غرفة الأحساء باللجنة العقارية تنظم لقاءً تعريفيا ببرنامج إيجار
آخر تحديث 20:14:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

غرفة الأحساء باللجنة العقارية تنظم لقاءً تعريفيا ببرنامج "إيجار"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غرفة الأحساء باللجنة العقارية تنظم لقاءً تعريفيا ببرنامج "إيجار"

وزارة الاسكان
الأحساء - واس

نظمت غرفة الأحساء ممثلة باللجنة العقارية بالتعاون مع وزارة الإسكان مؤخراً لقاءً تعريفيا ببرنامج "إيجار" بحضور نائب رئيس غرفة الأحساء رئيس اللجنة العقارية المهندس خالد الصالح ، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء اللجنة العقارية وممثلي المكاتب العقارية بالأحساء ، وذلك في مقر الغرفة بالأحساء .

وتضمن اللقاء عرضاً لآلية عمل البرنامج وكيفية التسجيل فيه وطرق استخدامه والمزايا والتسهيلات التي يقدمها ، بالإضافة إلى دوره في توفير البيئة النظامية والتشغيلية اللازمة وتقديم حلول تكاملية لقطاع الإسكان الإيجاري من خلال تنظيم العلاقة التعاقدية وحفظ حقوق أطراف العملية التأجيرية.

وأكد المهندس الصالح على دور "إيجار" في تقديم حلول تكاملية لقطاع الإسكان الإيجاري ، ما ينتج قاعدة بيانات عقارية حديثة وقادرة على إعطاء قيمة مضافة لجميع الأطراف المعنية وزيادة الثقة بين كافة أطراف العملية التأجيرية وتحفيز القطاع الخاص للاستثمار في قطاع الوحدات السكنية وبالتالي توفير المزيد من الوحدات السكنية المعدة للإيجار وتحقيق أسعار عادلة ومناسبة للجميع، مثمناً جهود زملائه في اللجنة العقارية بالغرفة من أجل زيادة الوعي وتوفير بيئة محفزة تعمل على تقديم قيمة مضافة للقطاع العقاري والسكني بالمنطقة .

بدوره أوضح ممثل وزارة الإسكان في اللقاء عبيد الدوسري أن برنامج "إيجار" يسهم بتنظيم العلاقة وحفظ الحقوق بما فيه مصلحة كل من المالك والمستأجر والوسيط العقاري ، مفيدا أن الوزارة تهدف إلى تكوين البيئة النظامية والتشغيلية اللازمة لعمل شبكة "إيجار" بالتعاون مع شركائها من الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة ، مبيناً أن المجال مفتوح أمام جميع المكاتب العقارية المرخصة للانضمام المجاني لبرنامج "إيجار" .

وبينّ أن المرحلة الحالية من "إيجار" مجانية واختيارية ولكن في المرحلة المقبلة سيصبح الانضمام للشبكة إلزامي سواء على المؤجر أو المستأجر أو الوسيط العقاري ، مشيراً إلى أن "إيجار" يتيح الفرصة لتعريف المؤجر والوسيط العقاري على حد سواء بالحالة المالية للمستأجر وعدم وجود اسمه من ضمن المماطلين في دفع الإيجارات ، داعيا جميع المكاتب العقارية المرخصة إلى الانضمام إلى شبكة "إيجار" لدورها في تعزيز الأمن الوطني.

عقب ذلك استعرض مدير عام برنامج "إيجار" وممثل شركة العلم لأمن المعلومات المشغلة للبرنامج المهندس صالح الحزاب تجارب عدد من الدول الخليجية والعالمية المطبقة لنظام "إيجار"، وخدماته الرئيسة وطريقة توثيق عقد الإيجار والتسديد الإلكتروني وخدمة سجل السداد ، إضافة إلى الإحصاءات والمؤشرات ومنصة "إيجار" الإلكترونية الخاصة بعرض الوحدات السكنية للإيجار والربط مع الجهات الحكومية كالداخلية والعدل والتجارة والبريد السعودي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة الأحساء باللجنة العقارية تنظم لقاءً تعريفيا ببرنامج إيجار غرفة الأحساء باللجنة العقارية تنظم لقاءً تعريفيا ببرنامج إيجار



GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 09:22 2019 الثلاثاء ,05 آذار/ مارس

طُرق إخفاء رقم المُتصل عند إجراء المكالمات

GMT 15:39 2016 الجمعة ,04 آذار/ مارس

القومي للترجمة يناقش رواية "أطفال وقطط"

GMT 23:55 2020 الأربعاء ,12 آب / أغسطس

ديكورات حمام الضيوف في المنزل السعودي

GMT 04:28 2020 الثلاثاء ,14 إبريل / نيسان

وفاة بطل الجولف الأميركي السابق ساندرز عن 86 عاما

GMT 20:33 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

تعرف إلى التغييرات الجذرية في هاتف سامسونغ "غالاكسي إس 11"

GMT 17:00 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

ناسا تتلقى إشارة من "أبعد نقطة يستكشفها البشر في الفضاء"

GMT 23:29 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

فضائح شركة "فيسبوك" تتزايد خلال عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates