القوات المسلحة المصرية تنتهي من تنفيذ 13008 وحدة سكنية
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

القوات المسلحة المصرية تنتهي من تنفيذ 13008 وحدة سكنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات المسلحة المصرية تنتهي من تنفيذ 13008 وحدة سكنية

مشروع الاسكان الاجتماعي
القاهرة ـ صوت الإمارات

انتهت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من تنفيذ مشروع انشاء 13008وحدة سكنية ضمن مشروع الاسكان الاجتماعي بمدينة السادس من اكتوبر والتي اقيمت 220 فدانا على طريق " القاهرة / الفيوم " والتي تأتي في اطار المشروعات الممولة من الجانب الاماراتي وتشرف علي تنفيذها ادارة المهندسين العسكريين .

تشمل مكونات المشروع 5 قطاعات تضم 542 عمارة سكنية بإجمالي 13008 وحدة سكنية ، اضافة الي انشاء 2منطقة خدمات مركزية و8 مناطق خدمات فرعية لتوفير المطالب والاحتياجات الاساسية للمواطنين المستفيدين من المشروع .

وقد روعي في التخطيط والتنفيذ للمشروع اعمال التنسيق الحضاري للوحدات السكنية والموقع العام وتوفير كافة المرافق والشبكات " الكهرباء والمياه والصرف الصحي " ، بالاضافة الي شبكة الطرق الداخلية ومناطق انتظار السيارات ، حيث تقام العمارة السكنية علي مسطح 355 م2 وتتكون من دور أرضي و5 طوابق " ، ويتكون كل طابق من 4 وحدات سكنية بمساحة 88.75 م2 ، تضم 3 غرف و صالة ومطبخ وحمام وتراسات .

ويضم المشروع منطقتين للخدمات المركزية تضم كل منها مسجد ودار مناسبات بمساحة 1190م2 يسع 1074 مصلي مقسم الي مصلي للرجال يسع 760 فردا واخر للسيدات يسع 314 فردا ومناطق للوضوء والادارة ودار مناسبات تسع قرابة 200 فرد ، ومول تجاري بمساحة 1500م2 يضم 93 محلا تجاريا ومطعم مفتوح وفراغات خدمية وإدارية ، ومنطقة للمدارس بإجمالي مساحة 19990م2 تتكون مدرسة التعليم الاساسي تضم 33 فصلا تعليميا وصالة جيمنزيوم وكافيتريا ومصلى وصالة متعددة الأغراض ومعمل كمبيوتر ومكتبة وغرفتي مجالات وغرفتي مشاهدة وغرفة طبيب ومكاتب إدارية ، كما تضم المنطقة الخدمية ساحة رياضية بمساحة 5450 م2، ومركز طبي بمساحة 1120م2 ويشمل عيادات وطوارئ ومكتب صحة وأشعة وتطعيمات وعمليات ولادة ومكاتب ومبيتات للأطباء وأخرى للتمريض.

كما تم انشاء 8 مناطق للخدمات الفرعية تضم كل منها 20 محلا تجاريا وفرن بإجمالي مساحة 510 م2، ومسجد بمساحة 420 م2 ، يسع لـ 400 مصلي يضم مصلي للسيدات ، وحضانة أطفال بمساحة 190م2 تشمل 2 فصل تعليمي وغرفة انشطة وغرفة طعام للأطفال ومطبخ ومكتب اداري .

يأتي المشروع في اطار استكمال مخططات الدولة لتحقيق التنمية الشاملة بهدف الارتقاء بمحدودى الدخل واقامة تجمعات عمرانية جديدة توفر المسكن الصحى المناسب والبيئه الكريمة التي تتناسب مع الظروف الاقتصادية والاجتماعية لكافة فئات المجتمع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات المسلحة المصرية تنتهي من تنفيذ 13008 وحدة سكنية القوات المسلحة المصرية تنتهي من تنفيذ 13008 وحدة سكنية



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 16:43 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"دو" تشدد على أهمية الاستخدام الآمن للإنترنت

GMT 14:49 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ماجدة القاضي تقدم نصائح لكيفية الاستعداد للبرامج المباشرة

GMT 21:48 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

سندس عباس تناشد بصياغة قانون ضد المتاجرين بالبشر

GMT 01:35 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

ملابس تناسب الطقس الدافئ

GMT 16:51 2013 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

كلية فاطمة و"اسكونا" تمنحان الماجستير في رعاية مرضى السكري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates