمار العقاري الإمارات الأعلى عالميًا بـ10 عائد للاستثمار العقاري



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates